fbpx

7 أفكار لمشاريع ناجحة في تايلاند

للأجانب المقيمين في تايلاند الراغبين بدخول سوق العمل إليكم من خلال مقالتنا لليوم 7 افكار لمشاريع ناجحة في تايلاند لا تحتاج لرأس مال كبير للبدء فيها تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

7 أفكار لمشاريع ناجحة في تايلاند

هناك الكثير من المشاريع المربحة والناجحة في تايلاند التي يمكن للأجانب العمل فيها دون الحاجة لرأس مال كبير ومن أبرز هذه المشاريع ما يلي:

فتح مطعم

نظراً لأن معظم الناس في تايلاند مشغولون جداً بالعمل، فإن الطلب على الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة يكون مرتفع جداً، حتى أن بعض المطاعم في تايلاند تطور من خدماتها من خلال تقديم الطعام الألماني والإيطالي والصيني وغيرها من الأطباق الشهية.

هذا لأن هناك دائماً العديد من المغتربين والسياح في تايلاند، وفي الواقع من المرجح أن يكون تقديم الأطباق الأجنبية أكثر ربحية من بيع الأطباق المحلية، لذا إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري في تايلاند فهذا المشروع خيار جيد لك.

مشروع بيع المجوهرات

بيع المجوهرات والإكسسوارات هو عمل آخر مربح في تايلاند بسبب ارتفاع الطلب على هذه المنتجات، وبسبب ارتفاع تكلفة إنشاء شركة لتصنيع المجوهرات مثل الأقراط والخواتم وساعات اليد وما إلى ذلك للغاية، يمكنك البدء بميزانية منخفضة عن طريق استيراد هذه السلع وبيعها أو التواصل مع الشركات المصنعة المحلية.

تصميم المواقع الإلكترونية

أصبحت الشركات في تايلاند أكثر وعياً بفاعلية التسويق عبر الإنترنت في توليد العملاء المحتملين وجذب العملاء، لذلك فإنهم يعتمدون استراتيجيات مختلفة من أجل إنشاء وجود على شبكة الإنترنت بما في ذلك إنشاء موقع ويب خاص بالشركة.

إذا كانت لديك خلفية قوية في تصميم مواقع الويب، فيمكنك جني الكثير من المال في تايلاند من خلال تصميم مواقع الويب للأفراد والشركات.

مشروع بيع الأجهزة الإلكترونية

يتم بيع منتجات التكنولوجيا عالية الجودة مثل الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة كثيراً في تايلاند، لذلك إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري مربح في البلد، فابدأ في استيراد هذه المنتجات وبيعها.

مشروع تقديم خدمات الرعاية الصحية

بسبب زيادة الوعي الصحي بين التايلانديين، هناك طلب متزايد على خدمات الرعاية الصحية المهنية، هذا يعني أن هناك فرصاً هائلة في تايلاند لممارسي الرعاية الصحية المحترفين مثل الأطباء والممرضات والصيادلة وما إلى ذلك.

فإذا كان لديك خبرة أو مهارة بهذا المجال فلا تترد وابدأ بالعمل فوراً بهذا المشروع المربح في تايلاند.

مشروع كتابة المحتوى

إذا كنت جيد بالتعبير والكتابة، فيمكنك كسب المال عن طريق بدء العمل بكتابة المحتوى، يتضمن هذا العمل التعامل مع مهام الكتابة مثل كتابة منشورات وكتابة مقالات وكتابة أخبار وما إلى ذلك، الشيء الجيد في كتابة المحتوى هو أنك تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالإنترنت للبدء، يمكنك العمل مباشرة وأنت مرتاح في منزلك.

مشروع الزراعة

لا يزال أقدم عمل في العالم يعيش بقوة، وسيستمر في الازدهار في أي مكان كعمل تجاري لأسباب واضحة، يمكنك بدء عمل تجاري متعلق بالزراعة في تايلاند بغض النظر عن ميزانيتك يمكنك إنشاء مزرعة صغيرة أو دواجن، وإذا كان لديك رأس مال كبير يمكنك الانخراط في الزراعة على نطاق واسع.

مواضيع ذات صلة

ما هي شروط فتح مشروع ناجح في تايلاند؟

هناك بعض الشروط التي يجب تحقيقها لفتح مشروع ناجح في تايلاند وهي :
أن يكون لديك مهارة أو خبرة بالمجال الذي ستعمل به
أن تكون تجيد التحدث باللغة التايلاندية
تحديد ميزانيتك.

ما هي المشاريع التي لا تحتاج لرأس مال في تايلاند؟

هناك الكثير من المشاريع التي يمكن لأي شخص في تايلاند العمل فيها دون الحاجة لوجود رأس مال كبير ومن أبرز هذه المشاريع:
مشروع كتابة المحتوى
مشروع بيع الاجهزة الالكترونية
مشروع تقديم خدمات الرعاية الصحية … وهناك المزيد من المشاريع تحدثنا عنها ضمن مقالتنا