fbpx

8 أشياء يجب فعلها في تايلاند – اجمل الاماكن في تايلاند

تحتوي تايلاند على الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي تستحق الزيارة، وإذا كنت تخطط للقيام برحلة سريعة إلى تايلاند فإننا من خلال مقالتنا لليوم حول أهم 8 أشياء يجب فعلها في تايلاند سنساعدك على استغلال وقتك في تايلاند جيداً تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

8 أنشطة يجب فعلها في تايلاند

هناك الكثير من الأنشطة والأماكن التي يجب عليك القيام بها عند زيارتك لتايلاند ومن أشهرها ما يلي :

زيارة القصر الكبير في تايلاند

يقع القصر الكبير في قلب بانكوك، وهو من أشهر مناطق الجذب في تايلاند لمدة 150 عاماً، كان القصر موطناً للملك وبلاطته وحكومة تايلاند بأكملها بالإضافة إلى دار سك العملة الملكية، تبلغ مساحة القصر 218.400 متر مربع وهو من الأماكن التي لن تندم على زيارتها في تايلاند ابداً.

في عام 1782 تم بناء جدران ضخمة حول القصر والمكاتب لجعله عامل الجذب الذي هو عليه اليوم، يرجى ملاحظة أن هناك قواعد لباس صارمة في القصر، لذلك ستحتاج إلى ارتداء الملابس المناسبة وإلا سيتم رفض دخولك.

أماكن يجب زيارتها في تايلاند

الحصول على تدليك تايلاندي

التدليك التايلاندي مشهور في جميع أنحاء العالم، وهو أسلوب تدليك فريد من نوعه لأنه يمتد إلى جسمك وكذلك يعمل على نقاط ضغط جسمك، ستجعلك التجربة بأكملها تشعر بالحيوية والتوازن، تحتوي كل مدينة تايلاندية على العديد من صالونات التدليك بأسعار رخيصة جداً.

قم بزيارة سوق دامنوين سادواك العائم في تايلاند

هناك العديد من الأسواق العائمة في تايلاند ولكن هذا السوق هو الأكبر والأكثر شهرة، إنه ضخم هناك قوارب في كل مكان تبيع جميع أنواع الأطعمة والفواكه، ستمنحك زيارة هذا السوق نظرة ثاقبة حقيقية حول كيف كانت الأشياء منذ سنوات عديدة.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون التقاط الصور، من المؤكد أن القنوات الضيقة والمنازل الخشبية الصغيرة ستوفر لك فرصاً لا حصر لها، يقع السوق على بعد حوالي 100 كيلومتر خارج بانكوك ولكنه يستحق وقت السفر.

قم برحلة إلى كو في في Koh Phi Phi في تايلاند

Koh Phi Phi هي جزيرة مذهلة تقع في مقاطعة كرابي، وهي من الأماكن التي يجب زيارتها في أي رحلة إلى تايلاند، لا تحتوي الجزيرة على طرق، لذا سيتعين عليك القيام بقدر لا بأس به من المشي، اشتهرت الجزيرة أكثر بعد فيلم ليوناردو دي كابريو الكلاسيكي The Beach وكذلك في فيلم جيمس بوند الذي تم تصويره فيها.

أماكن سياحية في تايلاند

تناول طعام الشارع التايلاندي

تايلاند هي موطن لأنواع مختلفة من طعام الشارع، ويوجد لكل شارع في كل مدينة أكشاك مختلفة لبيع بضاعتهم، من باد تهي Pad Thai إلى سون تام Som Tam (سلطة البابايا) إلى اللحوم المشوية، كل ذلك متوفر في أي وقت من اليوم. نادراً ما يطبخ التايلانديون في المنزل لأن تكلفة تناول الطعام بالخارج منخفضة جداً مقارنة بالطهي في المنزل.

خوض معركة مائية خلال سونغكران

سونغكران هي السنة التايلاندية التقليدية الجديدة، حيث يتم الاحتفال بها كل عام في أبريل /نيسان في جميع أنحاء البلاد وتستمر من 13 إلى 15 نيسان، يتم رش المياه تقليدياً طوال المهرجان حيث يُعتقد أنها ستزيل حظك السيئ وذنوبك.

أينما كنت في تايلاند خلال هذا الوقت من العام، استعد للتبلل بالمياه حيث لا يوجد مفر من الحفلة.

قم بزيارة حديقة خاو ياي الوطنية في تايلاند

كانت حديقة خاو ياي الوطنية أول حديقة وطنية يتم إنشاؤها في تايلاند وهي ثالث أكبر حديقة في البلاد، تغطي مساحة 2168 كيلومتر مربع وهي حديقة ضخمة يجب زيارتها.

تتكون الحديقة من غابات مطيرة بالإضافة إلى الأراضي العشبية والحيوانات وهناك ما يقدر بنحو 300 نوع من الطيور في الحديقة بالإضافة إلى الدببة والفيلة والغزلان والجيبون وقرود المكاك.

يوجد زوجان من الشلالات في المنتزه تستحق الزيارة أيضاً ويمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة.

أشياء يجب فعلها في تايلاند

زيارة شلالات إيراوان في تايلاند

تقع شلالات إيراوان داخل حديقة إيراوان الوطنية، وهي عبارة عن مجموعة من سبعة شلالات (المنحدر من أعلى الشلال إلى أسفل الشلال يزيد عن 1500 متر) لكل منها طابعها المميز، يمكنك قضاء يوم كامل في المتنزه في رحلة من شلال إلى آخر، والتوقف للسباحة في حمامات السباحة.

أماكن للأطفال في تايلاند

هناك الكثير من الأماكن السياحية في تايلاند التي يمكن لأطفالك الاستمتاع فيها ومن أشهر هذه الأماكن:

  • منتزه كوكب الديناصور الترفيهي
  • ألعاب سومفيت الليزرية
  • فوناريوم بانكوك
  • المتحف الإستكشافي للأطفال
  • كيدزانيا بانكوك
  • سي لايف بانكوك أوشن وورلد
  • سيام بارك سيتي
أماكن للأطفال في تايلاند

افضل فنادق في تايلاند

هناك عدد كبير من الفنادق الفخمة في تايلاند التي تقدم خدمات مميزة وعديدة للسياح ومن اشهر هذه الفنادق :

فندق سيام كمبنسكي بانكوك
انتركونتيننتال بانكوك
ادلفي سويت بانكوك
كورتيارد باي ماريوت بانكوك
فندق ميركيور بانكوك سيام

مواضيع ذات صلة

أين توجد المناطق الباردة في تايلند؟

هناك بعض المناطق الباردة في تايلاند وهي :
بانكوك
شاطئ زيلاي piailay Beach.
شنغهاي
كرابي

هل هناك أماكن عائلية في تايلاند؟

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية المناسبة لزيارة العوائل في تايلاند ومن اشهر هذه الاماكن :
بانكوك
هوا هين
كرابي
فوكيت
كوه تشانغ
كوه ساموي