fbpx

8 أنشطة يجب فعلها في ماليزيا – الأماكن السياحية في ماليزيا

تشتهر ماليزيا بشواطئها الجميلة وجزرها المنعزلة، وإذا كنت تخطط للسفر إلى ماليزيا فإننا من خلال مقالتنا لليوم حول أنشطة يجب فعلها في ماليزيا سنساعدكم على زيارة أجمل الأماكن في ماليزيا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أشياء يجب القيام بها في ماليزيا

هناك الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي ننصحك برؤيتها عند زيارتك لماليزيا ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

قم بزيارة أبراج بتروناس في كوالالمبور

أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم، أبراج بتروناس، المعروفة أيضاً باسم برجي بتروناس التوأمين يقعان في العاصمة كوالالمبور وهما أطول برجين توأمين في العالم.

تتميز الهندسة المعمارية لأبراج بتروناس بزخارف موجودة في الفن الإسلامي لتمثيل الأغلبية المسلمة في ماليزيا، ويعتبر عامل الجذب الرئيسي للأبراج هو المشي فوق الجسر الذي يربطهم معاً كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر التي تمتد عبر كوالالمبور ومنتزه KLCC عند قاعدة الأبراج.

أنشطة يجب فعلها في ماليزيا
أشياء يجب فعلها في ماليزيا

تشمس في لانكاوي

تشتهر جزيرة لانكاوي بالرحالة ومن يقضون شهر العسل وبأنها تناسب جميع الميزانيات، الجزيرة معفاة من الرسوم الجمركية، لذا يمكن للزوار تخزين عناصر الهدايا التذكارية بثمن قليل.

أنشطة يجب فعلها في ماليزيا
أنشطة في ماليزيا

تذوق طبق ناسكي كاندار في ماليزيا

يعتبر Nasi Kandar هو غذاء أساسي في ماليزيا ويعني في الواقع الأرز المختلط، حيث يتم إعطاء العملاء طبقاً من الأرز يمكنهم من خلاله اختيار مجموعة متنوعة من الإضافات والصلصات.

تشمل أطباق Nasi Kandar الشائعة الدجاج أو الأسماك أو المأكولات البحرية مثل القريدس أو الحبار في صلصة الكاري بالإضافة إلى الخضار مثل البامية والملفوف المطبوخ في بذور الخردل.

تسكع حول بينانغ في ماليزيا

بينانج هي جزيرة تقع قبالة الساحل الغربي لماليزيا عاصمتها جورج تاون، وسميت على اسم الملك البريطاني الملك جورج، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، تشتهر بينانغ بحديقة التوابل الاستوائية التي تعرض أفضل النباتات والحيوانات المحلية في المنطقة مثل Torch Ginger، وهو نبات يستخدم في العديد من الأطباق الماليزية التقليدية.

الذهاب إلى متنزه تامان نيجارا الوطني في ماليزيا

يقع منتزه تامان نيجارا الوطني في ولاية باهانج وهو أكبر حديقة وطنية في شبه جزيرة ماليزيا، ويضم أطول ممر حبل في العالم، يحتوي المنتزه على مجموعة واسعة من الحياة البرية والنباتية لمحبي الطبيعة، كما أن المنطقة هي موطن لقبيلة أصلية تدعى اورجينال اصلي أو الناس الاصلية Orang Asli أو Original People ، يُقال إنهم أول سكان ماليزيا.

الغوص في جزر بيرهينتين Perhentian

تقع Perhentians بالقرب من ساحل تايلاند يمكن زيارة الجزر بالعبّارة أو بسيارات الأجرة المائية، مناطق الجذب الرئيسية في Perhentians هي الشواطئ ويعتبر الغوص في الماء من الأنشطة المفضلة لدى الزوار، ومن الأنشطة الممتعة أيضاً تناول العشاء ليلاً على الأسماك الطازجة المطبوخة فوق قشور جوز الهند على الشاطئ.

أنشطة يجب فعلها في ماليزيا
أشياء يجب فعلها في ماليزيا

انطلق في السماء في تلفريك لانكاوي

انطلق من القرية الشرقية في تيلوك بروا Teluk Burau وارتفع إلى مرتفعات مونت ماشانجشانج Mount Machingchang المهيبة حيث ستجد أيضاً جسر لانجكاوي سكاي بريدج Langkawi Sky Bridge، تستغرق الرحلة بالتلفريك حوالي خمسة عشر دقيقة وتوفر للزوار مناظر بانورامية للجزيرة كما يمكنك رؤية كل الطريق إلى جزيرة سومطرة في إندونيسيا.

أنشطة يجب فعلها في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

اذهب بمغامرة في عالم تامبون المفقود في ماليزيا

لوست ورد اوف تامبون “Lost World of Tambun” هو منتزه ومنتجع ويقال إنه أحد المعالم السياحية الرئيسية في ماليزيا تتميز الحديقة بالعديد من جولات العالم المفقود والمغامرات الاستكشافية ولديها أيضًا مجموعة من الفنادق ومنتجع صحي كبير يقدم مجموعة متنوعة من العلاجات لعلماء الآثار المحتملين، يوجد أيضاً منتزه مائي وحديقة حيوانات وأكواريوم في الموقع.

أماكن سياحية للأطفال في ماليزيا

هناك الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يمكنك اصطحاب اطفالك إليها ليستمتعوا كما يمكنك أنت أيضاً الاستمتاع فيها ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

برجايا تايمز سكوير ثيم بارك

يقع برجايا تايمز سكوير داخل مركز تجاري، وهو منتزه ترفيهي داخلي كبير في قلب كوالالمبور، يوفر مناطق جذب مثيرة عبر مساحة 133000 قدم مربع المكونة من 3 طوابق، ينقسم المنتزه إلى قسمين محطة جالاكسي وفانتسي جاردن يخدم كل من البالغين والأطفال على حد سواء، يمكن للوالدين الاستمتاع بوقت لا ينسى مع الأطفال في جميع أقسام برجايا تايمز سكوير ثيم بارك

كيدزونا في ماليزيا

ادخل إلى هذا المنتزه الترفيهي الذي يضم فروعاً متعددة عبر وادي كلانج مع أطفالك يمكن للصغار تجربة تجربة تعليمية فريدة حيث يتعلمون ويلعبون في نفس الوقت لن يرغبوا في المغادرة مع الأنشطة الممتعة مثل التزلج، والطيور الهوائية، وحمامات الكرة، وغير ذلك الكثير من الأنشطة.

أنشطة يجب فعلها في ماليزيا
أنشطة في ماليزيا

حديقة واكا واكا للأطفال في ماليزيا

سواء كان لديك أطفال صغار أو مراهقين، فإن حديقة واكا واكا الداخلية ذات طابع السفاري بها أنشطة ومناطق لعب منسقة للأطفال لا يقتصر الأمر على المتعة فحسب، بل يساعد أيضاً في بناء المهارات التنموية للصغار.

جانجل جيم

إذا كنت تبحث عن مغامرات عائلية تفاعلية لأطفالك، فإن جانجل جيم هي المكان المثالي تم إنشاء المرافق في صالة الألعاب الرياضية الداخلية هذه وفقاً لمعايير السلامة التي تهدف إلى السماح للأطفال الصغار بالاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والتعليمية.

فار ليف VAR LIVE

إذا كان لديك أطفال يحبون ممارسة ألعاب الفيديو ، فاحضرهم إلى فار ليف VAR LIVE مع استخدام التكنولوجيا المتقدمة مثل تقنيات تحديد المواقع بالأشعة تحت الحمراء، ووحدات التحكم الاهتزازية، والدعائم، سيكون لديهم بالتأكيد تجربة مثيرة في كل لعبة.

مواضيع ذات صلة

ما هي الأماكن المناسبة للأطفال في ماليزيا؟

تعتبر لانكاوي وجوهور باهرو وبيتالينج جايا وتيلوك باهانج وجنتنج هايلاندز أفضل الأماكن للزيارة مع الأطفال في ماليزيا.

ما هي الأشياء التي يمكنك القيام بها في كوالالمبور؟

يمكنك التنزه على جبل كينابالو واستكشاف الكهوف والحياة البرية والاستمتاع بالمأكولات المحلية وركوب القوارب وجولات المغامرة.

ما هو أفضل مكان للنزهة العائلية بالقرب من كوالالمبور؟

أفضل الاماكن للنزهة العائلية بالقرب من كوالالمبور هي :
نزهة في منطقة كيبونغ
نزهة في منطقة الغابات بجانب الشلالات.
الاستمتاع بركوب الدراجات