fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن أوروغواي

إذا كنت تخطط لرحلة إلى أوروغواي ومهتماً بمعرفة حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن أوروغواي فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنضع بين يديك قائمة بأكثر الحقائق المثيرة للاهتمام حول أوروغواي تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

7 حقائق مثيرة للاهتمام عن أوروغواي

إليكم من خلال السطور القادمة قائمة بأكثر الحقائق والمعلومات المثيرة للاهتمام حول أوروغواي وهي على الشكل التالي :

أوروغواي هي ثاني أصغر دولة في أمريكا الجنوبية

تعتبر Uruguay أوروغواي ثاني أصغر دولة في أمريكا الجنوبية بعد سورينام، تشترك أوروغواي في الحدود مع البرازيل والأرجنتين وتقع على طول المحيط الأطلسي، عاصمتها وأكبر مدنها مونتيفيديو، ويبلغ عدد سكان أوروغواي 3،494،248 نسمة.

يأتي اسم أوروغواي من نهر الطيور المطلية

اسم البلد يأتي من نهر أوروغواي وتعني نهر الطيور المرسومة بلغة الغواراني. تنتمي Guarani إلى عائلة Tupi – Guarani من اللغات Tupian وهي مجموعة رئيسية من اللغات ما قبل الكولومبية والتي نجت حتى العصر الحديث. يقع مصدر نهر أوروغواي في البرازيل ، ويفتح مصب نهر ريو دي لا بلاتا ويشكل الحدود بين أوروغواي والأرجنتين.

أوروغواي لديها أطول نشيد وطني في العالم

النشيد الوطني لأوروغواي يستمر لأكثر من خمس دقائق ويعد هذا أطول نشيد وطني في العالم، عنوان النشيد الوطني هو “Orientales ،la Patria o la Tumba”.

أوروغواي خارج المناطق المدارية بالكامل

تقع أوروغواي أسفل المنطقة الاستوائية وهي الدولة الوحيدة في أمريكا اللاتينية التي تقع بالكامل خارج المناطق الاستوائية لها أربعة مواسم، ولكن لأن أوروجواي تقع في نصف الكرة الجنوبي، فإن المواسم معاكسة الصيف يستمر من الشهر التاسع للثاني والشتاء من الشهر السادس للثامن.

عدد الأغنام في أوروغواي أكثر من البشر

وفقاً لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك الوطنية (2019)، يوجد في أوروغواي 6،419،000 رأس من الأغنام بينما يقل عدد سكانها عن 3.5 مليون نسمة، أي ما يقرب من خروفين لكل شخص، ومع ذلك، ليست الأغنام فقط هي التي تمتلكها أوروغواي، فالمقاطعة بها أكبر عدد من الماشية للفرد في العالم حيث تحتوي على 11946000 بقرة.

يتميز العلم الوطني لأوروغواي بشمس مايو

يتميز العلم الوطني لأوروغواي بتسعة خطوط أفقية تتناوب بين الأبيض والأزرق، والتي تمثل الأقسام التسعة الأصلية في البلاد، تم تصميم الألوان الزرقاء والبيضاء على غرار علم الأرجنتين، وفي الزاوية اليسرى العلوية يوجد مربع أبيض به شمس مايو وهي إشارة إلى شهر 1810 الذي كان بداية الاستقلال عن الإمبراطورية الإسبانية، وتقول الأسطورة أنه عندما تم إعلان الحكومة الجديدة، اخترقت الشمس الغيوم، والتي كانت تعتبر فأل خير، ولذلك تم وضعها على علم أوروغواي.

الماريجوانا قانونية في أوروغواي

يمكن للصيدليات بيع الحشيش لسكان أوروغواي المسجلين، كما يوجد قنب لأولئك الذين يرغبون في الزراعة في المنزل، وتتشكل العديد من الشركات لدخول سوق القنب الطبي، والتي يمكن أن تكون الصناعة الكبيرة التالية في أوروغواي.

علم أوروغواي

فيما يلي إليكم صورة لعلم دولة أوروغواي وهو على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن أوروغواي
معلومات عن أوروغواي

خريطة أوروغواي

إليكم فيما يلي خريطة أوروغواي الجغرافية وهي على الشكل التالي :

معلومات عن أوروغواي

مواضيع ذات صلة

اين تقع أوروغواي على الخريطة ؟

أوروغواي هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية ويبلغ عدد سكانها نحو 3.5 مليون شخص.

بماذا تشتهر الأوروغواي ؟

الأوروغواي واحدة من أكثر الدول أماناً في القارة الأمريكية الجنوبية، تشتهر بالمناظر الطبيعية الساحرة وبالشواطئ الجميلة وهي مقصد لألاف الأشخاص حول العالم.

كم يبلغ عدد سكان الأوروغواي؟

يبلغ عدد سكان أوروغواي 3،494،248 نسمة.