fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن نيوزيلندا

تعد نيوزيلندا واحدة من أكثر الدول روعة على وجه الأرض، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها تحتوي على الكثير من الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن نيوزيلندا التي سنكتشفها معاً من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

حقائق مثيرة للاهتمام عن نيوزيلندا

جمعنا إليكم في السطور القادمة لمحة حول أغرب الحقائق والمعلومات في نيوزيلندا وهي كالتالي :

في نيوزيلندا يوجد أكثر من معنى لكلمة كيوي

عندما تسمع كلمة كيوي في نيوزيلندا، ربما تفكر في الفاكهة الخضراء الصغيرة، ولكن هناك في الواقع ثلاثة معاني مختلفة للكلمة، بما في ذلك الفاكهة.

يمكن أن تشير كلمة كيوي إلى مواطن من نيوزيلندا حيث يحب العديد من النيوزيلنديين تسمية أنفسهم بالكيوي، الكيوي هو أيضاً نوع من الطيور التي لا تطير يمكنك العثور عليها في جميع أنحاء نيوزيلندا.

أخيراً إليك حقيقة ربما لا تعرفها أن فاكهة الكيوي لا تأتي من نيوزيلندا بل تأتي من الصين.

نيوزيلندا لديها تل يحمل أطول اسم في العالم

بالقرب من بروانغو Poranghau على طول الساحل الجنوبي الشرقي لنيوزيلندا يقع تل (Taumatawhakatangihangakoauauauotamateaturipukakapikimaungahoronukupokaiwhenuakitanatahu) يبلغ ارتفاع التل ما يزيد قليلاً عن 1000 قدم، يوفر إطلالة جميلة جداً على الريف النيوزيلندي، ويعتبر اسم التل المكون من 85 حرفاً إحدى أسباب شهرته.

ولينغتون هي عاصمة الجنوب في العالم

تقع ولينغتون عند 41 درجة جنوباً و 174 درجة شرقاً، مما يجعلها العاصمة الجنوبية لدولة مستقلة، على الرغم من أنها تقع بشكل مثير للسخرية في الجزيرة الشمالية، إلا انها تتمتع بمناخ معتدل.

يمكنك العثور على الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في ويلينجتون، توفر المتاحف والمكتبات فرصاً رائعة للتعرف على حقائق مثيرة للاهتمام حول نيوزيلندا.

هناك خمسة أغنام لكل مقيم في نيوزيلندا

الثروة الحيوانية هي إحدى الصناعات الرائدة في نيوزيلندا في عام 2019 وحده، كان هناك 37.8 مليون رأس من الماشية في نيوزيلندا، ويشمل هذا العدد 26.8 مليون خروف، كان أقل من خمسة ملايين شخص يعيشون في نيوزيلندا في ذلك الوقت، مما يعني أن هناك ما يقرب من خمسة أغنام لكل مواطن نيوزيلندي.

يوجد في دنيدن أعلى شارع سكني في العالم

دنيدن هي مدينة سكنية تضم أكثر من 100000 شخص، يعيش القليل منهم فقط في شارع بالدوين، الذي يبلغ منحدره 19 درجة يمتد الشارع لأكثر من 1000 قدم، مما يجعل القيادة فيه صعبة للغاية، لكن السكان والسياح تحدوا هذا المنحدر الحاد الذي يعتبر أعلى شارع سكني في العالم.

عبادة الجدي في نيوزيلندا

في عام 2001، جرت حملة عبر البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم وشجع الناس على كتابة جدي “Jedi” أو “Jediism” كإجابة عن الدين الذي كانوا عليه في نيوزيلندا وحدها، عرّف أكثر من 53000 مقيم أنفسهم على أنهم Jedis، هذا الرقم يعني أن اليهودية كانت أكثر شعبية من البوذية والهندوسية، انخفض العدد إلى ما يزيد قليلاً عن 20000 في عام 2018.

تتمتع البحيرة الزرقاء في نيوزيلندا بأوضح مياه في العالم

تقع البحيرة الزرقاء في حديقة نيلسون ليك الوطنية في جبال الألب الجنوبية ووجدت الدراسات الحكومية أن مياهها هي الأكثر نقاءً من أي مياه عذبة في العالم.

وتعتبر البحيرة موقع مقدس للماوري الذين اعتادوا على تطهير عظام أقاربهم وإطلاق أرواحهم للعالم السفلي، هذا يعني أنه لا يمكنك السباحة فيها، ولكن يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها.

في نيوزيلندا يمكنك أن تأكل الكثير من الزبدة والجبن

انتجت نيوزيلندا 22 مليون طن متري من الحليب في عام 2021 مما أتاح لها إنتاج 360 ألف طن متري من الجبن و 520 ألف طن متري من الزبدة.

يمكنك تذوق مجموعة واسعة من منتجات الألبان في نيوزيلندا كما يمكنك العثور على العديد من أشكال جبن الشيدر المزروعة محلياً، أو يمكنك تذوق طبق الجبن البري والكاممبير.

خريطة نيوزيلندا

إليكم من خلال الصورة التالية خريطة نيوزيلندا الجغرافية وهي على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن نيوزيلندا
معلومات حول نيوزيلندا

علم نيوزيلندا

إليكم من خلال الصورة التالية علم نيوزيلندا وهو على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن نيوزيلندا
معلومات وحقائق عن نيوزيلندا

مواضيع قد تهمك أيضاً

كم يبلغ عدد سكان نيوزيلندا ؟

بحسب آخر الاحصائيات يبلغ عدد سكان نيوزيلندا حوالي 5 مليون نسمة.

كم تبلغ مساحة نيوزيلندا ؟

تبلغ مساحة نيوزيلندا حوالي 268,021 كم².‏