fbpx

السياحة في نيوزيلندا

تعد نيوزيلندا من أكثر الدول التي يقصدها الناس من أجل السياحة في نيوزيلندا إذ تعد من البلدان الجميلة جداً والتي تتمتع بطبيعة خلابة ومناخ لطيف.

وهي دولة جزرية تحتوي على مجموعة من الجزر الصغيرة ذات الإطلالات الساحرة بين الغابات ومياه المحيط الكريستالية، كما تعد نيوزيلندا بلد مثالي لقضاء العطلات للشباب والعائلات لما تتميز به من معالم السياحة في نيوزيلندا.

أجمل أماكن السياحة في نيوزيلندا

هناك العديد من المناطق السياحية الجميلة في نيوزيلندا ذات الطبيعة الخلابة والتي يقصدها الناس من أجل الاستمتاع بالسياحة في نيوزيلندا، وهي:

مدينة ويلنغتون

مدينة ويلنغتون هي عاصمة نيوزيلندا، لذا فهي من أهم الأماكن السياحية التي يحرص السيّاح على زيارتها، كما أنها تتمتع بطبيعة خلابة ومناخ ساحر وتضم مجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات الشهية بالإضافة لاشتهارها بالفنون الشعبية وعروضها الفنية المميزة.

السياحة في نيوزيلندا
مدينة ويلنغتون

مدينة أوكلاند

تعتبر مدينة أوكلاند من مدن نيوزيلندا التجارية وهي تحتل المرتبة الثانية بعد العاصمة من حيث الأهمية والسياحة، فهي مدينة جميلة ذات طبيعة خلابة ومفحمة بالحيوية والرقي، كما تضم الكثير من الأماكن السياحية التي ترغّب الناس في السياحة في نيوزيلندا، وهي:

  • برج السماء
  • جزيرة واهيكي
  • حديقة الحيوانات في أوكلاند
  • متحف تي بابا تونغاريوا
السياحة في نيوزيلندا
مدينة أوكلاند

مدينة ماتاما

تعد مدينة ماتاما من أجمل مدن السياحة في نيوزيلندا، فهي مدينة ريفية لها طابعها السياحي الخاصّ والتي تمكّن زوّارها من القيام ببعض الأنشطة المميزة فيها كتسلق الجبال والسباحة في المياه الفيروزية.

مدينة روتوروا

تقع مدينة روتوروا في الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وأكثر ما يميز هذه المدينة أنها تحتوي على الكثير من ينابيع المياه الساخنة، لذا يقصدها الناس بهدف السياحة العلاجية في الحمامات الاستشفائية الطبية.

مدينة هاميلتون

تقع مدينة هاميلتون على ارتفاع 39 متراً فوق سطح البحر، وما يميز هذه المدينة عن باقي مدن السياحة في نيوزيلندا هو مرور نهر وايكاتو فيها والذي يبلغ طوله حوالي 425 متراً كما يعتبر من أطول الأنهار التي تقع في نيوزيلندا، بالإضافة لوجود البحيرات الصناعية في هذه المدينة.

مدينة ديندن

تعد مدينة ديندن من المدن القديمة بين مدن السياحة في نيوزيلندا والتي بنيت على الطراز الاسكتلندي القديم وتتميز بوجود العديد من المتاحف الأثرية، كما تعتبر من أرقى مدن نيوزيلندا لتميزها بطابع معماري فريد.

مدينة نيلسون

نيلسون هي من أكثر الأماكن السياحية دفئاً بين مدن السياحة في نيوزيلندا، تقع شمال الجزيرة الجنوبية ويحيط بها ثلالث منتزهات طبيعية جميلة.

مدة السياحة في نيوزيلندا

تختلف مدة السياحة باختلاف الدولة التي تم التوجه منها إلى نيوزيلندا، فإن كانت من الدول المدرجة على قائمة التنازل عن التأشيرة أو غيرها من الدول فيتم منح الزيارة لمدة 3 أشهر، أما القادمين من المملكة المتحدة فمدة الزيارة 6 أشهر.

كم تكلفة السياحة في نيوزيندا؟

تبلغ متوسط تكلفة رحلة شخصين إلى نيوزيلندا لمدة أسبوع حوالي 1490 دولار أمريكي تشمل الإقامة والغذاء والمواصلات وزيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

كيف السياحة في نيوزيلندا؟

تعتبر السياحة في نيوزيلندا جميلة فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة والمناخ الساحر زالخلجات والأنهار الجليدية الساحلية

ما هو اسم مطار نيوزيلندا؟

مطار أوكلاند الدولي هو أكبر وأكثر مطار مزدحم في نيوزيلندا ويستقبل سنوياً أكثر من 13 مليون مسافر

مقالات ذات صلة

  • الهجرة إلى نيوزيلندا وتكلفة المعيشة في نيوزيلندا
  • كيفية الهجرة إلى نيوزيلندا الأوراق اللازمة والمطلوبة
  • الهجرة والتأشيرات إلى نيوزيلندا