fbpx

تعرفوا معنا على عيوب ومميزات العيش في ماليزيا

تقع ماليزيا في وسط جنوب شرق آسيا، وهي واحدة من الدول التي يقصدها العديد من الأشخاص حول العالم، ومن خلال مقالتنا لليوم سنتعرف على عيوب ومميزات العيش في ماليزيا من كافة النواحي تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

مميزات الحياة في ماليزيا

للعيش في ماليزيا العديد من الجوانب السلبية والإيجابية، وفيما يلي سنتطرق إلى مميزات العيش في ماليزيا وهي على الشكل التالي :

  • تكلفة المعيشة
  • أسعار المنازل رخيصة
  • اللغة في ماليزيا
  • البنية التحتية
  • الإقامة في ماليزيا
  • الرعاية الصحية
  • المناخ

تكلفة المعيشة في ماليزيا

من إيجابيات العيش في ماليزيا أن تكاليف المعيشة فيها بسيطة مقارنةً بالدول الأخرى وأن أسعارها معقولة، حيث يمكن للزوجين العيش بشكل جيد في ماليزيا بميزانية قدرها 2500 دولار شهرياً.

أسعار المنازل رخيصة

تعتبر أسعار المنازل الرخيصة من أبرز الإيجابيات للعيش في ماليزيا حيث يمكنك استئجار منزل في منطقة راقية بمجمع به حمام سباحة وصالة ألعاب رياضية وأمن بوابات على مدار 24 ساعة وموقف سيارات بأقل من 900 دولار شهرياً.

اللغة في ماليزيا

على الرغم من أن اللغة الرسمية في ماليزيا هي لغة الملايو، إلا أن معظم الماليزيين يتحدثون باللغة الإنكليزية، وعدا عن ذلك يتم اعتماد اللغة الإنكليزية كلغة أساسية للتدريس في المدراس والجامعات الماليزية، فإذا كنت ستنتقل للعيش في ماليزيا فلا داعي للقلق بشأن حاجز اللغة.

البنية التحتية

تتميز خدمات الطرق والمرافق والاتصال في ماليزيا بأنها جيدة جداً، عدا عن ذلك تعتبر أسعار الفواتير الأساسية رخيصة فتبلغ فاتورة النت ل 1 جيجابايت 50 دولار شهرياً فقط وهي تعتبر منخفضة مقارنةً بسرعته.

الإقامة في ماليزيا

ماليزيا هي الدولة الوحيدة في آسيا التي تقدم لك تأشيرة (MM2H) المعروفة باسم ماليزيا بيتي الثاني، القابلة للتجديد لمدة 10 سنوات، والتي يتمتع الحاصل عليها بميزات عديدة مثل إمكانية الحصول على قرض لشراء منزل في ماليزيا.

وسنشرح لكم بمقالاتنا القادمة كافة الشروط والتفاصيل حول تأشيرة MM2H في ماليزيا.

الرعاية الصحية

نظام الرعاية الصحية في ماليزيا لا يعلى عليه، عدا عن ذلك تعتبر أسعار المعاينة والعمليات الجراحية رخيصة حيث تكلف زيارة الطبيب أو الأخصائي في ماليزيا 50 دولار فقط، بينما يبلغ متوسط تكلفة استبدال مفصل الورك في ماليزيا 5000 دولار وهو يعتبر مبلغ رخيص جداً مقارنةً بالدول الأخرى وبجودة الرعاية الصحية المقدمة.

المناخ في ماليزيا

المناخ في جنوب شرق آسيا استوائي لذا فهو إما حار ورطب أو حار وجاف، وفي ماليزيا الطقس غالباً ما يكون حار وجاف حيث يبدأ موسم الجفاف في ماليزيا في يناير / كانون الثاني ويستمر حتى أغسطس / أب.

تبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية في ماليزيا 85 درجة فهرنهايت في موسم الجفاف بينما تنخفض ​​في موسم الرياح الموسمية الباردة إلى حوالي 80 درجة فهرنهايت.

وسائل النقل

تتمتع سنغافورة بنظام نقل عام متطور يشمل الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة للمسافات القصيرة والطويلة، بالإضافة إلى شركات الطيران، كما أنها رخيصة.

مما يجعلها خياراً جيداً لمن ليس لديهم سيارة ويتنقلون باستمرار خاصةً لمن يعيشون في إحدى المدن السنغافورية الكبيرة.

إحدى مدن ماليزيا - إيجابيات وسلبيات العيش في ماليزيا
إحدى مدن ماليزيا – إيجابيات وسلبيات العيش في ماليزيا

سلبيات الحياة في ماليزيا

من بعد ما ذكرنا لكم في السطور السابقة كافة الجوانب الإيجابية للعيش في ماليزيا، إليكم فيما يلي أبرز عيوب الحياة في ماليزيا وهي :

التلوث

مثل العديد من دول آسيا، تعاني ماليزيا من تلوث الهواء الذي ينتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الانبعاثات من السيارات والدراجات البخارية والمصانع عدا عن حرائق الغابات السنوية التي تحصل غالباً بين شهري تموز وتشرين الأول.

ارتفاع تكلفة البضائع المستوردة

تتمتع ماليزيا بمعدل ضريبة استيراد مرتفع مفروض على جميع البضائع الأجنبية القادمة إلى البلاد، تخضع جميع الواردات إلى ماليزيا لضريبة المبيعات والخدمة (SST)، يمكن أن يتقلب هذا المعدل بين خمسة وعشرة بالمائة، اعتماداً على ما تقوم باستيراده.

إحدى المدن في ماليزيا - عيوب ومميزات العيش في ماليزيا
إحدى المدن في ماليزيا – عيوب ومميزات العيش في ماليزيا

الرواتب في ماليزيا

إليكم من خلال القائمة التالية متوسط رواتب المهن في ماليزيا سنوياً وهي على الشكل التالي :

  • راتب المصمم : 47483 دولار
  • محامي : 41684 دولار
  • المدير المالي : 27834 دولار
  • طبيب أسنان : 21704 دولار
  • محاسب : 18507 دولار
  • ممرض : 7409 دولار
  • مهندس كهرباء : 12.579 دولار
  • معلم : 35982 دولار
  • مهندس معماري : 34469 دولار
  • مدير المبيعات: 30887 دولار
  • صيدلاني : 30393 دولار

مواضيع ذات صلة

ما هي تكلفة المعيشة في ماليزيا ؟

تعتبر تكاليف المعيشة في ماليزيا بسيطة مقارنةً بالدول الأخرى حيث يمكن للزوجين العيش بشكل جيد في ماليزيا بميزانية قدرها 2500 دولار شهرياً.

ما هي المهن المطلوبة في ماليزيا ؟

هناك العديد من المهن المطلوبة في ماليزيا ومن ابرزها :
المهندس
الطبيب
الممرض
العمل في مجال السياحة
مدير مبيعات
معلمين
مترجم

ما هي طرق الحصول على الإقامة في ماليزيا؟

هناك عدة طرق للحصول على الإقامة في ماليزيا وهي :
الإقامة عن طريق الدراسة
الإقامة عن طريق العمل
عن طريق الزواج
عن طريق الاستثمار

ما هو متوسط أسعار السكن في كوالالمبور؟

تتراوح أسعار السكن في كوالالمبور ما بين 750 دولار- 1000 دولار .

كم يحتاج الشخص مصروف في ماليزيا؟

تكاليف المعيشة في ماليزيا للشخص تتراوح بين 1000 – 1.500 شهرياً.