fbpx

كيفية الحصول على فرص عمل في ماليزيا للممرضين

هناك الكثير من الممرضين الأجانب الذين يفكرون بالهجرة للعمل في ماليزيا وتطوير خبرتهم المهنية إلا أنهم لا يعرفون كيفية الحصول على فرص عمل في ماليزيا للممرضين وما هو متوسط الرواتب التي يتقاضونها والشروط التي يجب استيفائها ليتمكنوا من تقديم طلب للهجرة لماليزيا، ولنساعدكم على معرفة ذلك قمنا بإعداد مقالنا التالي الذي تضمن إجابة على جميع استفساراتكم تابعوا القراءة معنا للمزيد من التفاصيل.

متطلبات العمل في ماليزيا للممرضين الأجانب

للممرضين الأجانب الذين يسعون للحصول على فرص عمل في ماليزيا نشرح لكم فيما يلي المتطلبات العامة التي يجب استيفائها للهجرة والعمل في ماليزيا:

  1. شهادة تمريض: أنت بحاجة إلى درجة تمريض معترف بها لتكون مؤهلاً للعمل كممرض في ماليزيا، عادةً ما يتضمن ذلك دبلوم بالتمريض أو شهادة علمية من جامعة معترف بها.
    خبرة في العمل: ستحتاج إلى امتلاك سنتين على الاقل من الخبرة في العمل كممرض مسجل ومعترف بشهادته ببلد اقامته.
    إجادة اللغة: بالنسبة للممرضين العاملين في ماليزيا، يعد إتقان اللغة الإنجليزية أمر ضروري للعمل في قطاع الرعاية الصحية، كما وتحتاج لمعرفة اللغة الملايوية وخاصة في المستشفيات الخاصة والمرافق الطبية، لتتمكن من التواصل بشكل فعال مع المرضى.
  2. الرخصة المهنية: يجب أن يصدر لك مجلس التمريض الماليزي ترخيصاً مهنياً قبل أن تتمكن من ممارسة التمريض في ماليزيا ( سنشرح لكم تفاصيل التقديم للحصول على رخصة ضمن فقرتنا التالية)
  3. عرض عمل: أحد المتطلبات الأساسية لهجرة الممرضات إلى ماليزيا هو الحصول على عرض عمل من إحدى مؤسسات الرعاية الصحية في ماليزيا.
  4. سجل جنائي نظيف وخالي من أي جرائم او اعمال غير قانونية حاصل عليه من بلد اقامتك اخر خمس سنوات

طريقة الحصول على ترخيص للعمل في ماليزيا كممرض اجنبي

للحصول على ترخيص للعمل في ماليزيا كممرض أجنبي يجب عليك تقديم شهادتك الحاصل عليها من جامعة معترف بها في بلدك لمجلس الطبي الماليزي ليقوم بإجراء تقييم والتأكد من انها تفي بالمعايير التي وضعها مجلس التمريض الماليزي، في حال كنت تستوفي لها سيتم منحك اعتراف بشهادتك فوراً وفي بعض الاحيان يطلب منك اجراء بعض الامتحانات والتدريبات للحصول على اعتراف رسمي بشهادتك من المجلس الطبي الماليزي.

كيفية البحث عن فرص عمل في ماليزيا للممرضين الأجانب

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم فرص عمل للممرضين في ماليزيا، يمكنك البحث عن هذه المواقع عبر الإنترنت، أو يمكنك الاتصال بمكتب وكالات التوظيف المحلية بماليزيا، وفيما يلي اليكم بعض المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها البحث عن فرص العمل في ماليزيا:

كما يمكنكم البحث عن فرص عمل في ماليزيا عن طريق التواصل مع المراكز الطبية والمستشفيات، يمكنك العثور على معلومات الاتصال بهذه المؤسسات عبر الإنترنت، أو يمكنك الاتصال بالسفارة الماليزية في بلدك للحصول على المساعدة.

عند البحث عن عمل عبر الطرق التي ذكرناها لكم ضمن سطورنا السابقة تأكد من تقديم سيرتك الذاتية وجميع مؤهلاتك وخبراتك الحاصل عليها.

كيفية الحصول على تأشيرة عمل في ماليزيا للممرضين

بمجرد حصولك على عرض عمل، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل لممارسة التمريض بشكل قانوني في ماليزيا عن طريق السفارة الماليزية عادة سيكون صاحب العمل المحتمل هو كفيلك ويساعدك في عملية طلب التأشيرة، كما سيقوم صاحب العمل بتوفير جميع الأوراق المطلوبة، مثل عقد العمل الحالي، ودليل تغطية التأمين الصحي، وإثبات الاستقرار المالي.

ممرضة - فرص عمل في ماليزيا للممرضين
ممرضة – فرص عمل في ماليزيا للممرضين

المستندات المطلوبة للتقديم على عمل كممرض اجنبي في ماليزيا

تختلف المستندات المطلوبة من الممرضين الراغبين بالهجرة والعمل في ماليزيا بحسب الجنسية وحالة الطلب ولكن بشكل عام يتم طلب المستندات التالية:

  • جواز سفر
  • عرض عمل
  • كشف عن حساب البنكي او اثبات انك تمتلك وارد مالي يكفي لتعيش بشكل مريح في ماليزيا
  • ورقة لا حكم عليه من بلدك المقيم فيها اخر خمس سنوات
  • صورتين شخصيات بحجم جواز السفر
  • شهادة توفل
  • طلب الحصول على تأشيرة العمل الماليزية
  • شهادة الخبرة او التدريب بمجال التمريض الحاصل عليها من بلدك
  • مؤهلاتك التعليمية

قد تكون هناك متطلبات إضافية إلى جانب تلك المذكورة أعلاه.

راتب الممرضين في ماليزيا

بشكل عام يبلغ متوسط ​​​​راتب الممرضين في ماليزيا حوالي 6000 رينغت ماليزي (حوالي 1400 دولار أمريكي) شهرياً ومع ذلك، يمكن أن يصل الراتب إلى 12000 رينغت ماليزي ( أي حوالي 2800 دولار أمريكي) شهرياً للممرضين أصحاب الخبرة.

ممرضين - فرص عمل في ماليزيا للممرضين
ممرضين – فرص عمل في ماليزيا للممرضين

المدن الأعلى أجراً للممرضين في ماليزيا

تمنح جميع المدن في ماليزيا رواتب عالية للممرضين اصحاب الخبرة وتحديدا في المدن الكبيرة مثل :

  • كوالالمبور
  • بيتالينج جايا
  • سيري كيمبانغان
  • بيان ليباس
  • جوهور باهرو
  • شاه علم
  • سوبانغ غايا

وفي ختام حديثنا حول كيفية الحصول على فرص عمل في ماليزيا للممرضين قد يهمكم أيضاً ان تتطلعوا على موادنا الأخرى ذات صلة التي سنذكرها لكم فيما يلي:

ما هي المؤهلات المطلوبة للعمل في ماليزيا كممرض؟

يجب على الممرضين الاجانب الراغبين بالعمل في ماليزيا ان يحصل على شهادة تمريض من بلده ويحصل على اعتراف من المجلس الطبي الماليزي

ما هو متوسط راتب الممرض في ماليزيا؟

بشكل عام يبلغ متوسط ​​​​راتب الممرضين في ماليزيا حوالي 6000 رينغت ماليزي (حوالي 1400 دولار أمريكي) شهرياً ومع ذلك، يمكن أن يصل الراتب إلى 12000 رينغت ماليزي ( أي حوالي 2800 دولار أمريكي) شهرياً للممرضين أصحاب الخبرة.

ما هي أفضل المدن للعمل في ماليزيا كممرض؟

من افضل المدن للعمل في ماليزيا كممرض:
كوالالمبور
بيتالينج جايا
سيري كيمبانغان
بيان ليباس
جوهور باهرو
شاه علم
سوبانغ غايا