fbpx

مشاريع صغيرة في ماليزيا: مشاريع لا تحتاج لرأس مال في ماليزيا

تجدون من خلال مقالتنا لليوم قائمة شاملة بأبرز الأفكار لمشاريع صغيرة في ماليزيا مربحة ولا تحتاج لرأس مال كبير، تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

مشاريع صغيرة في ماليزيا لا تحتاج لرأس مال

هناك الكثير من المشاريع المربحة التي يمكن العمل فيها في ماليزيا دون الحاجة لوجود رأس مال كبير، وفيما يلي قائمة لأبرز مشاريع صغيرة في ماليزيا يمكن العمل بها بكل سهولة، وهي :

مشاريع صغيرة في ماليزيا لا تحتاج لرأس مال
مشاريع صغيرة في ماليزيا لا تحتاج لرأس مال

مشروع تصميم المواقع

إذا كانت لديك مهارات بالبرمجة وبتصميم مواقع ويب فقد تكون هذه الفرصة التقنية عملاً جيداً بالنسبة لك لتبدأ في ماليزيا، يمكنك تقديم خدماتك للشركات التي تحتاج إلى وجود موقع ويب خاص بها على الإنترنت ولا تعرف كيفية القيام بذلك.

في السابق، قامت العديد من الشركات الكبرى بتعيين موظفين بدوام كامل للقيام بخدمات مختلفة لهم، لكنهم الآن يفضلون تعيين مصممي الويب على أساس عقد وبإمكان المصمم العمل من منزله.

مشروع تصميم المواقع - مشاريع صغيرة في ماليزيا
مشروع تصميم المواقع – مشاريع صغيرة في ماليزيا

بدء عمل تحرير الفيديو عبر الإنترنت

يدير محررو الفيديو لقطات الكاميرا والحوار والمؤثرات الصوتية والرسومات والمؤثرات الخاصة لإنتاج الفيلم النهائي أو لإنتاج الفيديو، ولتصبح محرر فيديو عبر الإنترنت يجب أن يكون لديك معرفة بالإنتاج الإعلامي والتواصل والقدرة على العمل مع الآخرين، ويعتبر العمل بتحرير الفيديوهات من المشاريع والأعمال الرائجة جداً في ماليزيا وبكل دول العالم.

بدء عمل تحرير الفيديو عبر الإنترنت - مشاريع صغيرة في ماليزيا
بدء عمل تحرير الفيديو عبر الإنترنت – مشاريع صغيرة في ماليزيا

تقديم خدمات تنظيف

عمل التنظيف فرصة ممتازة لتكون رئيسك الخاص وتجني الأموال من فعل ما تحب، بدء هذا العمل سهل نسبياً ولا يتضمن الكثير من المعدات أو الأموال للبدء.

ولكن قبل البدء بهذا العمل من المهم تحديد نوع خدمات التنظيف التي ستقدمها، والساعات والأيام التي ستتوفر خلالها هذه الخدمات.

ولبدء خدمة التنظيف في ماليزيا، ستحتاج إلى التفكير في الاستثمار في معدات تنظيف احترافية مثل المكنسة الكهربائية وممسحة عالية الجودة ودلو تنظيف جيد، ستحتاج أيضاً إلى شراء المناشف الورقية وأكياس القمامة.

تقديم خدمات تنظيف - مشاريع صغيرة في ماليزيا
تقديم خدمات تنظيف – مشاريع صغيرة في ماليزيا

أعمال رعاية الأطفال

إن العمل برعاية الأطفال في ماليزيا من الأعمال التي قد تفكر في البدء بها حقاً، مع تزايد أعداد الأطفال في ماليزيا أصبح هناك طلب متزايد على خدمات رعاية الأطفال الجيدة، فإذا كنت تحب الأطفال وقادر على فهم طلباتهم فهذه فكرة عمل رائعة ومربحة لك.

أعمال رعاية الأطفال - مشاريع صغيرة في ماليزيا
أعمال رعاية الأطفال – مشاريع صغيرة في ماليزيا

أعمال الخدمات المهنية

إذا كان لديك مجال معين من الخبرة، مثل المحاسبة على سبيل المثال فيمكنك التفكير في بدء عمل تجاري للخدمات المهنية في ماليزيا، مع ظهور شركات جديدة كل عام هناك حاجة إلى خدمات احترافية لمساعدة هذه الشركات على البقاء والازدهار، الأمر الذي يجعل من أعمال الخدمات الاحترافية واحدة من أفضل أفكار الأعمال الصغيرة في ماليزيا التي قد تفكر في البدء بها.

مشروع تجديد الأثاث العتيق

يمكنك بدء أعمال تجديد الأثاث العتيق من خلال تقديم خدمة التصليح والصيانة للعملاء الذين لديهم أثاث عتيق ويريدون تجديده، أو من خلال القيام بشراء الأثاث العتيق من مزاد بسعر رديء وتجديده وبيعه بسعر أعلى، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الرائجة والمربحة في ماليزيا.

مشروع تجديد الأثاث العتيق - مشاريع صفيرة في ماليزيا
مشروع تجديد الأثاث العتيق – مشاريع صفيرة في ماليزيا

العمل ضمن التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من الأعمال التي تلاقي شهرةً كبيرةً في دولة ماليزيا على وجه الخصوص وفي دول العالم على وجه العموم، لكن دولة ماليزيا تعدّ من الدول التي تمتلك على عدد مسوقين قليل نسبة إلى غيرها من البلدان.

بناءً على ذلك فإن عملية التسويق تكون مشروعاً ناجحاً تستطيع أن تدخل فيه كطرف ثالث لأيّ خدمة هنالك، وبالتالي تستطيع التسوّق سواء عبر مواقع الإنترنت أو عبر بدء مشروعك التجارية الخاص

مواضيع ذات صلة

  1. من أفضل المشاريع الناجحة في ماليزيا ؟

    1. العمل في مجال النفط والغاز
    2. العمل في مجال البرمجة وإصلاح أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.
    3. العمل في الموضة والأزياء.
    4. العمل في الخدمات المهنية
    5. افتتاح متجر إلكتروني في ماليزيا.
    6. العمل ضمن سوق خدمات التمويل الصغيرة.
    8. العمل في المشاريع العقارية.

  2. هل المعيشة في ماليزيا غالية؟

    تعد تكاليف المعيشة في ماليزيا ميسورة للغاية خاصةً بالمقارنة مع معظم الدول الأخرى وخاصةً في جنوب شرق آسيا، فإن أسعار ماليزيا معقولة نسبيًا،

  3. هل يمكن العمل اثناء الدراسة في ماليزيا؟

    تسمح قواعد العمل للطلاب داخل ماليزيا بعمل الطلاب الأجانب أثناء الدراسة بعدد ساعات معين، وفي أوقاتٍ محددة خلال الترم وليس في أي وقت من الترم.