fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن بيرو

تحتوي دولة بيرو الواقعة غرب أمريكا الجنوبية على العديد من العادات والحقائق الغريبة والممتعة والتي سنتحدث عنها من خلال مقالتنا لليوم حول حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن بيرو تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

معلومات عن بيرو

تعد بيرو موطناً لواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم

تم التصويت على ماتشو بيتشو كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في عام 2007، وهي من أبرز معالم بيرو الواقعة على ارتفاع 2450 متراً، وتطل على أجمل منظر بالعالم حتى أولئك الذين لا يهتمون بعلم الآثار سوف يتأثرون، هذه المدينة المفقودة من الإنكا مكان يجب على الجميع رؤيته مرة واحدة على الأقل.

معلومات غريبة عن بيرو
معلومات عن بيرو

هناك 43 لغة أصلية يتم التحدث بها في بيرو

بينما اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية لبيرو، يوجد في الواقع ما يصل إلى 43 لغة أصلية يتم التحدث بها في بيرو ، بما في ذلك كيشوا Quechua وايمارا Aymara و شيبيبو Shipibo و اشانينكا Ashaninka و اغروانا Agurauna.

بحيرة تيتيكاكا في بيرو هي أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم

على ارتفاع 3812 متراً، تعد بحيرة تيتيكاكا أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم، يمكن رؤية القرى الأصلية والبلدات الصغيرة حول الشاطئ والجزر على البحيرة.

وتعتبر قوارب القصب التي يصنعها السكان الأصليون من المعالم السياحية الشهيرة للسياح، يشير شعب الأنديز إلى البحيرة باسم “البحيرة المقدسة”، وذلك بفضل الأسطورة التي تنص على أنها المكان الذي ظهر فيه الإله العظيم فيراكوشا، وهو يسير عبر المياه.

يبدأ نهر الأمازون في بيرو

يمكن القول إن نهر الأمازون هو أطول نهر في العالم يبدأ رحلته في أعالي جبال الأنديز البيروفية بالقرب من ماتشو بيتشو، ومن هنا تنتقل الأفاعي عبر القارة لمسافة تزيد عن 6000 كيلومتر قبل أن تصل إلى نهايتها في المحيط الأطلسي.

في بيرو يمكنك السباحة مع الدلافين الوردية في الأمازون

الدلافين الوردية تعيش فقط في حوض نهر الأمازون، عند ولادتهم تكون في الواقع رمادية اللون وتتحول ببطء إلى اللون الوردي مع تقدمهم في السن، مما ينتج عنه الدلافين في جميع درجات اللون الوردي المختلفة، إن الحصول على فرصة الاقتراب والسباحة مع هذه الحيوانات “السحرية” الودية هي فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

تغطي غابات الأمازون المطيرة ما يقرب من ثلثي مساحة بيرو

تعد منطقة الأمازون البيروفية بكل معنى الكلمة أكبر منطقة جذب سياحي في بيرو حيث تستحوذ على 60 % من البلاد إنها غنية بالتنوع البيولوجي، مع أكثر من 700 نوع من السرخس و 7300 نوع مختلف من النباتات المزهرة.

ناهيك عن أن الغابات المطيرة هي أيضاً موطن لما يقرب من 180 نوعاً من الزواحف و 260 نوعاً من البرمائيات و 290 من الثدييات و 700 سمكة و 800 طائر و 2500 فراشة.

تم العثور على الجماجم الغريبة في بيرو

في عام 1928، اكتشف عالم الآثار المحلي خوليو تيلو مقبرة جماعية في شبه جزيرة باراكاس الصحراوية، كان يُعتقد أنها مقبرة لكائنات فضائية بسبب شكل جماجمهم الممدودة بشكل غير طبيعي مقارنة بالجماجم البشرية العادية.

في الوقت الحاضر، يقول معظم المؤرخين إن سبب ذلك هو تشوه اصطناعي في الجمجمة، وهي شائعة لدى العديد من قبائل أمريكا الجنوبية، يُعتقد أنه تم القيام به لأسباب جمالية ولترمز إلى النبلاء، فقد كانوا يضغطون على رؤوس الأطفال حديثي الولادة بين الألواح الخشبية لإنشاء شكل الجمجمة الطويل هذا.

لا يزال الناس يستخرجون الملح في بيرو

في بلدة ماراس الصغيرة في الوادي المقدس، لا يزال السكان المحليون يستخدمون عادة قديمة لتبخير المياه من مجرى جوفي محلي لاستخراج الملح من برك ملح.

كل عائلة لديها بركة الملح الخاصة بها والتي تم تناقلها من جيل إلى جيل منذ عصر الإنكا، تشتهر برك الملح ذات المدرجات المذهلة بإنتاج الملح الوردي الشهير، وهي الآن أيضاً منطقة جذب سياحي بحد ذاتها.

يعيش ثلاثة أرباع سكان الألبكة في العالم في بيرو

يقدر إجمالي عدد سكان الألبكة في العالم بنحو 10 ملايين، وفي بيرو يعيش أكثر من 7.5 مليون من الألبكة وخاصةً في ماتشو بيتشو.

كوندور الأنديز هو أكبر طائر على وجه الأرض

يبلغ طول جناحي طائر كوندور الأنديز 3.2 متراً ويصل ارتفاعه إلى 1.2 متراً، حجمه الضخم يجعله ثقيل جداً (تصل إلى 15 كجم)، ولهذا السبب يفضلون العيش في المناطق العاصفة، مثل Colca Canyon في بيرو، حيث يمكنهم الانزلاق على التيارات الهوائية لساعات بأقل جهد ممكن، وهو أكبر طائر على وجه الأرض.

جزر أوروس في بحيرة تيتيكاكا مصنوعة من العشب العائم

تعد جزر أوروس نقطة جذب فريدة بشكل لا يصدق في بيرو ما يجعلها فريدة من نوعها هي المواد المستخدمة في إنشائها يتم استخدام القصب الموجود في بحيرة تيتيكاكا في الأساس.

يتم ربطها وتوصيلها بواسطة حبال، ثم يتم تثبيتها بواسطة جذوع الأشجار التي تتعمق في قاع البحيرة الأنشطة الرئيسية للأشخاص الذين يعيشون هنا هي صيد الأسماك والنسيج والحرف اليدوية، والتي يتم بيعها للزوار.

حقائق عن بيرو

فيما يلي إليكم أبرز الحقائق والمعلومات عن بيرو وهي كالتالي :

  • عدد سكان بيرو : 31،914،989 نسمة
  • عاصمة بيرو : ليما
  • المنطقة الزمنية في بيرو : UTC-05: 00
  • موقع بيرو الجغرافي : تقع بيرو في غرب أمريكا الجنوبية، على الحدود مع جنوب المحيط الهادئ، بين تشيلي من الجنوب والإكوادور من الشمال يحدها أيضاً كولومبيا من الشمال، والبرازيل في الشرق، وبوليفيا في الجنوب الشرقي.
  • مناخ بيرو: يختلف من استوائي في الشرق إلى جاف صحراوي في الغرب، معتدل إلى متجمد في جبال الأنديز.
  • مساحة بيرو : 496،224 ميلاً مربعاً (1،285،216 كيلومتر مربع).
  • اللغة في بيرو : الإسبانية – الكيتشوا – الأيمارا – الأشانينكا
  • نظام الحكم في بيرو : جمهورية رئاسية
  • رئيس الدولة والحكومة في بيرو : الرئيس مارتن فيزكارا (منذ 23 مارس 2018)
  • رمز الهاتف الدولي في بيرو : 51
  • أرقام الطوارئ في بيرو : في حالة الطوارئ اتصل ب 105 للشرطة و 116 للإطفاء و 117 للمساعدة الطبية.
  • مناطق المغتربين في بيرو : يوجد في بيرو عدد قليل من الوافدين لكنهم يتزايدون، معظمهم من الولايات المتحدة وكندا يبلغ حوالي 15000، يعيش معظمهم في أريكويبا، ليما، كوسكو، الوادي المقدس، وتروجيلو.

علم بيرو

إليكم فيما يلي صورة موضحة لعلم بيرو وهو على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن بيرو
معلومات عن بيرو

خريطة بيرو

فيما يلي إليكم خريطة بيرو الجغرافية وهي على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن بيرو
معلومات غريبة عن بيرو

مواضيع ذات صلة

ما هي لغة دولة بيرو؟

هناك العديد من اللغات المتداولة في بيرو وهي : الإسبانية – الكيتشوا – الأيمارا – الأشانينكا

أين تقع بيرو على الخريطة ؟

تقع بيرو في غرب أميركا الجنوبية، يحدها من الشمال إكوادور وكولومبيا ومن الشرق البرازيل وبوليفيا ومن الجنوب تشيلي ومن الغرب المحيط الهادي.