fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن فيتنام

إذا كنت تفكر بالانتقال للعيش في فيتنام سواء للدراسة أو للعمل أو للسياحة فإننا ننصحك بالاطلاع على قائمة الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن فيتنام التي سنتحدث عنها من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

معلومات حول فيتنام

تشتهر فيتنام في جميع أنحاء العالم بمجموعة متنوعة من الأشياء بما في ذلك الطعام والثقافة والعادات والطبيعة الخلابة، وفيما يلي إليك 8 حقائق مثيرة للاهتمام حول فيتنام قد تفاجئك وهي :

فيتنام لديها شكل فريد يشبه حرف s

شكل فيتنام على الخريطة هو حرف S وهو شكل رائع لبلد طويل ورقيق مثل تشيلي في أمريكا الجنوبية، تقع عاصمة فيتنام هانوي على قمة منحنى S الضيق، وتحدها الصين في الشمال ولاوس في الغرب.

خليج ها لونج في فيتنام

صنفت اليونسكو خليج هالونج كموقع للتراث العالمي في شمال شرق فيتنام، تحتوي المنطقة بأكملها على ما يقرب من 2000 جزيرة كارستية من الحجر الجيري، مما يجعلها أكبر نظام بيئي لجزيرة آسيا.

يُعتقد أن الحجر الجيري قد تشكل على مدى أكثر من 500 مليون سنة، بالمقارنة الكارستية كانت موجودة منذ 20 مليون سنة فقط.

يوجد في فيتنام أكبر كهف في العالم

يعتبر كهف Son Doong سون دونغ في فيتنام هو أكبر كهف في العالم من حيث الحجم، كما اكتشف الباحثون في عام 2019 أن الكهف قد يكون أكثر اتساعاً مما كان يعتقد سابقاً لأن نهره يتصل بكهف آخر قريب يسمى كهف ثونج.

الجسر الذهبي في فيتنام

إذا كنت تريد أن ترى جسر متعلق على أيادي عملاقة ساحرة فانتقل إلى متنزه Sun World Ba Na Hills الترفيهي في دا نانغ في فيتنام.

وهو جسر للمشاة يبلغ طوله 150 متراً تم افتتاحه عام 2018 في دا نانغ، وعلى الرغم من أن الجسر يهدف إلى مساعدة المسافرين على إيجاد طريقهم بين الحدائق ومحطة التلفريك في المنتزه، إلا أنه أصبح بالفعل عامل جذب بحد ذاته.

صنعت الأيدي من الألياف الزجاجية وشبكات سلكية ثم صُممت لتبدو حجرية بالإضافة إلى ذلك، تم بذل قدر كبير من الجهد لجعل الأيدي تنسجم مع الغابة المحيطة.

قهوة البيض في فيتنام

وتحتوي فيتنام على العديد من أنواع القهوة الفريدة من بينها قهوة البيض الشهيرة في هانوي الموجودة فقط في فيتنام قهوة البيض المعروفة باسم “cà phê trứng” مصنوعة من صفار البيض المخفوق والحليب المكثف، تم تحضيرها لأول مرة في الأربعينيات من القرن الماضي عندما كان الحليب نادراً، وكان صفار البيض بديلاً مناسباً.

نوع آخر من أنواع القهوة الفريدة في فيتنام قهوة ابن عرس التي تعتبر أغلى قهوة في فيتنام، وتعرف أيضاً باسم Kopi Luwak أو قهوة الزباد في إندونيسيا والفلبين تبلغ تكلفة هذه القهوة المميزة حوالي 150 دولاراً أمريكياً للكيلوغرام وهي واحدة من أغلى عشرة أنواع قهوة على مستوى العالم.

وقد تتفاجأ بمعرفة أن فيتنام هي الآن ثاني أكبر مصدر للقهوة في العالم، بعد البرازيل فقط.

في فيتنام خدمة الواي فاي مجانية

يمكن الاعتماد على شبكات WiFi ويمكن العثور عليها في أي مكان تقريباً في المدن الكبرى في فيتنام، توفر معظم المقاهي والفنادق وحتى شوارع المشي الرئيسية خدمة الإنترنت المجانية، وإذا كانت شبكة WiFi محمية بكلمة مرور، فلا تخف من مطالبة الموظفين بإدخال كلمة المرور لك.

المجموعات العرقية الفيتنامية متنوعة بشكل لا يصدق

فيتنام دولة متعددة الأعراق مع 54 مجموعة عرقية معترف بها من قبل الحكومة، تتحدث كل مجموعة عرقية لغتها وتمارس عاداتها، يشكل الفيتناميون (كينه) حوالي 86 في المائة من سكان البلاد ويعيشون بشكل أساسي في مناطق الدلتا والمقاطعات الساحلية.

أما نسبة 14% المتبقية، أو ما يقرب من 8.5 مليون شخص، فهي منتشرة عبر مناطق جبلية ومرتفعات تتراوح من الشمال إلى الجنوب، هذه المجموعات لها لغاتها وأديانها وطقوسها وأساليب السكن والملابس التقليدية.

اللوتس هي الزهرة الوطنية لفيتنام

اللوتس هو نوع من النباتات المائية التي تنمو في البرك الموحلة أوراقها عائمة ومقاومة للماء ترتفع الأزهار فوق سطح الماء لتلتقط أشعة الشمس وتتفتح بجمال مذهل وتنبعث منها رائحة لطيفة.

وفي عام 2010، تم اختيار زهرة اللوتس كزهرة فيتنام الوطنية يتم زرع الزهرة اللوتس على نطاق واسع في جميع أنحاء فيتنام.

معلومات مثيرة للاهتمام حول فيتنام

إليكم من خلال السطور التالية أكثر المعلومات والحقائق المثيرة للاهتمام حول دولة فيتنام وهي :

  • فيتنام هي أكبر مصدر في العالم للفلفل الأسود، وتنتج حوالي ثلث الإجمالي العالمي.
  • وفقاً للفولكلور الفيتنامي القديم، ينحدر الفيتناميون من سلالة التنانين، لذلك فإن التنين هو شخصية أسطورية يعبدها الكثير من الفيتناميين، ويعتقدون أيضاً أن التنين يجلب المطر.
  • Fansipan فان سيبان هو أعلى جبل في فيتنام، وفي الواقع في كل الهند الصينية يبلغ ارتفاعه 3143 متراً، ويُطلق عليه لقب سقف الهند الصينية.
  • تقوم فلسفة الغذاء الفيتنامية على خمسة عناصر: حار، حامض، مر، مالح، حلو، يجب أن يجد الطبق المثالي للطعام التوازن المثالي لجميع هذه العناصر وهو ما يفسر سبب تحول الطعام الفيتنامي إلى اتجاه عالمي.
  • تعد فيتنام أكبر مصدر في العالم لجوز الكاجو وهو ما يعادل 353000 طن تم بيعها مقابل 3.52 مليار دولار أمريكي سنوياً.
  • السلحفاة هي رمز مهم في المجتمع الفيتنامي، يقال أن الفيتناميين يرمزون إلى الذكاء والقوة وطول العمر، ويربطون السلحفاة بالانتصارات والحصول على الاستقلال بعد تدفق الغزاة في مراحل مختلفة من التاريخ.

حقائق عن فيتنام

فيما يلي أبرز الحقائق والمعلومات المهمة عن فيتنام :

  • عدد سكان فيتنام : 97.34 مليون
  • مساحة فيتنام : 331,210 كم²
  • العملة الفيتنامية : دونغ.
  • المناخ في فيتنام : مداري.
  • الديانة الفيتنامية : 9.3% بوذيون، 6.7 % كاثوليك، 1.5% الهوا هاو، 1.1% الكاوداي، 0.5 % بروتستانت، 0.1% مسلمون، 80.8% لا دين لهم.
  • اليوم الوطني في فيتنام : 2 سبتمبر / أيلول

علم فيتنام

فيما يلي إليكم صورة لعلم فيتنام وهو على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن فيتنام
معلومات غريبة عن فيتنام

خريطة فيتنام

فيما يلي إليكم خريطة فيتنام الجغرافية وهي على الشكل التالي :

معلومات غريبة عن فيتنام
معلومات وحقائق عن فيتنام

مواضيع قد تهمك أيضاً

ما هو رمز فيتنام ؟

رمز الهاتف الدولي لفيتنام هو +84

ما هو نظام الحكم في فيتنام؟

يعتبر قادة فيتنام دولتهم جمهورية، أما السلطة فهي دكتاتورية الطبقة العاملة. وعلى صعيد الممارسة فإن الشعب يخضع خضوعاً تاماً وشاملاً للحزب الشيوعي.

ما هي اللغة الفيتنامية ؟

اللغة الفيتنامية هي اللغة الرسمية لفيتنام، وهي اللغة الأم للفيتناميين الذين يمثلون 86 % من سكان فيتنام

بماذا تشتهر فيتنام ؟

تشتهر فيتنام بالصناعة الفيتنامية ذات الجودة العالية، والوجهات السياحية، والأطعمة والمهرجانات وكذلك الأماكن التاريخية العريقة، ومزارع الأرز والحدائق والأماكن الترفيهية