fbpx

أشياء يجب فعلها في كندا – 7 أنشطة يجب القيام بها في كندا

كندا هي أرض عجائب جغرافية واسعة ومتنوعة، تحتوي على الكثير من المواقع والأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن للمسافر الاستمتاع بها، ومن خلال مقالتنا لليوم سنضع بين أيديكم قائمة ب 7 أشياء يجب فعلها في كندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

7 أنشطة يجب القيام بها في كندا

إذا كنت تخطط للسفر إلى كندا فهناك الكثير من الأنشطة التي ننصحك بالقيام بها ومن أبرز هذه الأشياء ما يلي :

زيارة حديقة جاسبر الوطنية في كندا

تقع حديقة جاسبر الوطنية في ألبرتا، وتمتد على مساحة 6835 ميلاً مربعاً، وهي جزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو في حدائق روكي ماونتين الكندية كما إنها أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية تتميز بمروج جبال الألب والجبال والأنهار والغابات وحتى الأنهار الجليدية.

ما يقرب من 70 نوعاً من الثدييات تزدهر في هذه الحديقة، بما في ذلك الموظ والدببة الرمادية والأيائل هناك أيضاً أكثر من 615 ميلاً من مسارات المشي وأكثر من 12 ميلاً من المسارات متعددة الاستخدامات والصديقة للدراجات، ومع توفر خيارات الريف والغابات والبحيرة لن يشعر عشاق الرياضات المائية بخيبة أمل بسبب العديد من البحيرات والشواطئ.

أشياء يجب فعلها في كندا
أنشطة يجب فعلها في كندا

زيارة موقع قناة ريدو التاريخي الوطني في كندا

قناة Rideau هي ممر مائي تاريخي من القرن التاسع عشر تم تشييده على وجه السرعة خلال فترة التهديد العسكري، يربط سلسلة خلابة من البحيرات والأنهار، اليوم هو بمثابة ملعب في الهواء الطلق يوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة، حيث يمتزج التاريخ تماماً مع ريف أونتاريو الشرقي الهادئ.

يمكن للزوار ركوب قوارب الكاياك أو الزورق أو القارب بمحرك على طول نظام القفل هذا في أي يوم من أيام الأسبوع. من الشائع أيضًا السباحة في أحد الشواطئ الرملية وممارسة القليل من رياضة صيد الأسماك على طول القناة. إنها وجهة تخييم مثالية بفضل المساحات الخضراء المورقة التي تحيط بالمنطقة، وتوفر الكثير من مسارات ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة

أشياء يجب فعلها في كندا
أشياء يجب فعلها في كندا

زيارة حديقة بانف الوطنية في كندا

تتميز حديقة بانف الوطنية بكونها أول حديقة وطنية في كندا، أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنوياً يزورون هذه الحديقة التي تعتبر جزء من حدائق جبال روكي الكندية، تقدم بانف للزوار عدداً كبيراً من الأنشطة في الهواء الطلق على مدار العام.

يمكن للزوار ركوب الدراجات الجبلية لمسافة 190 كيلومتراً، والمشي لمسافات طويلة لمسافة 1600 كيلومتر والتزلج عبر الريف وجبال الألب، واستكشاف القرى الجبلية، والقيام برحلات ذات مناظر خلابة، ومشاهدة أو تصوير الطيور والحياة البرية الوفيرة في المنتزه.

أنشطة يجب فعلها في كندا
أنشطة يجب فعلها في كندا

زيارة بلاد العجائب في كندا

كندا العجائب هي الملاهي والملاهي المائية الأولى في البلاد تحتوي على جولات مثيرة ومهرجانات الشوارع والعروض الحية، هناك أكثر من 75 لعبة ترفيهية للأطفال من جميع الأعمار، من Taxi Jam للصغار إلى Soaring Timbers للباحثين عن الإثارة.

تناسب مناطق الجذب في حديقة سبلاش، المدرجة في دخول كندا ووندرلاند، جميع الأعمار من Splash Island Kiddie Slides إلى ألعاب الأدرينالين المفضلة لدى الجميع، Muskoka Plunge. يمكن للركاب تخطي الخط في بعض جولات المنتزه الشهيرة عن طريق شراء أساور Fast Lane أو Fast Lane Plus. هناك أيضاً الكثير من العروض الترفيهية بالإضافة إلى مجموعة من الأحداث الجارية.

أشياء يجب فعلها في كندا
أنشطة في كندا

حديقة جسر كابيلانو المعلق

يعتبر Capilano Suspension Bridge Park متعة رائعة لكل رجل في الهواء الطلق في العائلة تم بناء الحديقة التي تبلغ مساحتها 27 فداناً حول جاذبيتها الرئيسية، جسر كابيلانو المعلق عام 1889، والذي يمتد 450 قدماً عبر نهر كابيلانو على ارتفاع 230 قدمًا. الحديقة المستدامة سهلة على البيئة وتقدم إثارة في الهواء الطلق للمسافر. Cliffwalk هو ممر ناتئ يتمسك بجرف من الجرانيت ، و Treetops Adventure عبارة عن شبكة من سبعة جسور معلقة على ارتفاع 100 قدم فوق أرضية الغابة. سيجد الزائرون جولات في الطبيعة مصحوبة بمرشدين ، وبرنامج Kids ‘Rainforest Explorer ، وترفيه موسمي ، ومنتزه طوطم ، ومحل لبيع الهداي

أشياء يجب فعلها في كندا
أشياء يجب فعلها في كندا

شلالات حدوة الحصان في كندا

شلالات حدوة الحصان هي واحدة من ثلاث شلالات لشلالات نياجرا، تقع على الجانب الكندي بين صخرة تيبل وجزيرة الماعز، إنه أكبر الشلالات الثلاثة يبلغ ارتفاعه 173 قدماً وعرضه 2600 قدم.

يتدفق ما يقرب من 90 % من نهر نياجرا بمعدل يبلغ 600000 جالون في الثانية، للحصول على أفضل مناظر لشلالات حدوة الحصان، يجب على الزوار التوجه إلى Table Rock أو Niagara Parkway جنوب جسر Rainbow، لإلقاء نظرة على السماء، كما يمكن للزوار صعود برج Skylon في الليل، تضاء هذه الشلالات الرائعة بأضواء ملونة جميلة في مشهد يخطف الأنفاس حقاً.

رحلة خلف الشلالات في كندا

للحصول على تجربة رائعة تماماً، يمكن للزوار القيام برحلة خلف الشلالات، حيث يمكنهم الوقوف في قلب شلالات نياجرا من خلال النزول مسافة 150 قدماً عبر حجر الأساس باستخدام مصعد مما يمنح الزائرين تجربة فريدة تماماً من النظر للشلالات عند سفح شلالات حدوة الحصان، والاستمتاع بالمياه التي تمطر عليهم.

أشياء يجب فعلها في كندا
أنشطة في كندا

أماكن للأطفال في كندا

في حال كنت تخطط لرحلة عائلية بصحبة أطفالك إلى كندا فإننا في القائمة التالية اخترنا لكم أفضل الأماكن للأطفال في كندا وهي كالتالي :

متحف الأطفال، جاتينو

يقع هذا المكان داخل المتحف الكندي للأطفال، وهو مكان رائع للأطفال للتعرف على العالم وكيف يعيشون كما تستضيف حفلات أعياد الميلاد بأسعار معقولة وتحتوي على الألعاب والأنشطة التفاعلية التي تجعل الأطفال يستمتعون كثيراً.

حديقة حيوان تورنتو

تضم حديقة حيوان تورنتو خمسة آلاف حيوان وتشجع الحفاظ على الحياة البرية وتمارس التنمية المستدامة مقسمة الحديقة إلى سبع مناطق جغرافية حسب الأصناف الحيوانية مع عرض متعدد المستويات وهي منطقة تفاعلية بها منطقة مائية مخصصة موزعة على فدانين ومسرح عائلي على Waterside لأغراض الترفيه.

أشياء يجب فعلها في كندا
أنشطة في كندا

ستانلي بارك، فانكوفر

مع أكثر من ثمانية ملايين زائر، تحتوي هذه الحديقة على مرافق للمشي وركوب الدراجات والتزلج داخل مبانيها، تمتلئ بأشجار الأرز والطماطم الغريبة ولديهم أنشطة رياضية ترفيهية تشمل الجولف واليخوت والتجديف بالإضافة إلى المسارح الموسيقية.

أشياء يجب فعلها في كندا
أشياء يجب فعلها في كندا

أفضل مطاعم الحلال في كندا

هناك العديد من السياح المسلمين في كندا الذين يبحثون عن أماكن وأسماء المطاعم الحلال في كندا والتي سنذكرها إليكم فيما يلي:

  • مطعم البستان
  • مطعم كازامازا kazaMaza.
  • مطعم رومي
  • مطعم شاورماز
  • مطعم ميرازو
  • مطعم داماس
  • مطعم الريان
  • مطعم نافذة على كابول

مواضيع ذات صلة

ماذا يوجد في كندا؟

هناك العديد من الاماكن السياحية والترفيهية التي يمكن زيارتها في كندا ومن أشهر هذه الأماكن :
رحلة خلف الشلالات في كندا
شلالات حدوة الحصان في كندا
حديقة جسر كابيلانو المعلق
بلاد العجائب في كندا
حديقة بانف الوطنية في كندا

ما هي افضل الأماكن الترفيهية في كندا ؟

هناك العديد من الاماكن الترفيهية التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها في كندا وهي :
شلالات حدوة الحصان في كندا
زيارة بلاد العجائب في كندا
زيارة حديقة بانف الوطنية في كندا .. وللمزيد من المعلومات تجدونها ضمن المقال