fbpx

7 حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن كندا

إذا كنت تبحث عن بعض حقائق كندا الممتعة فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنشارك معكم أبرز الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن كندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

معلومات حول كندا

هناك العديد من المعلومات الغريبة والحقائق المثيرة للاهتمام حول كندا ومن أبرز هذه المعلومات والحقائق ما يلي :

كندا لديها أطول خط ساحلي في العالم

حقيقة أخرى غريبة ومثيرة للاهتمام عن كندا هي أن ساحل البلاد هو الأطول في العالم، كندا لديها خط ساحلي يبلغ طوله 125،567 ميلاً، يمنح هذا الكنديين والزوار مساحة كبيرة للأنشطة والمزايا البحرية، فهناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكنك الذهاب إليها لصيد الأسماك ومشاهدة الحيتان والسباحة وركوب القوارب.

كندا لديها أكبر مصدر للمياه العذبة في العالم

تعتبر كندا أكبر مصدر للمياه العذبة في العالم وذلك من خلال ملايين البحيرات والأنهار التي تحتويها، حيث يعتبر مصب وخليج سانت لورانس أحد أكبر وأعمق مصبات الأنهار في العالم، تأتي مياهها من البحيرات الكبرى (أو بحيرات لورنتيان الكبرى)، وهي سلسلة من بحيرات المياه العذبة المترابطة في منطقة الشرق الأوسط العليا من أمريكا الشمالية.

كندا هي المستهلك رقم 1 للدونات في العالم

تم تصنيف كندا كأكثر مستهلك للكعك في العالم، تظهر الأبحاث أن كندا تستهلك أكثر من مليار دونات كل عام بينما يعيش في كندا 30 مليون شخص، كما تظهر دراسات أخرى أن الكنديين يحبون تناول الكعك مع القهوة.

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم

قد يعتقد الناس أن أكبر دول في العالم هي الولايات المتحدة أو الصين، ولكن على عكس ما يظن الكثير حيث تعتبر روسيا هي أكبر دول العالم تليها كندا التي تصنف كثاني أكبر دولة في العالم، تبلغ مساحة المقاطعة الإجمالية في كندا 9.98 مليون ميل مربع.

كندا لديها أكبر عدد من البحيرات

تحتل كندا الصدارة في العديد من الفئات حول العالم، من بينها عدد البحيرات حيث تعتبر كندا موطن لأكبر عدد من البحيرات في العالم، ففي Great White North الشمال الأبيض وحده، ستجد أكثر من 563 بحيرة تغطي مساحة تزيد عن 100 كيلومتر مربع.

لا أبواب مقفلة في مدينة تشرشل الكندية

بلدة تشرشل في مقاطعة مانيتوبا الكندية هي مدينة سيصادف فيها المرء حقيقة غريبة أخرى وهي أن الناس لا يغلقون أبواب منازلهم أو سياراتهم، نظراً لوجود عدد كبير من الدببة القطبية، تقع المدينة في وسط Polar Bear Alley، حيث تجوب الدببة القطبية المدينة، وتعلم السكان ترك أبوابهم مفتوحة فقط في حالة هجوم الدب القطبي.

تمتلك كندا نفط أكثر من روسيا بأربع أضعاف

شيء آخر قد لا يعرفه الناس عن كندا هو كمية النفط التي تمتلكها البلاد، تمتلك كندا ما يقرب من 176.8 مليار برميل من النفط، إنه متوفر بكثرة ويساعد البلاد على النمو بشكل كبير، وتعتبر كمية النفط في كندا أكثر بأربع أضعاف من الكمية الموجودة في روسيا.

مواضيع قد تهمك أيضاً

ما هي مميزات دولة كندا ؟

هناك الكثير من المميزات للعيش في كندا ومن أبرزها :
سهولة الحصول على الجنسية الكندية
كفاءة المستوى التعليمي
الرفاهية وجودة المستوى المعيشي
الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية والمنح وغيرها بكل سهولة.

كم يبلغ عدد سكان كندا ؟

بحسب آخر الاحصائيات يبلغ عدد سكان كندا 38 مليون نسمة.

كم يبلغ عدد المسلمين في كندا ؟

يقدر عدد المسلمين الذين يعيشون في كندا اليوم بنحو 1.153 مليون مسلم، وهذا يمثل تقريباً 3.2 في المائة من نسبة السكان.

هل كندا تابعة لبريطانيا ؟

على الرغم من أن كندا لم تعد مستعمرة بريطانية منذ عام 1867 إلا أنها لا تزال عضوا في كومنولث دول الإمبراطورية البريطانية السابقة التي كانت ملكة بريطانيا رئيسة لها.

ما هي حدود كندا مع أمريكا ؟

تقع على الحدود الكندية الامريكية ثماني مقاطعات كندية وهي (يوكون، كولومبيا البريطانية، ألبرتا، ساسكاتشوان، مانيتوبا، أونتاريو، كيبك ونيو برونزويك) وثلاثة عشر ولاية أمريكية (ألاسكا، واشنطن، أيداهو، مونتانا، داكوتا الشمالية، مينيسوتا، ميشيغان، أوهايو، بنسيلفانيا، نيويورك، فيرمونت، نيوهامبشير ومين).