fbpx

10 أشياء يجب فعلها في الأرجنتين – أنشطة يجب القيام بها الأرجنتين

تقدم الأرجنتين مجموعة رائعة من الأنشطة والمغامرات لأولئك المستعدين للغوص في هذه الدولة الأمريكية الجنوبية المفعمة بالحيوية، ومن خلال مقالتنا لليوم سنتحدث حول أهم 10 أشياء يجب فعلها في الأرجنتين تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أنشطة يجب القيام بها في الأرجنتين

مع وجود العديد من الخيارات في الأرجنتين قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ رحلتك لاكتشاف هذا البلد الرائع، وفيما يلي إليكم دليلنا لبعض أفضل الأشياء التي يمكنكم القيام بها في الأرجنتين:

اذهب لمشاهدة شلالات إجوازو

أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو المشتركة بين الأرجنتين والبرازيل، هذا النظام العظيم من الشلالات هو واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي لزوار كلا البلدين، وعلى الرغم من الحشود، من المستحيل ألا تشعر بالذهول من الحجم الهائل وقوة شلالات ريو إجوازو، حيث تنقسم إلى مجموعات لا تعد ولا تحصى تحدها بقع من الغابات المطيرة الخضراء الزمردية التي تتناغم مع الحياة.

تتيح لك سلسلة من المسارات والممرات الخشبية ووجهات النظر ورحلات القوارب الاقتراب بشكل ملحوظ من الشلالات يمكنك أن تتوقع أن تبتل في وقت ما، ولكن هذا كله جزء من المتعة.

اذهب لمشاهدة الحيتان في بيننسولا فالدس Península Valdés

Reserva Faunística Península Valdés في شمال شرق باتاغونيا تعج بالحياة، تعد المياه البحرية أرضاً خصبة لتكاثر الحيتان اليمنى الجنوبية، التي تهاجر هنا بالآلاف كل عام، يمكن مشاهدة هذه الحيتان الرشيقة التي يمكنها العيش لأكثر من قرن عن قرب في رحلات السفاري لمشاهدة الحيتان ورحلات الغوص والغطس وكذلك من الشاطئ.

أشياء يجب فعلها في الأرجنتين
أماكن يجب زيارتها في الأرجنتين

اصعد إلى القمة المغطاة بالثلوج في سيرو أكونكاجوا المقدسة

يبلغ ارتفاع جبل سيرو أكونكاجوا 6962 متراً (22،841 قدماً) فوق الأرجنتين، وهو أعلى جبل في نصفي الكرة الأرضية الجنوبي والغربي، بالقرب من مدينة ميندوزا ، كانت هذه القمة البركانية المغطاة بالثلوج مقدسة في حضارات الإنكا وما قبل الإنكا، التي استخدمتها كموقع جنائزي لعدة قرون.

اليوم، تجتذب قمة أكونكاجوا المغطاة بالجليد متسلقي الجبال والمتنزهين من جميع أنحاء العالم، حتى إذا لم تكن لديك مهارات التسلق الفنية، فلا يزال بإمكانك المشاركة في رحلة استكشافية صعبة ولكنها مجزية في اتجاه الشمال الغربي إلى القمة.

تنقل في الممرات المائية المتعرجة في دلتا بارانا

تنقلك رحلة قصيرة على ترين دي لا كوستا ذات المناظر الخلابة من قلب بوينس آيرس إلى مدينة جزيرة تيغري الهادئة، بوابة دلتا بارانا، تعد هذه المتاهة من الممرات المائية المتعرجة ذات اللون البني والجزر المغطاة بالغابات المطيرة ثالث أكبر دلتا نهرية في العالم وهي من الاماكن التي لا بد لك من زيارتها في الارجنتين.

رحلة عبر جبال الأنديز

من الصحاري الشاهقة في الشمال إلى التندرا شبه القطبية في الجنوب، يقدم القسم الأرجنتيني من سلسلة جبال الأنديز بعضاً من أفضل رياضة المشي لمسافات طويلة على الأرض، تعد المنتزهات الوطنية في منطقة البحيرات الأرجنتينية وباتاغونيا وأقصى الجنوب ناهويل هوابي ولوس جلاسياريس وتيرا ديل فويغو أماكن ممتعة بشكل خاص للاستكشاف سيراً على الأقدام.

تحتوي هذه المناطق البرية المذهلة على مسارات مناسبة للمشي لمسافات طويلة خلال النهار والرحلات الليلية والمغامرات التي تستغرق عدة أيام، هناك أيضاً الكثير من المعسكرات والنزل التي يتم الاعتناء بها جيداً والمعروفة باسم الملاجئ، مما يعني أن هناك الكثير من الخيارات التي تجعلك مستمتع برحلتك إلى جبال الأنديز.

هدئ أعصابك في سالتا التاريخية

تشتهر مدينة سالتا بهندستها المعمارية التاريخية ومشهدها الموسيقي الشعبي المزدهر والمتاحف والمعارض والمراكز الثقافية المثيرة للاهتمام، وكانت لفترة طويلة المحطة المفضلة للمسافرين إلى الأرجنتين، من السهل استكشاف وسط سالتا سيراً على الأقدام، مع أجواء مريحة وخيارات واسعة من المطاعم والمقاهي وأماكن الاسترخاء الممتازة.

تقع المدينة في شمال غرب الأنديز، وهي أيضاً نقطة انطلاق للرحلات إلى المناظر الطبيعية الوعرة الرائعة في مقاطعتي سالتا وخوخوي المحيطة.

تعلم رقصة التانغو في بوينس آيرس

نشأ التانغو في بوينس آيرس في أواخر القرن التاسع عشر يمزج بين التأثيرات الأوروبية والأفريقية وأمريكا الجنوبية، وهو مثير ورومانسي ودرامي وأرجنتيني جوهري، تعد مشاهدة تجمع التانغو المحلي في مكان مثل فيلا مالكولوم Villa Malcolm أو ميلونجا لا جالوريتا Milonga La Glorieta تجربة ممتعة حقاً.

أشياء يجب فعلها في الأرجنتين
أماكن سياحية في الأرجنتين

اذهب لمشاهدة الطيور في الأراضي الرطبة في أيبيرا

تمتد أيبيرا Parque Esteros del Iberá على مساحة تزيد عن 1950 كيلومتراً مربعاً (753 ميلاً مربعاً) من مقاطعة كورينتس، وهو يحمي واحدة من أكبر الأراضي الرطبة بالمياه العذبة على هذا الكوكب وهي موطن لأكثر من 360 نوعاً من الطيور بما في ذلك ملاعق الورد، وطيور اللقلق الجابيرو، وصائد الأسماك، والطيور التي لا تطير، مثل الدراج.

تمكنك رحلات القوارب البطيئة على طول الممرات المائية التي تصطف على جانبيها القصب من الحصول على مشاهد عن قرب لحياة الطيور الغزيرة في المنتزه، بالإضافة لمشاهدة العديد من الثدييات من الكابيبارا إلى قرود الكبوشي.

اكتشف وادي كويبرادا دي هوماهواكا Quebrada de Humahuaca

وادي كويبرادا دي هوماهواكا هو وادي أفعواني يبلغ طوله 155 كيلومتراً (96 ميلاً) يمتد باتجاه الحدود البوليفية، هو منظر طبيعي ملحمي من التكوينات الصخرية الخشنة ذات الألوان المغرة والهضاب العالية والأنهار المتعرجة والمنحدرات الجبلية متعددة الألوان.

بالإضافة إلى ميزاته الجيولوجية، يقدم موقع اليونسكو للتراث العالمي في مقاطعة خوخوي لمحة عن الثقافات الأصلية التي احتلت هذا الجزء من الأمريكتين لآلاف السنين، في شكل قرى تقليدية، ومواقع أثرية ومسارات عمرها قرون وضعها الإنكا وأسلافهم سيكشف لك الاستكشاف بالحافلة جانباً مختلفاً من الأرجنتين.

أشياء يجب فعلها في الأرجنتين
أنشطة سياحية في الأرجنتين

تزلج في منطقة البحيرات ناهويل هوابي في الأرجنتين

تحولت ناهويل هوابي أكبر حديقة وطنية في الأرجنتين إلى ملعب لعشاق الرياضات الشتوية، تجذب منحدرات القمم الشاهقة التي تطل على مدينة باريلوتشي الواقعة على ضفاف البحيرة المتزلجين على الجليد من جميع أنحاء أمريكا الجنوبية وما وراءها.

هناك منحدرات للمبتدئين والخبراء على حدٍ سواء، كما أن استئجار المعدات وبطاقات المصاعد والدروس أرخص بكثير مما هي عليه في الولايات المتحدة أو أوروبا، إضافة إلى المتعة، فإن المطاعم المريحة على طراز جبال الألب في باريلوش Bariloche مثالية لتناول وجبة لذيذة بعد التزلج.

أشياء يجب فعلها في الأرجنتين
أنشطة في الأرجنتين

أفضل المدن في الأرجنتين للسياحة

هناك العديد من المدن الأرجنتينية التي تحتوي على الكثير من الاماكن السياحية والترفيهية ومن أشهر هذه المدن :

  • بوينس ايرس
  • قرطبة الارجنتين
  • ميندوزا
  • مدينة أوشوايا

أماكن للأطفال في الأرجنتين

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك اصطحاب أطفالك إليها للاستمتاع أثناء رحلتكم إلى الأرجنتين ومن أشهر هذه الأماكن :

  • حديقة بلازا دي لوس بيونيروس في إل كالافاتي
  • ملاهي سان كارلوس دي باريلوتشي
  • حديقة بلازا أرمينيا في بوينس آيرس
  • منتزه الاطفال في بوينس آيرس
  • حديقة باتاغونيا المائية في نيوكين

ما هي عملة الأرجنتين ؟

العملة الرسمية في الأرجنتين هي بيزو أرجنتيني

ما هي عاصمة الأرجنتين ؟

عاصمة الأرجنتين هي بوينس آيرس

ما هو وضع اقتصاد الأرجنتين ؟

اقتصاد الأرجنتين هو ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية ورابع أكبر اقتصاد في نصف الأرض الجنوبي تستفيد الأرجنتين من الموارد الطبيعية الغنية، والسكان الذين على درجة عالية من التعلم، والقطاع الزراعي ذو الوجهة التصديرية، والقاعدة الصناعية المتنوعة.

مواضيع ذات صلة