fbpx

5 أنشطة يجب فعلها في فيتنام – الأماكن السياحية في فيتنام

إذا كنت تخطط للقيام برحلة سريعة إلى فيتنام فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنخبرك بأهم 5 أنشطة يجب فعلها في فيتنام تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

5 أشياء يجب القيام بها في فيتنام

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي تستحق الزيارة في فيتنام ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي:

أضيء فانوس في هوي آن

في كل رأس سنة فيتنامية جديدة، يتم تحويل هوي آن Hoi An إلى مشهد من الألوان والضوء لمهرجان الفوانيس يستمر الاحتفال لمدة سبعة أيام، حيث يتم تزيين الطريق من جسر هوي آن إلى ساحة نهر هواي بآلاف الفوانيس الملونة.

يشارك في الحدث أكثر من 50 ورشة عمل، كل منها يحاول إنشاء أجمل فانوس بألوان زاهية وتصميمات تقليدية، يقع قلب الاحتفالات في البلدة القديمة، بين الجسر الياباني المغطى وجسر كاو آن هوي، مع غناء عفوي وأكشاك للطعام في كل منعطف وهي من الأشياء التي ننصحك بمشاهدتها في فيتنام.

أنشطة في فيتنام

قم بزيارة هالونج باي Halong Bay

مع وجود 1600 برج من الحجر الجيري يرتفع من مياهه الفيروزية، يعتبر خليج هالونج أحد أجمل المواقع في فيتنام، ويعتبر من الأماكن المدرجة ضمن قائمة كل زائر لفيتنام.

وعلى بعد أميال قليلة فقط يوفر خليج باي تو لونج، نفس المشهد المذهل ولكنه لا يحظى بشعبية مثل هالونج باي.

أكبر كهف في العالم في حديقة فونج نها الوطنية

مقاطعة كوانغ بينه هي منطقة برية من الأدغال التي يصعب اختراقها في وسط فيتنام النحيف، بالقرب من الحدود مع لاوس، المنطقة مليئة بالمئات من الكهوف العميقة، بما في ذلك أحد أكبر الكهوف في العالم هانغ سون دوونغ Hang Son Doong، حيث يمكن أن تتسع ناطحة سحاب بداخله.

تعد بلدة فونغ نها Phong Nha الصغيرة مركزاً لمغامرات الكهوف في المنطقة، وكهفها الذي يحمل اسماً آخر مدرج في قائمة اليونسكو يستحق الاستكشاف يمكنك استئجار كل من المرشدين والمعدات التي ستحتاجها للنزول إلى الكهوف.

إذا كان الذهاب تحت الأرض لا يروق لك، فإن المنطقة تشتهر أيضاً بالرحلات تمتلئ الغابة المحيطة بشلالات مذهلة ومجموعة نشطة وصاخبة من القرود والثعالب.

أنشطة يجب فعلها في فيتنام
أشياء يجب فعلها في فيتنام

قم بزيارة سوق الحب في سابا

أصبحت مدينة سابا السوقية، الواقعة في شمال فيتنام الجبلي، مشهورة لأول مرة كمحطة تل فرنسية في ثلاثينيات القرن الماضي تقع المدينة على سلسلة من التلال الجبلية يبلغ ارتفاعها 1650 متر، تتميز بإطلالات رائعة على جبال هوانغ ليان وسوقاً ملوناً تحضره قبائل التلال من المناطق الريفية المحيطة كل يوم سبت.

أنشطة يجب فعلها في فيتنام
أنشطة في فيتنام

اكتشف حديقة كات تيان الوطنية Cat Tien

تعد حديقة Cat Tien الوطنية في جنوب فيتنام حلماً لمحبي الحياة البرية وهي محمية محيط حيوي تبلغ مساحتها 720 كيلومتراً مربعاً، وتتألف من حدائق نباتية وغابات منخفضة، وتوفر وفرة من المخلوقات النادرة وحياة الطيور، وكلها محفوظة في مكان آمن ومحمي في عدد من المحميات ومراكز الإنقاذ.

من بين الحيوانات النادرة التي يمكن رصدها في مركز أنواع الرئيسيات المهددة بالانقراض في داو تيان جيبونز ذهبي الخد، واللانغور الفضي واللورسيات الأقزام الأصلية.

مواضيع ذات صلة

ما هي أشهر الاماكن السياحية في فيتنام ؟

هناك الكثير من الأماكن السياحية في فيتنام التي تستحق المشاهدة منها :
حديقة كات تيان الوطنية Cat Tien
سوق الحب في سابا
هالونج باي Halong Bay
أكبر كهف في العالم في حديقة فونج نها الوطنية

أين يوجد اكبر كهف في العالم ؟

يوجد اكبر كهف في العالم Hang Son Doong، في مقاطعة كوانغ بينه في منطقة برية من الأدغال التي يصعب اختراقها في وسط فيتنام النحيف، بالقرب من الحدود مع لاوس، حيث يمكن أن تتسع ناطحة سحاب بداخله.