fbpx

طريقة فتح حساب بنكي في النرويج

إذا كنت من المقيمين حديثاً في النرويج وترغب بفتح حساب بنكي ولكنك لا تعرف الإجراءات والأوراق المطلوبة للقيام بذلك فإننا من خلال مقالنا لليوم سنشرح لكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول طريقة فتح حساب بنكي في النرويج خطوة بخطوة تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أنواع الحسابات المصرفية في النرويج

يمكن لجميع المواطنين النرويجيين والأجانب المقيمين وغير المقيمين في النرويج فتح حساب بنكي، وفيما يلي نذكر لكم أنواع الحسابات البنكية التي يمكن فتحها في النرويج وهما:

  • الحساب الجاري: يمكن من خلال هذا النوع من الحساب تقديم الخدمات المصرفية المحلية مثل المدفوعات عبر الانترنت والودائع المباشرة وبطاقة الخصم والائتمان.
  • حساب التوفير: يتم فتح هذا النوع من الحساب مع الحساب الجاري، لدى هذا الحساب معدل فائدة أعلى، ويساعد في زيادة نسبة الأموال المدخرة في البنك.

طريقة فتح حساب بنكي في النرويج

يمكن لأي شخص تجاوز 18 من عمره يقيم في النرويج فتح حساب بنكي في النرويج، من خلال التوجه إلى مركز البنك الذي يرغب بفتح حساب لديهم، وتقديم المستندات المطلوبة التي سنذكرها لكم ضمن سطورنا القادمة ثم تعبئة استمارة طلب فتح حساب بنكي والتوقيع على الطلب، والحصول على معرف البنك D مباشرةً من قبل الموظف.

بعد تقديمك الطلب سيصلك الرد على بريدك الالكتروني أما بالرفض أو القبول، وفي حال الموافقة على طلبك سيتم ارسال بطاقة البنك لك عبر البريد.

معظم الحسابات المصرفية النرويجية مجانية، ولكن يتعين عليك عادةً دفع 200 – 300 كرونة نرويجية للحصول على بطاقة مصرفية مرتبطة بحسابك المصرفي

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنك في النرويج

لكل بنك متطلبات مختلفة لفتح حساب لذلك ننصحك بالتحقق من المتطلبات الفردية لكل بنك، وفيما يلي سنذكر لك الأوراق الأساسية التي يتم طلبها من معظم البنوك وهي:

  • جواز سفر
  • صورة جواز السفر
  • رقم الهوية الوطنية النرويجية أو D-Number
  • إثبات العنوان النرويجي (فاتورة مرافق أو عقد إيجار)
  • إثبات العمل أو الالتحاق بالمدرسة

طريقة فتح حساب بنكي في النرويج لغير المقيمين

من الممكن فتح حساب مصرفي في النرويج كشخص غير مقيم ولكن فقط حساب توفير، وهناك العديد من الشروط التي يجب استيفائها مثل:

  • يجب أن تكون مواطناً في الاتحاد الأوروبي أو مواطناً من جنوب أستراليا وكندا وأيسلندا، اليابان وسويسرا ونيوزيلندا وسنغافورة.
  • أنت مطالب أيضاً بإيداع 100 ألف يورو التي سيتم الاحتفاظ بها بالكرونة النرويجية.

سيستغرق الحساب ما يصل إلى 6 أسابيع لتتم معالجته من قبل المنظمين.

فتح حساب بنكي في النرويج للأجانب

يمكن للأجانب فتح حساب مصرفي في النرويج إذا كان الشخص مقيم لفترة طويلة أو قصيرة في النرويج، أو إذا كان طالباً في إحدى الجامعات النرويجية، ما عليك سوى السير إلى أحد البنوك المفتوحة باستخدام جواز سفرك ورقم الهوية الوطنية (رقم شخصي أو رقم D ) وعقد لشقتك وعقد عملك (إذا كان لديك واحد)، ليس هناك حاجة لحجز موعد.

أفضل البنوك في النرويج

يوجد أكثر من مائة بنك في النرويج أشهر هذه البنوك نذكرها لكم فيما يلي :

بنك Nordea : مع شبكة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي وخدمة العملاء، فإن Nordea هو واحد من أفضل البنوك في النرويج لديهم مجموعة كاملة من العروض المصرفية للأفراد والشركات.
سكانديا Skandia : لدى سكانديا منصة ممتازة عبر الإنترنت وشبكة كبيرة وخدمة كاملة باللغة الإنجليزية، يمكنك أداء جميع خدماتك المصرفية عبر الإنترنت مع Skandia Banken، كما يمكنك الحصول على قرض عقاري عبر الإنترنت إذا أردت.
Bank Norwegian: يعتبر Bank Norwegian بشكل أساسي بنكاً عبر الإنترنت يمكنك من خلاله فتح حسابات والحصول على ائتمان والتقدم بطلب للحصول على رهن عقاري.

كم من الوقت يستغرق الحصول على حساب مصرفي نرويجي؟

في حين أنه من السهل جداً فتح حساب مصرفي في النرويج، إلا أن الأمر يستغرق بعض الوقت، توقع الانتظار بين أسبوعين وثمانية أسابيع قبل أن يكون الحساب المصرفي مفتوحاً بالفعل وجاهزاً للاستخدام .

مواضيع ذات صلة

هل يمكن فتح حساب بنكي في النرويج عبر الانترنت؟

الشرط الأساسي لفتح حساب بنكي في النرويج عبر الانترنت يجب أن يكون الشخص يملك المعرف البنكي D، ليتمكن من فتح الحساب البنكي بسهولة.

ما هو معرف البنك النرويجي؟

معرف البنك النرويجي هو عبارة عن رقم تعريفي BankID يعمل على الصعيد الوطني، ويمكن استخدامه لأكثر من مجرد الخدمات المصرفية، حيث يمكن استخدامه في جميع البنوك النرويجية، ومكاتب الخدمة العامة، وفي فتح حسابات بنكية في بنوك أخرى، ولتوقيع المستندات عبر الانترنت، وفي الحصول على خدمات رعاية الأطفال في النرويج.

ما هي أوقات دوام البنوك في النرويج؟

تفتح البنوك من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً.

هل يمكن فتح حساب بنكي في النرويج للأجانب؟

نعم، يمكن للأجانب فتح حساب مصرفي نرويجي إذا كان الشخص مقيم لفترة طويلة أو قصيرة في النرويج، يحتاج مقدم الطلب فقط إلى رقم الهوية الوطنية