fbpx

أفضل المدن للعيش في النرويج للمهاجرين

تشتهر النرويج بجمالها الطبيعي ومستوى المعيشة المرتفع فيها، وهي واحدة من أكثر الدول أماناً في العالم، وفي حال كنت ترغب في الانتقال إلى النرويج ولكنك محتار بأي مدينة ستستقر وأيها أفضل المدن للعيش في النرويج للمهاجرين فإننا من خلال مقالنا لليوم سنضع بين يديك كل ما تحتاج لمعرفته حول أفضل المدن للعيش في النرويج بالتفصيل لنساعدك على الاختيار بسهولة تابعوا القراءة معنا.

أفضل المدن للعيش في النرويج للمهاجرين

تعد النرويج بلد جذاب للعش فيه نظراً لمستوى المعيشة فيها، ومعدل الجريمة المنخفض، والرعاية الصحية الشاملة، وسمعتها كمكان رائع لتربية الأسرة وفيما يلي نذكر لكم أفضل المدن للعيش في النرويج للمهاجرين:

1- مدينة أوسلو

لنبدأ بالعاصمة النرويجية أوسلو، تماماً مثل العديد من العواصم تعد أوسلو مدينة مثالية للعديد من المغتربين، في حين أن العيش في العاصمة أغلى، إلا أن هناك الكثير من فرص العمل والأجور الأعلى مقارنة بالمدن الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بالطقس في أوسلو، عادةً ما تتساقط الثلوج خلال أشهر الشتاء بين ديسمبر ومارس، لا تهطل أمطار غزيرة في أوسلو، بينما يكون الصيف دافئاً، لن ترتفع درجات الحرارة عن 77 درجة فهرنهايت.

تكلفة المعيشة في أوسلو للأجانب

تماماً مثل العواصم الأخرى في جميع أنحاء العالم، فإن الإيجار مكلف للغاية في أوسلو تبلغ تكلفة الشقة الخاصة بغرفة نوم واحدة حوالي 10000 كرونة نرويجية، وغرفتي نوم ما يقرب من 14000 كرونة نرويجية، والشقة المكونة من 3 غرف نوم تبلغ 17000 كرونة نرويجية.

ضع في اعتبارك أن أسعار الإيجار تنخفض عندما تنتقل إلى ضواحي أوسلو يمكن أن ينخفض ​​السعر إلى 8000 كرونة نرويجية.

2- مدينة بيرغن

تقع مدينة بيرغن على الساحل الغربي، وتتميز بالفنون والموسيقى، وباعتبارها ثاني أكبر مدينة في النرويج، فهي مركز متعدد الثقافات مع الكثير من المغتربين.

يعتبر الطقس في بيرغن من عيوب المدينة حيث تمطر على مدار العام متوسط ​​درجات الحرارة أعلى من درجة التجمد، مما يجعل المناخ أكثر اعتدالاً خلال فصل الشتاء، بالنسبة لفصل الصيف لا يزيد متوسط ​​درجة الحرارة عن 68 درجة فهرنهايت.

تكلفة المعيشة في بيرغن

مثل جميع المدن النرويجية، تقدم بيرغن مجموعة متنوعة من الخيارات، وتتراوح هذه من الطوابق السفلية المستأجرة ، المسماة بالهيبلز، إلى المنازل العائلية الكبيرة، تبدأ أسعار إيجارات الشقق التي بالقرب من وسط المدينة بحوالي 9000 كرونة نرويجية شهرياً.

3- مدينة تروندهايم

تقع تروندهايم ثالث أكبر مدينة في النرويج، في موقع مركزي يعود تاريخ هذه المدينة إلى القرن الحادي عشر، وهي أقل شهرة مقارنة ببيرغن وأوسلو، تروندهايم هي واحدة من أكثر مدن النرويج جمالاً مع تلالها الخضراء ومبانيها الملونة النابضة بالحياة.

في تروندهايم، تكون أشهر الشتاء باردة وغائمة وربما ثلجية، الصيف بارد ورطب وغائم بشكل عام، وتتراوح درجات الحرارة خلال فصل الشتاء من 23 إلى 37 درجة فهرنهايت بينما تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 53 إلى 86 درجة.

تكلفة المعيشة في تروندهايم

تكلفة المعيشة تعتمد على نمط حياتك، يمكن أن تكلف شقة بغرفة نوم واحدة في قلب تروندهايم ما بين 10000 كرونة نرويجية و 12000 كرونة نرويجية شهرياً، في حين أن شقة مماثلة خارج وسط المدينة قد تكلف ما بين 8000 و 10000 كرونة نرويجية شهرياً.

4- مدينة ستافنجر

ستافنجر هي مدينة ساحلية تقع في جنوب غرب النرويج، وهي رابع أكبر مدينة في البلاد، سيشعر المغتربون الذين يحبون العيش في مدينة طبيعية جميلة ذات جودة حياة عالية بأنهم في موطنهم في ستافنجر.

الصيف في ستافنجر دافئ بمتوسط ​​درجات حرارة 68 درجة فهرنهايت، وترتفع أحياناً إلى 77 درجة، توقع أيضاً بعض الأمطار خلال أشهر الصيف، أما الشتاء فهو غائم بمتوسط ​​درجات حرارة أقل من 46 درجة، ومكن أن يصبح الجو شديد البرودة لدرجة تساقط الثلوج في ستافنجر.

تكلفة المعيشة في ستافنجر

تتشابه نفقات السكن في ستافنجر مع المدن الأخرى في النرويج، يتراوح متوسط ​​أسعار الإيجار لشقة بغرفة نوم واحدة بين 12000 كرونة نرويجية إلى 15000 كرونة نرويجية شهرياً، وغالبية الشقق في حالة جيدة.

5- مدينة درامن

تقع Drammen على بعد 40 دقيقة فقط بالقطار من العاصمة أوسلو، وهي واحدة من أكبر مدن النرويج، توفر للوافدين تجربة معيشة مذهلة، كانت المنطقة تاريخياً ميناء ومركزاً صناعياً، وهي الآن أكثر نظافة وأكثر ملاءمة للسياح والمغتربين على حد سواء.

تكلفة المعيشة في درامن

تعتمد نفقات السكن في Drammen على أسلوب منزلك، ولكن بالمقارنة مع الولايات المتحدة، فهي ميسورة التكلفة جداً العيش في الضواحي أقل تكلفة مقارنة بوسط المدينة، وبالنسبة للشقة القياسية بغرفة نوم واحدة، سيكلف الايجار في المتوسط ​​حوالي 1000 كرونة نرويجية، أما سعر الشقة المكونة من 3 غرف نوم فيكلف حوالي 2000 كرونة نرويجية.

مواضيع ذات صلة

هل الحصول على الجنسية النرويجية عملية صعبة؟

للحصول على الجنسية في النرويج يجب أن تكون قد عشت بشكل قانوني في النرويج لمدة 7 سنوات على الأقل بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لديك على الأقل إجادة أساسية للغة النرويجية.

أي منطقة في النرويج تعتبر الأكثر أماناً للمعيشة؟

تعرف النرويج بأنها دولة آمنة ذات معدلات جريمة منخفضة للغاية وجودة معيشة عالية، ووفقاً للإحصائيات تم تصنيف النرويج في المرتبة 17 الأكثر أماناً في العالم.

ما هي أفضل المدن للعمل في النرويج؟

من أفضل المدن النرويجية للعمل للمهاجرين :
مدينة بيرغن
مدينة اوسلو
مدينة تروندهايم