fbpx

تعرفوا معنا على 6 من أبرز سلبيات الحياة في أمريكا ( مساوئ العيش في أمريكا )

إذا كنت عقدت العزم على السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإننا ننصحك بالاطلاع على سلبيات الحياة في أمريكا التي قد تواجهك يومياً والتي سنتحدث عنها من خلال هذا المقال تابعوا القراءة معنا.

6 من أبرز سلبيات الحياة في أمريكا

السفر إلى أمريكا ربما يكون للبعض أهون من العيش في بلدهم الأم، لكن ما تصوره لنا الأفلام والسينما من حياة مثالية ليس واقعياً، فكما نجد للأشياء ما يميزها فبالتأكيد سنجد الجانب السلبي لها، وفيما يلي نذكر لكم قائمة بأبرز سلبيات الحياة في أمريكا التي قد تواجهكم عند السفر لأمريكا:

  • الرعاية الصحية مكلفة
  • نظام النقل ضعيف
  • تكاليف التعليم مرتفعة
  • تكلفة المعيشة المرتفعة في أمريكا
  • عدم الأمان الوظيفي
  • العنصرية

شرح حول ستة من أبرز سلبيات الحياة في أمريكا

نشرح لكم ضمن سطورنا التالية حول سلبيات الحياة في أمريكا بشكل مفصل وموضح لنساعدكم على فهم طبيعة الحياة في الولايات المتحدة :

الرعاية الصحية مكلفة

نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية سيء للغاية وقد أظهرت دراسة أجراها صندوق الكومنولث Commonwealth Fund حول أنظمة الرعاية الصحية في الدول المتقدمة، أن الولايات المتحدة لديها أسوأ نظام رعاية صحية.

وعلى الرغم من إجراء تطوير لنظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، لا يزال أمام الولايات المتحدة الأمريكية شوطاً طويلاً لتقطعه حتى توفِّر لجميع مواطنيها خدمات رعاية صحية جيدة.

وتكاليف الرعاية الصحية مرتفعة للغاية، ويمكن أن تستنزف جميع مواردك إذا لم يكن لديك تأمين صحي وحتى عندما يكون لديك تأمين صحي، سوف تعاني من زيادة أقساط التأمين وضعف مستوى التغطية التأمينية.

نظام النقل ضعيف

الولايات المتحدة لديها واحد من أضعف أنظمة النقل العام في العالم باستثناء المدن الكبيرة التي بها حافلات وسيارات أجرة وقطارات، لا توجد مواصلات عامة في الضواحي السكنية والبلدات الصغيرة، وأولئك الذين لا يملكون سيارة يُضطرون إلى المشي للتسوق والعمل.

على الرغم من أن تكلفة المعيشة في المدن الأمريكية الصغيرة أرخص منها في المدن الكبرى، إلا أن وسائل النقل العام أقل شيوعًا أو غير موجودة فمشكلة ضعف نظام النقل في بعض المدن الأمريكية تعدّ من سلبيات الحياة في أمريكا.

 علم أمريكا - سلبيات الحياة في أمريكا
علم أمريكا – سلبيات الحياة في أمريكا

تكاليف التعليم عالية

توفر الولايات المتحدة الأمريكية التعليم المجاني في المدارس الحكومية للأطفال فقط، في حين يتحمل الطلاب التكاليف في مرحلة التعليم العالي وفي الجامعات، لأن الوظائف المرتفعة الأجور تتطلب دراسة جامعية مدتها 4 سنوات.

يتحمل الطالب قروض دراسية تفوق تحمله، و الجدير بالذكر أن في ظل الظروف المتغيرة لسوق العمل تجعل معظم الشهادات الجامعية بلا قيمة.

تكلفة المعيشة المرتفعة في أمريكا

تعتبر تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية إحدى النقاط الرئيسية التي يجب الإنتباه إليها حيث تعتبر تكاليف المعيشة غالية جداً وخاصة بالنسبة للطلاب، وتختلف الأسعار والتكاليف باختلاف الولاية الأمريكية ولكن بشكل عام تعتبر غالية.

عدم الأمان الوظيفي

الفصل من العمل من القضايا الشائعة في الولايات المتحدة، حتى بالنسبة للعاملين المتخصصين في مجال ما والذين قد عملوا 10 إلى 20 سنة، هذا ممكن للأمريكيين و المهاجرين على حد سواء، حتى لو كانوا متقاعدين.

وبالطبع، هذا الضغط أكبر بكثير و أكثر احتمالية بالنسبة للمهاجرين، خاصة في الحرف اليدوية، فيشكل العثور على وظيفة في أمريكا من جانب، و عدم الشعور بالأمان الوظيفي من جانب آخر، أحد أبرز سلبيات الحياة في أمريكا.

 علم أمريكا - سلبيات الحياة في أمريكا
علم أمريكا – سلبيات الحياة في أمريكا

العنصرية في الولايات المتحدة

لطالما كانت أمريكا مرتعاً خصباً للعنصرية ضد الأقليات ولا تزال العنصرية ضد السود والآسيويين واللاتينيين موجودة حالياً ولكن بصور مختلفة عما كان سائداً في الماضي.

وفي استطلاع أجرته شبكة إن بي سي نيوز، أشار 64% من المواطنين الأمريكيين إلى أن العنصرية لا تزال تمثل مشكلة رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

لمحة حول مميزات العيش في أمريكا

ومن بعد ما ذكرنا لكم سلبيات الحياة في أمريكا دعونا نلقي نظرة سريعة على إيجابيات العيش في أمريكا والتي هي :

  • فرص العمل والاستثمار المتنوعة
  • التنوع الثقافي
  • الحرية الفردية
  • مستوى المعيشة فيها عالي

وللمزيد من المعلومات حول مميزات الحياة والعمل في امريكا إلقوا نظرة على مقالنا السابق

تكاليف المعيشة في أمريكا

تختلف تكاليف المعيشة في أمريكا بشكل كبير بحسب الموقع والنمط المعيشي، ولكن بشكل عام، تعتبر أمريكا من الولايات المرتفعة التكلفة، خاصة في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس وفيما يلي إليكم لمحة حول تكاليف المعيشة في أمريكا:

  • شقة بغرفة نوم واحدة في مدينة نيويورك: 2.500 دولار شهريًا
  • شقة بغرفتين نوم في لوس أنجلوس: 2.000 دولار شهريًا
  • منزل بغرف نوم في مدينة كنساس سيتي: 1.500 دولار شهريًا
  • في مطعم متوسط: 20 دولار
  • وجبة في مطعم فاخر: 50 دولار

أما وسائل النقل فهي تتراوح ما بين 150-200 دولار شهرياً.

اقرأ أيضاً المزيد من مقالاتنا حول الهجرة والعيش والعمل في أمريكا والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

هل نظام التعليم في أمريكا مجاني؟

توفر الولايات المتحدة الأمريكية التعليم المجاني في المدارس الحكومية للأطفال فقط، في حين يتحمل الطلاب التكاليف في مرحلة التعليم العالي وفي الجامعات،

هل تكاليف المعيشة في أمريكا منخفضة؟

تعتبر تكاليف المعيشة في أمريكا مرتفعة بشكل عام وهي تختلف من ولاية لأخرى.

ما هو نظام النقل في أمريكا؟

تعتبر من أضعف أنظمة النقل العام في العالم باستثناء المدن الكبيرة التي بها حافلات وسيارات أجرة وقطار.

ما هي تكاليف الرعاية الصحية في أمريكا؟

تعتبر تكاليف الرعاية الصحية في أمريكا مرتفعة للغاية إذا لم يكن لديك تأمين صحي وحتى عندما يكون لديك تأمين صحي، سوف تعاني من زيادة أقساط التأمين وضعف مستوى التغطية التأمينية.

هل الشعب الأمريكي عنصري؟

بحسب استطلاع أجرته شبكة إن بي سي نيوز، أشار أن 64% من المواطنين الأمريكيين عنصريين.