fbpx

كل ما تحتاجون لمعرفته حول طريقة شراء سيارة في أمريكا – مواقع شراء السيارات في امريكا

شراء سيارة من أمريكا 2023 - استيراد السيارات المستعملة

عملية شراء سيارة في أمريكا سواء جديدة أو مستعملة عملية غير مفهومة أو مربكة بالنسبة للعديد من الأفراد خصوصاً المهاجرين الراغبين في بدء حياة جديدة ومستقرة في أمريكا، ومن خلال مقالتنا لليوم سنتحدث عن مميزات وكيفية شراء سيارة في أمريكا خطوة بخطوة بالإضافة لأشهر المواقع التي يمكن من خلالها شراء سيارة في امريكا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

جدول المحتويات

خطوات شراء سيارة في أمريكا

على الرغم من أن أمريكا تعتبر بلداً مريحاً إلا أن وجود الكثير من المسافات بين المكان والآخر، الأمر الذي يجعل شرائك لسيارة تناسب مدخراتك ومستوى معيشتك أمراً ضرروياً إذا أردت البقاء في أمريكا والعمل والاستقرار فيها، وفيما يلي إليكم طريقة شراء سيارة في أمريكا:

احسب المبلغ الذي يمكنك تحمله لشراء سيارة

قبل أن تبدأ البحث، احسب المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على سيارتك، من الناحية المثالية، يجب تحديد المبلغ الذي تنفقه على السيارة من خلال هذه العوامل الثلاثة:

  1. الدفعة الأولى: ضع في اعتبارك أنه كلما زاد إنفاقك على الدفعة الأولى، قلت الفائدة التي ستدفعها وانخفضت دفعاتك الشهرية.
  2. المدفوعات الشهرية: ضع ميزانية لمعرفة المبلغ الذي يمكنك دفعه مقابل سيارتك كل شهر، يتفق العديد من الخبراء على أنه يجب عليك تجنب إنفاق أكثر من 10٪ من راتبك الشهري على دفعتك الشهرية.
  3. مصاريف ملكية السيارة الأخرى: ستحتاج إلى التفكير في التكاليف الأخرى التي تأتي مع ملكية السيارة، مثل رسوم التأمين والغاز والصيانة والتسجيل، بحسب خبراء من الأفضل أن تنفق أقل من 15٪ من دخلك السنوي على جميع النفقات المتعلقة بالسيارة.

تضييق نطاق خياراتك

أفضل طريقة لشراء سيارة في أمريكا هي تضييق نطاق خياراتك مقدمًا، فكر في الميزات التالية للحصول على صورة واضحة لما تريده في السيارة:

  • السعر: وضع الميزانية والتشبث به، سيساعد هذا في تحديد السيارات التي يمكنك شراءها حقًا وأيها خارج النطاق السعر الخاص بك.
  • نوع السيارة: فكر في نوع السيارة التي تناسب احتياجاتك سواء كانت سيارة مدمجة أو سيارة دفع رباعي أو شاحنة صغيرة.
  • تحديد سيارة جديدة أو مستعملة : اكتشف ما إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة بعدد كيلومترات أقل وضمان أو سيارة مستعملة بمزايا مقدمة أقل ولكن بسعر أقل.
  • نوع الوقود: ضع في اعتبارك طول تنقلاتك وقرر ما إذا كنت تبحث عن سيارة تعمل بالغاز أو سيارة كهربائية.
  • الشركة المصنعة: حدد ماركة السيارة التي ترغب في شرائها، إذا لم تكن متأكدًا اكتشف ماركات السيارات التي تتمتع بسمعة طيبة قبل أن تصل إلى الوكالة.
  • الأميال: اكتشف مقدار الأميال التي ترغب في تحملها عند شراء سيارة مستعملة، تذكر أن المسافة المقطوعة بالأميال قد تعني مزيدًا من الإصلاحات بينما تكلف المركبات ذات الأميال الأقل تكلفة أكثر مقدمًا.
  • ميزات إضافية: حدد الميزات المميزة التي تريدها مسبقًا، يمكن أن يشمل ذلك البلوتوث والنوافذ الكهربائية وفتحة السقف والكاميرات الاحتياطية.

تسوق للحصول على أفضل الأسعار

عندما تستقر على نوع السيارة التي تريدها، فإن أفضل طريقة لشراء سيارة في أمريكا هي مقارنة الأسعار عبر بائعين متعددين، يجب أن تعرف أيضًا السعر الأساسي (المعروف أيضًا باسم سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة) للسيارة على موقع الشركة المصنعة.

اختبر قيادة السيارة واحصل على فحص

قبل شراء سيارة في أمريكا، قد ترغب في فحصها بواسطة ميكانيكي مرخص، من الجيد أيضًا اختبار قيادة السيارة قبل شرائها لمعرفة ما إذا كان هناك أي عيوب ملحوظة، سيقدم بعض الوكلاء فحصًا أو ضمانًا لمدة 30 يومًا على المركبات التي يبيعونها، يمكن أن يكون البائعون الخاصون أكثر تأثراً أو تفويضاً عند شراء سيارة.

اقرأ العقد ووقعه عند شراء سيارة في أمريكا

اقرأ اتفاقية الشراء بعناية قبل التوقيع على الخط المنقط، ما لم تدفع ثمن سيارتك بشكل مباشر، تحقق جيدًا من فهمك لجميع حقوقك ومسؤولياتك قبل إتمام معاملتك، إذا كانت لديك أي أسئلة، فاطلب من الموزع أن يشرح لك شروط اتفاقيتك قبل شراء سيارة في أمريكا.

شراء سيارة في أمريكا عن طريق الانترنت

عملية شراء سيارة في أمريكا عملية سهلة نسبياً عبر الانترنت بدون الحاجة إلى وسيط، فكل ما عليك فعله هو التحقق من تفاصيل السيارة التي تريدها وإلقاء نظرة جيدة على صور السيارة المنشورة على الانترنت.

ومتابعة المزادات التي تقام على مواقع الانترنت على بعض أنواع السيارات حيث تحتاج إلى إجراء بعض الوثائق وإجراء عملية الدفع عندما تربح مزايدة في إحدى المزادات على الإنترنت.

وأكثر ما يميز شراء سيارة في أمريكا عن طريق الانترنت هو أنه يمكنك الحصول على عدد من موديلات السيارة نفسها حتى تتمكن من تحديد الأشياء وفقاً لاحتياجاتك وميزانيتك.

مميزات شراء سيارة من أمريكا

فيما يلي بعض مميزات شراء سيارة في أمريكا:

  • شراء سيارة عالمية.
  • شراء سيارة جديدة بأسعار أرخص من الأسواق المحلية في الدول الأخرى.
  • يمكنك تجنب دفع الضرائب عند شراء سيارة جديدة من أمريكا.

7 من أشهر مواقع شراء السيارات في أمريكا

هناك الكثير من المواقع التي تساعد على إيجاد السيارة المناسبة لشرائها وفيما يلي إليكم أشهر مواقع شراء سيارة في أمريكا عبر الإنترنت:

  • موقع جريكليست Craiglist.org
  • موقع اي باي موتورز eBay Motors
  • موقع تروجار Truecar
  • موقع اوتوتيمبيست Autotempest
  • موقع كارس Cars
  • موقع كارافانا Carvana
  • موقع اوتو ترادر Autotrader

تقييم أشهر سبع مواقع لشراء سيارة في أمريكا

من بعد ما ذكرنا أسماء أشهر المواقع التي يمكن من خلالها شراء سيارة من أمريكا دعونا الآن نشرح لكم تفاصيل أكثر حول كل موقع من هذه المواقع :

موقع جريكليست Craiglist.org

جرب موقع Craiglist.org للحصول على صفقة عظيمة، حيث يقوم العديد من الأشخاص الذين يمتلكون سيارات بنشرها على الموقع، في بعض الأحيان يكون رجل كبير السن ويريد التخلص من السيارة، في أحيان أخرى يكون أحد خريجي الكلية هو من اشترى سيارة جديدة ويحتاج إلى بيع السيارة القديمة.

موقع كراجسليست الرسمي

موقع اي باي موتورز eBay Motors

eBay Motors هو موقع إلكتروني شائع وآمن للاستخدام ومن مميزاته:

  • يبيع هذا الموقع السيارات الجديدة، ويبيع أيضاً السيارات المستعملة، ويتيح هذا الموقع لأي شخص عرض سيارته للبيع يتيح هذا الموقع للمشتري البحث عما يريد كذلك.
  • يوفر الموقع العديد من طرق الدفع، بما في ذلك PayPal، وبطاقات الائتمان، والتحويلات المصرفية، وما إلى ذلك.
  • يعتبر أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في أمريكا.

موقع اي باي موتورز الرسمي

موقع تروجار Truecar

يعتبر هذا الموقع الأكثر شهرة بين بائعي السيارات المختلفة يعرض الموقع سيارات قديمة وجديدة تلبي احتياجات العميل، كما يفيد الموقع المشتري في توفير العديد من التجار للاختيار من بينهم يمكن للمشتري تحديد ما يناسبه من بين هؤلاء التجار ومن حيث التكلفة.

موقع تروجار Truecar الرسمي

موقع اوتوتيمبيست Autotempest

يعد هذا الموقع من أشهر المواقع التي تغطي الأماكن الشعبية، يوجد في هذا الموقع العديد من السيارات التي تبحث عنها لشرائها، يوفر الموقع سيارات قديمة، وسيارات حديثة، وسيارات وشاحنات مستعملة.

موقع Autotempest الرسمي

موقع كارس Cars

يحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة من السيارات، بما في ذلك عدة أنواع مختلفة من السيارات الحديثة والقديمة، يتضمن الموقع أيضاً علامات تجارية مختلفة من العديد من الشركات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، ويعرض كذلك مميزات أخرى، مثل تكلفة استيراد سيارة من أمريكا.

موقع Cars الرسمي

موقع كارافانا Carvana

موقع مختلف جداً ومشهور، لأنه عندما يبحث المشتري عن نوع السيارة التي يريدها، وتنتهي عملية الشراء، يستقبل الموقع السيارة من صاحبها في أسرع وقت ممكن، لإرسالها للعميل،ويصنف كأفضل موقع استيراد سيارات في أمريكا.

موقع Carvana الرسمي

موقع اوتو ترادر Autotrader

يعتبر هذا الموقع أكبر وأفضل مكان بيع سيارات في أمريكا، يحتوي على العديد من المزايا والصفات والخصائص التي لا توجد في المواقع الأخرى، يقوم هذا الموقع بالبحث في المواصفات التي تريدها في السيارة، ويزودك بالمواصفات التي طلبتها.

موقع Autotrader الرسمي

أسعار السيارات في أمريكا

فيما يلي نذكر لكم أمثلة عن أسعار بعض أنواع السيارات في أمريكا:

سيارة صغيرة: 20 ألف دولار أمريكي – 30 ألف دولار أمريكي
سيارة متوسطة: 30 ألف دولار أمريكي-40 ألف دولار أمريكي
شاحنة صغيرة: 40 ألف دولار أمريكي – 50 ألف دولار أمريكي
سيارة رياضية: 50 ألف دولار أمريكي – 100 ألف دولار أمريكي أو أكثر

نصائح لشراء سيارة في أمريكا

  • حدد ميزانيتك
  • تعرف على عروض وخصومات وكالات السيارات
  • قارن الأسعار قبل الشراء
  • فكر في شراء سيارة مستعملة: يمكنك شراء سيارة مستعملة بجودة عالية وبأسعار معقولة.
  • اشترِ عبر الإنترنت: يمكنك شراء سيارة عبر الإنترنت من المواقع الأمريكية مثل CarGurus حيث يوفر عروض وصفقات مغرية جداً

ما هي مميزات شراء سيارة في أمريكا؟

شراء سيارة عالمية وجديدة بأسعار أرخص من الأسواق المحلية في الدول الأخرى.
يمكنك تجنب دفع الضرائب عند شراء سيارة جديدة من أمريكا.

ما هي مميزات موقع  Autotrader.com لشراء سيارة في أمريكا؟

فيه العديد من المزايا والصفات والخصائص التي لا توجد في المواقع الأخرى.
يقوم بالبحث في المواصفات التي تريدها في السيارة، ويزودك بالمواصفات التي طلبتها.
يقوم بالبحث في جميع خصائص وقدرات نوع معين من السيارات.

ما هي مميزات موقع eBay Motors لشراء سيارة في أمريكا؟

يبيع السيارات الجديدة والمستعملة، ويتيح هذا الموقع لأي شخص عرض سيارته للبيع يتيح هذا الموقع للمشتري البحث عما يريد كذلك، يوفر العديد من طرق الدفع.

كيف يمكن شراء سيارة في أمريكا بدون وسيط؟

عن طريق الأنترنت ومواقع شراء السيارة في أمريكا.

كيف يمكن شراء سيارة في أمريكا عن طريق الإنترنت؟

كل ما عليك فعله هو التحقق من تفاصيل السيارة التي تريدها وإلقاء نظرة جيدة على صور السيارة المنشورة على الإنترنت، ومتابعة المزادات التي تقام على مواقع الانترنت على بعض أنواع السيارات.

طريقة حساب المبلغ الذي يمكنني تحمله لشراء سيارة بأمريكا؟

لمعرفة قدرتك المالية على تحمل شراء سيارة في امريكا قم بما يلي :
ضع في اعتبارك أنه كلما زاد إنفاقك على الدفعة الأولى، قلت الفائدة التي ستدفعها وانخفضت دفعاتك الشهرية.
ضع ميزانية لمعرفة المبلغ الذي يمكنك دفعه مقابل سيارتك كل شهر
قم بالتفكير في التكاليف الأخرى التي تأتي مع ملكية السيارة، مثل رسوم التأمين والغاز والصيانة والتسجيل