fbpx

استيراد السيارات في أمريكا: كيفية استيراد سيارة من خارج أمريكا

للأجانب المقيمين في أمريكا سنشرح إليكم من خلال مقالتنا لليوم كافة المعلومات حول استيراد السيارات في أمريكا مرفقة بأهم الشروط والأوراق المطلوبة وقيمة رسوم الاستيراد وطريقة تسجيل السيارة في الولايات المتحدة تابعوا القراءة معنا لمعرفة كافة التفاصيل.

شروط استيراد السيارات في أمريكا

هناك العديد من المتطلبات التي يجب على صاحب السيارة استيفائها لاستيراد السيارات من خارج أمريكا وهي كالتالي :

  • معالجة متطلبات الاستيراد ووكالة حماية البيئة ووزارة النقل
  • بالنسبة للسيارات التي يقل عمرها عن 25 عاماً، تطلب جمعية حماية البيئة (EPA) أن تفي سيارتك بمعايير الانبعاثات الأمريكية.
  • يجب أن تتوافق السيارات التي يقل عمرها عن 25 عاماً مع معايير وزارة النقل (DOT) يتضمن ذلك معايير السلامة ومعايير المصد ومتطلبات منع السرقة.

إذا كانت سيارتك لا تفي بمتطلبات استيراد السيارات الأمريكية، فلا يمكن استيراد السيارة إلا من قبل مستورد مسجل، يجب أيضاً تعديل السيارة لتتوافق مع المتطلبات، والتي يمكن أن تكون عملية مكلفة وطويلة.

رسوم استيراد السيارات في أمريكا

معدل الرسوم الجمركية على المركبات المصنعة في الخارج والمستوردة للولايات المتحدة كالتالي:

  • 2.5 % للسيارات
  • 2.5 % للدراجات النارية وقطع غيار السيارات
  • 25 % للشاحنات الصغيرة

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من خارج أمريكا

لاستيراد سيارة إلى الولايات المتحدة، تتطلب الجمارك وحماية الحدود الأمريكية المستندات التالية:

  • صورة عن جواز السفر
  • شهادة الميلاد
  • بوليصة الشحن الأصلية
  • شهادة الملكية
  • مايثبت سنة صنع السيارة
  • تسجيل أجنبي أو عنوان أمريكي.
  • خطاب موافقة من NHTSA وزارة النقل الأمريكية
  • نموذج وكالة حماية البيئة 3520-1
  • نموذج DOT HS-7 لتوثيق المعلومات حول المركبة التي يتم استرادها.

التخليص الجمركي للسيارات في أمريكا

بمجرد استيراد سيارتك إلى الولايات المتحدة، يتم تخليص معاملاتك الورقية من خلال الجمارك الأمريكية، يقوم مكتب الجمارك بمراجعة أوراقك ويبحث عن المخالفات والأخطاء، إذا اعتقد موظف الجمارك الذي يوافق على أوراقك أنك لم تخصص وقتاً للتأكد من وثائق السيارة، فيجوز له طلب مراجعة مفصلة يمكن أن تؤدي إلى اختبار جمركي.

قد يكون السبب البسيط لوجود خط يد غير مقروء للأعمال الورقية كافياً لسبب قيام ضابط الجمارك بوضع علامة على مركبتك لإجراء اختبار جمركي ومراجعة أوراقك وسيارتك.

استيراد السيارات التي يزيد عمرها عن 25 سنة من خارج أمريكا

إذا كان عمر سيارتك أكثر من 25 عاماً، فيمكن استيرادها إلى الولايات المتحدة بغض النظر عما إذا كانت تتوافق مع لوائح السلامة والصدمات والانبعاثات الأمريكية لأن تاريخ التصنيع يسبق المعيار الفيدرالي لسلامة المركبات (FMVSS) المعمول به.

من المهم ملاحظة أنه إذا كان تاريخ تصنيع السيارة لا يمكن تحديده على “ملصق” أو لوحة مثبتة بشكل دائم على السيارة من قبل الشركة المصنعة، فيجب عليك تقديم دليل وثائقي يوضح تاريخ الصنع.

تتضمن أشكال التوثيق المقبولة مستند تسجيل السيارة أو مستند البيع الأصلي (الفاتورة) الذي يوضح تاريخ بيع السيارة لأول مرة.

استيراد السيارات التي يقل عمرها عن 25 سنة من خارج أمريكا

يجب أن تتوافق جميع السيارات التي يتم استيرادها إلى الولايات المتحدة والتي يقل عمرها عن 25 عاماً مع معايير الانبعاثات الصادرة عن وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) والسلامة الأمريكية.

إذا لم يتم تصنيع سيارتك في الولايات المتحدة أو كندا ولم يتم تصنيعها في الأصل لتتوافق مع المعايير الأمريكية أو الكندية المعمول بها، فإننا ننصح بإجراء بحث لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي تعديلات لجعل سيارتك تتماشى مع المعايير المطلوبة.

السيارات التي تم تصنيعها لتتوافق مع المعيار الفيدرالي لسلامة المركبات (FMVSS) سيكون لها ملصق شهادة مرفق بشكل دائم من قبل الشركة المصنعة الأصلية.

لاستيراد سيارة لم يتم تصنيعها لتتوافق مع معايير السلامة والانبعاثات المناسبة، يجب أن تتعاقد مع مستورد تجاري مستقل (ICI) أو مستورد مسجل (RI) لإجراء أي تعديلات قد تكون مطلوبة لجعل السيارة متوافقة بالمعايير المناسبة.

تسجيل السيارة في أمريكا

عندما يتم تخليص سيارتك من الجمارك الأمريكية ودفع أي رسوم وضرائب سارية، ستتلقى ملخص إدخال نموذج CBP 7501 كدليل على إصدار الإعلانات المناسبة ودفع الرسوم والضرائب إلى مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي.

تأكد من الاحتفاظ بنسخة من النموذج مع نموذج NHTSA الخاص بك HS-7 ، حيث سيطلب منك تقديم هذه المستندات مع وثائق السيارة الأخرى عند تسجيل سيارتك مع مكتب إدارة السيارات المحلي (DMV) في ولايتك المحلية.

نصائح لاستيراد السيارة من أمريكا

فيما يلي نذكر لكم بعض النصائح التي تسهل عليكم عملية استيراد السيارة من أمريكا :

  • تأكد من أن السيارة تتوافق مع معايير السلامة الأمريكية
  • قارن الأسعار قبل شراء السيارة.
  • تأكد من أن لديك جميع المستندات المطلوبة قبل شحن السيارة.
  • استعن بشركة شحن موثوقة لنقل السيارات.

مواضيع ذات صلة

هل يوجد موقع بيع سيارات في امريكا رخيص؟

موقع ebay motors من أشهر المواقع التي تقوم ببيع السيارات الجديدة والمستعملة، ويساعد الموقع أي شخص يرغب في عرض سيارته للبيع، كذلك يتمكن المشتري من البحث عما يريد، ويتم التواصل بين كل من البائع والمشتري من خلال الموقع، ومع توافر الطرق المختلفة للدفع.

ما هي تكلفة استيراد سيارة من امريكا ؟

تختلف تكلفة استيراد سيارة من أمريكا باختلاف نوع السيارة والدولة التي تريد استيراد السيارة إليها.

ما هي شروط استيراد السيارات من الولايات المتحدة؟

من أبرز شروط استيراد السيارات من الولايات المتحدة :
معالجة متطلبات الاستيراد ووكالة حماية البيئة ووزارة النقل
بالنسبة للسيارات التي يقل عمرها عن 25 عاماً، تطلب جمعية حماية البيئة (EPA) أن تفي سيارتك بمعايير الانبعاثات الأمريكية.
يجب أن تتوافق السيارات التي يقل عمرها عن 25 عاماً مع معايير وزارة النقل (DOT) يتضمن ذلك معايير السلامة ومعايير المصد ومتطلبات منع السرقة.

ما هي طريقة تسجيل السيارة في الولايات المتحدة؟

عندما يتم تخليص سيارتك من الجمارك الأمريكية ودفع أي رسوم وضرائب سارية، ستتلقى ملخص إدخال نموذج CBP 7501 كدليل على إصدار الإعلانات المناسبة ودفع الرسوم والضرائب إلى مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي.