fbpx

10 من أبرز مميزات الحياة في أمريكا ( إيجابيات العيش في أمريكا )

تعتبر الهجرة إلى أمريكا حلم يراود الملايين من الأشخاص حول العالم، وذلك بسبب الإيجابيات العديدة التي تتميز بها أمريكا من طبيعة خلابة وفرص عمل عديدة وغيرها من مميزات الحياة في أمريكا التي سنتحدث عنها ضمن مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا.

10 من أفضل مميزات الحياة في أمريكا

فيما يلي نستعرض لكم قائمة بأبرز مميزات الحياة في أمريكا:

  • كرم الشعب الأمريكي
  • عدم وجود نظام طبقي
  • تطور البحث العلمي
  • التعليم العالي
  • الاقتصاد القوي
  • النظام السياسي
  • الطبيعة الخلابة
  • التنوع الثقافي والعرقي
  • فرص العمل المتوفرة
  • أسعار السكن المعقولة

شرح حول أفضل مميزات وإيجابيات الحياة في أمريكا

نشرح لكم فيما يلي بشكل مفصل أكثر حول كل المزايا والإيجابيات التي يمكن للوافدين الجدد إلى امريكا ان يتمتعوا بها وهي كالتالي :

كرم الشعب الأمريكي

يتسم المواطنون الأمريكيون بالكرم البالغ، فهم يُقدِّمون وقتهم وأموالهم لمساعدة المجتمع المحلي والمجتمعات الأجنبية أيضاً، وهناك العديد من الكنائس المحلية التي تعتمد على التبرعات والتي توفِّر الطعام والمأوى للمحتاجين والمشردين.

وتخصص المؤسسات الأمريكية ملايين الدولارات للأعمال الخيرية وفي الواقع، تتفوق الولايات المتحدة الأمريكية على غيرها من الدول عندما يتعلق الأمر بالعمل الخيري.

من مميزات الحياة في أمريكا عدم وجود نظام طبقي

منذ تأسيس الولايات المتحدة الأمريكية، تم دمج فكرة المساواة في إطار المجتمع الأمريكي، وعلى الرغم من أن البلاد قد شهدت على مدار تاريخها الكثير من الصعوبات المتعلقة بهذا الأمر.

إلا أنه قد تم سن العديد من التشريعات الدستورية والقوانين، ومن بينها قانون الحقوق المدنية لعام 1964، من أجل ضمان عدم قيام نظام طبقي يميز بين الطبقات الاجتماعية المختلفة.

علم الحرية في أمريكا - مميزات الحياة في امريكا
علم الحرية في أمريكا – مميزات الحياة في امريكا

تطور البحث العلمي

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من أفضل المستشفيات على مستوى العالم، وتقوم معظمها بإجراء أحدث الأبحاث الطبية.

فهناك مستشفى مايو كلينيك Mayo Clinic ومستشفى جونز هوبكنز John’s Hopkins، وهذه المستشفيات تقوم بتدريب الأطباء وتوظيفهم في مجموعة متنوعة من التخصصات للمساعدة في مكافحة الأمراض وعلاج المرضى.

وفي هذا الصدد، تتفوَّق الولايات المتحدة الأمريكية على معظم البلدان الأخرى في مجالات الأبحاث في علوم الأحياء والطب واكتشاف العقاقير والأدوية الجديدة.

التعليم العالي

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من أفضل الجامعات في العالم بما في ذلك جامعة هارفارد وجامعة ييل وجامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كالتيك وجامعة شيكاغو.

ويأتي الطلاب من جميع أنحاء العالم للالتحاق بهذه المؤسَّسات التعليمية لأنها الأفضل، وبالإضافة إلى ذلك إذا كنت مقيماً في إحدى الجامعات الحكومية، فستحصل على رسوم دراسية مخفضة.

اقتصاد أمريكا القوي

يعد الاقتصاد الأمريكي واحداً من أفضل الاقتصادات في العالم، لا سيما فيما يتعلق بتوفير فرص العمل، فهناك الكثير من القطاعات التي يمكنك الاختيار من بينها.

على سبيل المثال، علوم الكمبيوتر والترفيه والتجارة والأعمال، وبصفة عامة، إذا كنت حاصلاً على تعليم جيد ولديك استعداد للعمل بجد، فسوف تجد الكثير من فرص العمل.

إحدى المدن  في أمريكا - مميزات الحياة في امريكا
إحدى المدن في أمريكا – مميزات الحياة في امريكا

النظام السياسي

تحترم المؤسَّسات السياسية الأمريكية الحقوق المدنية، وتتميَّز بقدرتها على تصحيح مسارها وبصفة عامة، يحافظ النظام السياسي الأمريكي على العديد من الضوابط والتوازنات التي من شأنها منع إساءة استخدام السلطة.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يستطيع أي شخص الترشُّح لأي منصب سياسي ويستطيع جميع المواطنين التعبير عن رأيهم بحرية وبالطبع لا يوجد نظام سياسي مثالي تماماً، ولكن النظام السياسي الأمريكي جيد مقارنةً بغيره.

الطبيعة الخلابة من مميزات الحياة في أمريكا

بالإضافة إلى التنوع العرقي، تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً بمشهد طبيعي متنوِّع، فهناك الشواطئ الهادئة في فلوريدا والجبال الوعرة في أبالاشيا والمنحدرات الشاهقة في سلسلة جبال روكي.

وهناك أيضاً 58 محمية طبيعية تخضع لحماية القانون الفيدرالي، بالإضافة إلى توافر العديد من الأنشطة الشيَّقة، من بينها التخييم والمشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك وغيرها من التجارب الرائعة.

التنوُّع الثقافي والعرقي في أمريكا

عل مدار تاريخها، تعد الولايات المتحدة الأمريكية بوتقة تنصهر فيها الأعراق والثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية تجسيداً مثالياً لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الثقافات واللغات، وبالطبع أساليب الطهي المختلفة!

توفر فرص العمل في أمريكا

تُعَد الولايات المتحدة الأمريكية أرضاً خصبة للفرص، فيستطيع سكانها عيش الحلم الأمريكي بحق إذا عملوا بجد، وهو أمر قد لا يتوفَّر في دول أخرى، ونظراً لأن الولايات المتحدة الأمريكية تُحفِّز الابتكار وتتوفَّر فيها العمالة الماهرة ورأس المال، لذلك فإنها تُعَد وجهة مثالية لرجال الأعمال.

إحدى الشوارع في أمريكا - مميزات الحياة في امريكا
إحدى الشوارع في أمريكا – مميزات الحياة في امريكا

خيارات السكن الجيدة

توفر الولايات المتحدة الأمريكية خيارات سكن جيدة لمواطنيها، وذلك وفقاً لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ويتمتع المواطنون أيضاً بفرص جيدة لتجديد المنازل وتعديلها وبصفة عامة، يبلغ نصيب الفرد من الغرف 2.4 غرفة، وهو معدل يتجاوز نظيره في معظم دول العالم.

سلبيات العيش في أمريكا

من بعد ما ذكرنا لكم أهم المميزات للعيش في امريكا دعونا نلقي نظرة على الجانب الآخر من هذه الحياة ونتعرف على سلبيات العيش في أمريكا والتي هي :

  • الشعب الأمريكي شعب مهووس بالتكنولوجيا والترفيه
  • نظام الرعاية الصحية في أمريكا لا يغطي الجميع
  • نسبة الجرائم والعنف مرتفعة في امريكا
  • ساعات العمل طويلة في امريكا
  • الشعب الأمريكي عنصري

وفي ختام حديثنا عن مميزات الحياة في أمريكا ننصحكم أيضاً بأن تلقوا نظرة على مواضيعنا الأخرى ذات صلة حول أمريكا

ما هي مميزات الحياة في أمريكا؟

هناك العديد من الإيجابيات للعيش في أمريكا منها التعليم وفرص العمل والنظام السياسي والتنوع الثقافي والعرقي والطبيعة الخلابة والإقتصاد الأمريكي.

ما هي أفضل ولاية في أمريكا للدراسة؟

تعد ولاية لوس أنجلوس من أفضل الولايات الأمريكية للدراسة، وتحتوي هذه الولاية على عدد من الجامعات المتميزة، وتعد جامعة كاليفورنيا العريقة من أهم الجامعات الموجودة في هذه الولاية.

ما هي أغنى ولاية في أمريكا؟

اقتصاد كاليفورنيا هو أكبر اقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية وبين السابع والعاشر في العالم.

كيف يمكنني الحصول على عمل في أمريكا؟

يمكن لاي شخص أجنبي البحث عن فرص عمل في أمريكا عبر مواقع التوظيف التي يمكن من خلالها الحصول على الوظيفة المناسبة لمؤهلاتك وخبرتك والتي ذكرناها لكم ضمن مقالنا السابق