fbpx

طريقة تسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا – دراسة الأطفال في أمريكا

ترحب المدارس الأمريكية بالطلاب الجدد القادمين من جميع أنحاء العالم كل يوم، وفي حال كنت من المهاجرين الجددإلى أمريكا وتتساءل عن طريقة تسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنتحدث بكافة التفاصيل حول دراسة الأطفال في أمريكا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

دراسة الأطفال في أمريكا
دراسة الأطفال في أمريكا

طريقة تسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا

سواء كنت تسجل طفلك في المدرسة لأول مرة أو تقوم بتغيير مدرسته في أمريكا فإن عملية التسجيل بسيطة، كل ما يحتاجه الامر القليل من الإجراءات التي سنشرح كافة التفاصيل حولها فيما يلي :

حدد خيارات التسجيل الخاصة بك

اكتشف المنطقة التعليمية المخصصة لطفلك، حيث يتم تعيين الأطفال الملتحقين بالمدارس العامة في مناطق تعليمية مختلفة حسب المكان الذي يعيشون فيه، ولمعرفة المنطقة المخصصة لطفلك، اتصل بمكتب تعيين الطلاب في مدينتك.

يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على خريطة حدود المنطقة التعليمية أو استخدام أداة تحديد موقع منطقة المدرسة عبر الإنترنت لمعرفة مكان تسجيل طفلك، وبموجب القانون يتعين على طفلك الذهاب إلى المدرسة المعينة من قبل منطقته.

قم بزيارة مكتب التسجيل المركزي لمنطقة مدرستك

هذا هو المكان الذي يتم فيه التعامل مع جميع الأمور المتعلقة بتسجيل الطلاب وتوثيقهم، ستحتاج للعودة إلى مكتب التسجيل المركزي في منطقتك إذا كنت تقوم بإعادة تسجيل طفلك بعد النقل أو الطرد.

سجل طفلك في المدرسة عبر الإنترنت

تمتلك معظم المناطق التعليمية مواقع ويب تم إعدادها لتبسيط عملية التسجيل للآباء المشغولين، بعد تحديد المدرسة المخصصة لطفلك، قم بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع المدرسة للبحث عن ارتباط إلى موقع التسجيل، هناك ستتمكن من إدخال معلومات طفلك، وتحميل المستندات، وقراءة سياسات المدرسة المهمة والمواعيد النهائية.

إذا كنت تسجل طفلك في مدرسة لأول مرة، فقد يكون من الضروري تحميل نسخ من كل من وثائق التسجيل المطلوبة، مثل إثبات الإقامة واستمارات التطعيم.

خطوات تسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا

خطوات تسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا
خطوات تسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا

سنشرح إليكم فيما يلي أهم الخطوات اللازمة لتسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا وهي كالتالي :

1. املأ نموذج تسجيل الطالب لطفلك

    سيُطلب منك بعض المعلومات الأساسية عن طفلك، بما في ذلك اسمه الكامل، وتاريخ الميلاد، والعنوان الحالي، والمدارس السابقة التي التحقوا بها، قد يطلب منك النموذج أيضاً تحديد اللغة الأولى لطفلك، تأكد من أن المعلومات التي تقدمها كاملة ودقيقة بقدر ما تستطيع.

    2. اسأل عن البرامج الخاصة لتسجيل الأطفال بالمدارس في أمريكا

    إذا كان طفلك بحاجة إلى برنامج تعليمي فردي (IEP)، أو دورة لغة ثانية، أو دروس خصوصية خارجية، فراجع ما إذا كان من الممكن تسجيلهم أثناء تواجدك بالفعل في مكتب التسجيل.

    3. ادفع الرسوم اللازمة

    تفرض بعض أنظمة المدارس العامة رسوماً رمزية عندما تقوم بتسجيل طفلك في عام دراسي جديد، تذهب هذه الأموال إلى التأكد من حصول الطلاب على وجبات الطعام والكتب المدرسية والبرامج التعليمية والموارد الأخرى المفيدة في تعليمهم، يمكنك دفع الرسوم المدرسية لطفلك شخصياً في مكتب التسجيل المركزي.

    تبلغ رسوم التسجيل عادةً حوالي 50-100 دولار لكل طالب.

    4. تحقق من حالة تسجيل طفلك بعد 5 أيام

    قم بإجراء مكالمة متابعة إلى مكتب التسجيل المركزي واطلب منهم التأكيد على أن كل شيء في الترتيب الصحيح، سيكون السكرتير الحاضر قادراً على تنبيهك بأي أخطاء أو مستندات مفقودة أو غيرها من المشكلات التي قد تسبب تأخيراً.

    يجب إضافة اسم طفلك إلى سجل مدرسته الجديدة في مدة لا تزيد عن 5 أيام عمل بعد استكمال أوراق التسجيل اللازمة، إذا لم يسمح لطفلك لأي سبب من الأسباب بالبدء في المدرسة بعد التسجيل، قم بتقديم شكوى رسمية إلى وزارة التعليم في ولايتك أو مقاطعتك أو إقليمك.

    الأوراق المطلوبة لتسجيل الأطفال بالمدرسة في أمريكا؟

    لكل منطقة تعليمية استمارة التسجيل الخاصة بها عندما تسجل طفلك في المدرسة. ويمكنك العثور على الاستمارة على الموقع الإلكتروني للمنطقة التعليمية. يمكنك أيضاً الذهاب إلى المدرسة والتحدث إلى سكرتير المدرسة. قد تشمل الأوراق اللازمة ما يلي:

    • إثبات الإقامة في المنطقة التعليمية: مثل تقديم عقد إيجار شقة مُوقّع، أو كشف حساب مصرفي، أو فاتورة خدمات تتضمن العنوان، وهذا لتُظهر أنك تعيش في حي قريب من المدرسة.
    • إثبات العمر: مثل شهادة ميلاد أو جواز سفر يتضمن تاريخ ميلاد طفلك.
    • التطعيمات أو السجلات الصحية الأخرى: تختلف هذه المتطلبات حسب المنطقة التعليمية.
    • دخلك: إذا كنت لا تكسب مبلغاً معيناً من المال، يمكن لطفلك الحصول على وجبة غداء مجانية أو بسعر مخفض.

    أوقات دوام المدارس في أمريكا

    تبدأ السنة الدراسية في أمريكا عادة في شهر ايلول / سبتمبر وتستمر حتى الأسبوع الأول أو الثاني من شهر حزيران / يونيو وتكون أوقات دوام معظم المدارس في امريكا عادة من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 3:30 بعد الظهر.

    التعليم في الولايات المتحدة

    تم بناء التعليم في الولايات المتحدة على نموذج مدته ثلاثة عشر عاماً، مع أربع سنوات إضافية لأولئك الذين اختاروا الحصول على درجة جامعية، روضة الأطفال هي الأولى من ثلاثة عشر عاماً وهي أيضاً السنة الأولى من التسجيل الإلزامي.

    قبل روضة الأطفال، قد يتم أو لا يتم وضع الأطفال الذين يبلغون من العمر خمس سنوات وما دون في برامج ما قبل رياض الأطفال.

    بعد روضة الأطفال، يشارك الطلاب الأمريكيون في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر، ويتنقلون من خلال ثلاثة مستويات مختلفة من المدرسة ويخرجون في النهاية بشهادة المدرسة الثانوية، في هذا المنعطف قد يختار الطلاب متابعة التعليم الجامعي لمدة أربع سنوات إضافية، أو أكثر إذا رغبوا في الحصول على تعليم الدراسات العليا أيضاً.

    مستويات التعليم في الولايات المتحدة

    في الولايات المتحدة، هناك 12 مستوى دراسي بعد السنة الأولى من رياض الأطفال، مستويات التعليم الأربعة هي:

    • مرحلة ما قبل المدرسة (تعليم الطفولة المبكرة)
    • مدرسة ابتدائية
    • المدرسة المتوسطة
    • المدرسة الثانوية

    تعليم الطفولة المبكرة

    يمكن أن يعني التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة أشياء مختلفة، يشير إلى التعلم الذي يحدث قبل الروضة، والذي لا يشترطه القانون.

    يشمل التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة الرعاية النهارية ومرحلة ما قبل المدرسة، ويمكن أن تختلف الأعمار بناءً على المكان الذي تختاره لأخذ طفلك، يمكن أن تبدأ الرعاية النهارية بعد بضعة أشهر من ولادة الطفل، كما يمكن أن تبدأ مرحلة ما قبل المدرسة في وقت مبكر من سن 2.

    عادة ما يتعين عليك دفع تكاليف الرعاية النهارية ومرحلة ما قبل المدرسة، يتعلم الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة كيف يكونوا مع أطفال آخرين ويستعدون لمرحلة الروضة.

    المدرسة الابتدائية في أمريكا

    يبدأ الأطفال المدرسة الابتدائية مع روضة الأطفال (الصف K) في سن الخامسة تقريباً السنة التالية هي الصف الأول وترتفع كل عام حتى الصف الخامس، وينهون المدرسة الابتدائية في سن العاشرة تقريباً.

    عادة ما يتعلم الأطفال في المدرسة الابتدائية مواد مختلفة من مدرس واحد في فصل دراسي واحد، يتعلمون تطوير مهارات الكتابة والرياضيات والقراءة والتفكير النقدي وحل المشكلات.

    المدرسة المتوسطة (المدرسة الإعدادية)

    تتراوح أعمار الطلاب الملتحقين بالمدرسة الإعدادية من 11 إلى 13 عاماً وهي تبدأ بالصف السادس وتنتهي بالصف الثامن، في المدرسة الإعدادية، يتعلم الطلاب:

    اللغة الإنجليزية
    الرياضيات
    العلوم
    الدراسات الاجتماعية

    المدرسة الثانوية في أمريكا

    تتراوح أعمار الطلاب الملتحقين بالمدرسة الثانوية بين 14 و 18 عاماً وهي تبدأ من الصف التاسع وتنتهي بالصف الثاني عشر، عادة ما يكون للطالب مدرسون مختلفون على مدار اليوم.

    التعليم بعد المدرسة الثانوية في امريكا

    بعد الحصول على دبلوم المدرسة الثانوية، يمكن للطلاب الذهاب إلى الكلية، يحتاج الطلاب إلى العثور على كلية أو جامعة ومعرفة المتطلبات، سيكون عليك التقديم ودفع الرسوم الدراسية إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في دفع تكاليف الكلية أو الجامعة، فهناك منح دراسية للمهاجرين واللاجئين

    مواضيع ذات صلة

    1. ما هو سن دخول المدرسة في أمريكا ؟

      في الولايات المتحدة الأمريكية، تبدأ المدرسة العامة بين سن 4 و 6 وتستمر حتى سن 16 إلى 18 سنة، ولكن يمكنك إرسال أطفالك إلى مرحلة ما قبل المدرسة في سن مبكرة.

    2. ما هي أوقات دوام المدارس في أمريكا ؟

      تبدأ السنة الدراسية في التعليم العام عادة في شهر ايلول / سبتمبر وتستمر حتى الأسبوع الأول أو الثاني من شهر حزيران / يونيو ويستمر اليوم الدراسي عادة من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 3:30 بعد الظهر.

    3. ما هو نظام المدارس الابتدائية في امريكا ؟

      تتراوح مدة الدراسة في التعليم الابتدائي بأمريكا ما بين 5 إلى 8 سنوات بالنسبة للتعليم الأولي يسبقها عام واحد لفصول الحضانة ومن عام إلى عامين في مرحلة ما قبل الدراسة.

    4. ما هي مستويات التعليم في أمريكا؟

      مستويات التعليم في أمريكا هي كالتالي :
      مرحلة ما قبل المدرسة (تعليم الطفولة المبكرة)
      مدرسة ابتدائية
      المدرسة المتوسطة
      المدرسة الثانوية

    5. هل دراسة الأطفال في أمريكا مكلفة؟

      وبشكل عام، يمكن القول بأن متوسط ميزانية الطالب الدولي في أمريكا يستحسن أن تتراوح بين 10,000 إلى 25,000 دولار أمريكي سنوياً تقريباً.