fbpx

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن أمريكا

إذا كنت تعيش أو تفكر بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية فهناك العديد من الحقائق المهمة ومعلومات غريبة عن أمريكا التي يجب عليك معرفتها، ومن خلال مقالتنا لليوم سنتحدث بكافة التفاصيل حول هذا الموضوع تابعوا القراءة معنا.

حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن أمريكا

جمعنا إليكم من خلال السطور القادمة أهم الحقائق والمعلومات حول الولايات المتحدة الامريكية والتي من المحتمل أنك لم تعرفها من قبل وهي كالتالي :

نيويورك كانت امستردام

ولاية نيويورك الامريكية قبل أن تكون نيويورك كانت تسمى نيو أمستردام لأنها كانت مستوطنة من قبل الهولنديين الذين اختاروا الاستقرار في مانهاتن.

وفي القرن السابع عشر عندما استولى عليها الامريكيون سميت نيويورك تكريماً لدوق يورك الذي ساعد في الاستيلاء عليها.

يوجد في أمريكا قصر مصنوع بالكامل من الذرة

يعد قصر الذرة في امريكا من المعالم السياحية الرئيسية التي يقصدها سنوياً حوالي 500000 سائح من جميع أنحاء البلاد لمشاهدة قصر الذرة المصمم بشكل فريد، والذي تم بنائه لإثبات للعالم أن ولاية ساوث داكوتا تتمتع بمناخ زراعي صحي.

كان تمثال الحرية هدية من فرنسا

تلقت الولايات المتحدة تمثال الحرية كهدية على صداقتهما الفرنسية الأمريكية التي استمرت 100 عام، تم تصميم الهيكل من قبل مهندس فرنسي مشهور يُدعى جوستافو إيف، وهو نفس الرجل الذي صمم برج إيفل، يقع تمثال الحرية في جزيرة ليبرتي في مدينة نيويورك وهو يمثل شخصاً ينير الطريق إلى الحرية.

حقيقة أخرى هي أن تمثال الحرية لم يكن دائماً أخضر في الواقع، عندما تم تجميع التمثال لأول مرة، كان لونه بني محمر، ولكن بسبب الأكسدة على مر السنين، تغير تدريجياً إلى اللون الأخضر الذي نراه اليوم.

جرس الحرية في أمريكا

يعتبر جرس الحرية واحداً من أكثر القطع الرمزية للولايات المتحدة الأمريكية منذ الاستقلال الأمريكي، الذي يمكنك زيارته في مركز Liberty Bell في ولاية بنسلفانيا، وهو مكان يمكنك من خلاله التعرف على كافة التفاصيل حول الاستقلال الأمريكي.

وعلى الرغم من شهرته في امريكا إلا أنه صنع في لندن بنفس المكان الذي صنعت فيه ساعة بيغ بن في لندن.

علم الولايات المتحدة الأمريكية صممه طفل

في عام 1958، شارك صبي صغير يدعى روبرت ج هفت في مشروع مدرسي حيث طُلب من الطلاب تصميم العلم الوطني للولايات المتحدة، المثير للدهشة هو أنه في البداية، أعطاه معلمه درجة B للمشروع، لكن ذات يوم قرر هفت أن يقدم رسم علمه إلى البيت الأبيض، وبعد أيام اتصل به الرئيس السابق أيزنهاور ليعلن أنه تم اختيار علمه ليكون العلم الأمريكي الرسمي

قطعة من القارة الأفريقية تقع في الولايات المتحدة

منذ 250 مليون سنة مضت، انفصلت قارة عملاقة تسمى بانجيا وشكلت القارات السبع التي نعرفها اليوم، ومؤخراً اكتشفت مجموعة من الجيولوجيين أن قطعة أرض في أمريكا الشمالية تنتمي إلى إفريقيا تقع قطعة الأرض هذه بالقرب من ألاباما.

يخطط أكثر من نصف الأمريكيين لرحلاتهم حصرياً من خلال تطبيقات الجوال

يستخدم 48 %من مالكي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة هواتفهم المحمولة لإجراء الأبحاث بسهولة والحجز والتخطيط لرحلتهم بالكامل فقط باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول.

معلومات غريبة عن أمريكا
معلومات غريبة عن أمريكا

أعلى جبل في العالم يقع في الولايات المتحدة

الجميع يعلم أن أعلى جبل هو جبل إيفرست ولكن هذا ليس دقيقاً بنسبة 100% حيث يبلغ ارتفاع جبل إيفرست 29،028 قدماً فوق مستوى سطح البحر، بينما يقع جبل هاواي ماونا كيا على بعد 32 ألف قدم من قاع البحر، ومع ذلك لا يعتبر بشكل عام أعلى جبل حيث يصل ارتفاعه إلى 13800 قدم فقط فوق مستوى سطح البحر.

يوجد رابع أطول نظام نهر في العالم في الولايات المتحدة

نهر ميسوري هو أحد أطول أنظمة الأنهار في العالم، ينطلق من جبال روكي وتحديداً من مونتانا ويتدفق إلى نهر المسيسيبي في ميسوري، يتدفق هذا النهر لأكثر من 2300 ميل (3700 كيلومتر)، يجتمع نهر المسيسيبي ونهر ميسوري ليصبحا رابع أكبر نهر في العالم.

كان المغرب أول بلد يعترف بالولايات المتحدة كدولة

في عام 1777، فتحت المغربية سلطانة محمد الثالث مينائها لأمريكا عندما اعترفوا بها كدولة مستقلة حديثاً في عام 1786، اعترف المغرب رسمياً بالولايات المتحدة بمعاهدة الصداقة والسلام.

مواضيع ذات صلة

هل الحياة في أمريكا جميلة؟

تعرف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها أرض الفرص بسبب فرص العمل الكثيرة التي توفرها، بالإضافة للرواتب العالية، وخاصةً إذا كان الشخص مجهزاً بالمعرفة والمهارات المناسبة

ما هي أول دولة اعترفت بالولايات المتحدة ؟

في عام 1777، فتحت المغربية سلطانة محمد الثالث مينائها لأمريكا عندما اعترفوا بها كدولة مستقلة حديثاً في عام 1786، اعترف المغرب رسمياً بالولايات المتحدة بمعاهدة الصداقة والسلام.