fbpx

كل ما تريد معرفته حول تكاليف المعيشة في أمريكا 2024

إذا كنت تفكر بالإنتقال للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنشرح إليكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول تكاليف المعيشة في أمريكا تابعوا القراءة معنا.

تكاليف السكن في أمريكا

يحتل الإيجار الجزء الأكبر من تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك أيضاً رؤية تباين كبير في الإيجار الشهري اعتماداً على المنطقة ونوع المنزل الذي تعيش فيه، حيث يمكن أن يتراوح الإيجار الشهري للمنزل بين 700 دولار أمريكي إلى 3500 دولار أمريكي في المتوسط ​​في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك خفض رسوم الإيجار إذا اخترت العيش في منطقة غير مكلفة بعيداً عن المدينة، تعتبر أغلى المدن في الولايات المتحدة للعيش فيها هي مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو تليها لوس أنجلوس وواشنطن العاصمة، وتكاليف الإيجار والمعيشة هي الأعلى في هذه المدن.

يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما بين 2،250 دولاراً أمريكياً و 3600 دولاراً أمريكياً مقابل العيش في شقة مساحتها 900 قدم مربع في إحدى هذه المدن، يمكن أن يكون الإيجار أقل قليلاً إذا اخترت العيش في منطقة غير مكلفة بالقرب من هذه المدن.

هناك أيضاً العديد من المدن والبلدات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تكون تكلفة المعيشة أرخص بكثير خاصة من ناحية إيجارات المنازل حيث ستدفع ما يتراوح بين 1،150 دولاراً أمريكياً إلى 1،600 دولاراً أمريكياً مقابل منزل مساحته 900 قدم مربع في مدن مثل فيلادلفيا ودالاس وفينيكس وناشفيل وأورلاندو ولاس فيغاس.

بالإضافة إلى أنه يكون من الأرخص استئجار منزل في أماكن مثل ريتشموند وسالت ليك سيتي ونيو أورلينز وبافالو.

وتعتبر المناطق الريفية والمدن الصغيرة أقل تكلفة بكثير إذ يمكنك أيضاً الاستمتاع بحياة هادئة بعيداً عن الحياة السريعة وتلوث المدن ومع ذلك، فإن فرص العمل منخفضة للغاية.

ضع في اعتبارك أن هذا لن يكون ممكناً إذا كنت طالباً في إحدى الجامعات أو الكليات في المدينة أو إذا كنت موظفاً في إحدى المدن الكبرى.

الفواتير في أمريكا

في أمريكا أنت بحاجة إلى الدفع مقابل خدمات المرافق مثل الكهرباء والمياه والقمامة والتدفئة وما إلى ذلك كل شهر، تختلف التكلفة حسب الموقع.

  • تكاليف الكهرباء في أمريكا: من 50 إلى 188 دولار شهريًا، اعتماداً على حجم شقتك.
  • تكاليف الغاز في أمريكا: يمكن أن تصل تكاليف الغاز إلى ما يزيد عن 100 دولار في الشهر.
  • تكاليف الإنترنت في أمريكا: متوسط فاتورة الإنترنت في أمريكا تتراوح ما بين 45 إلى 50 دولاراً في الشهر.
  • تكاليف رصيد هاتف: يبلغ متوسط ​​معظم الخدمات 50 دولاراً في الشهر، ما لم تقم بتضمين خطة بيانات، والتي يمكن أن تدفعها إلى ما يزيد عن 100 دولار شهرياً.
  • المياه والقمامة: تقوم معظم البلديات بتقديم الفواتير لك كل ثلاثة أشهر وستكلفك ما يقرب من 50 إلى 75 دولاراً كل ثلاثة أشهر، اعتماداً على المنطقة التي تقيم فيها.
علم امريكا - تكاليف المعيشة في أمريكا
علم امريكا – تكاليف المعيشة في أمريكا

تكاليف الطعام في أمريكا

تكاليف المعيشة في أمريكا بالمقارنة مع معظم الأماكن في العالم بما في ذلك المنطقة الأوروبية، فإن المواد الغذائية ومحلات البقالة باهظة الثمن في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن الشخص الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ينفق ما بين 300 و 470 دولاراً أمريكياً في المتوسط ​​شهرياً على الطعام والبقالة.

يمكن أن يرتفع السعر أو ينخفض ​​حسب المكان الذي تعيش فيه ونوع الطعام الذي تتناوله بشكل منتظم يمكنك خفض تكلفة البقالة والأطعمة عن طريق شرائها من سوبر ماركت أو سلسلة متاجر.

قد يكون تناول الطعام في مطعم جيد مكلفاً إلى حد ما خاصة إذا كنت تعيش في واحدة من أكبر المدن مثل سان فرانسيسكو أو واشنطن العاصمة أو مدينة نيويورك وفي المتوسط يمكن أن يكلفك تناول عشاء لشخصين في مطعم جيد حوالي 100 دولاراً أمريكياً – 120 دولاراً أمريكياً.

سيكون السعر أرخص بكثير في مدن مثل فينيكس وسالت ليك وأورلاندو وجيرسي سيتي سيكلفك فقط حوالي 60 إلى 70 دولارًا أمريكيًا لتناول عشاء لشخصين.

يمكنك خفض تكلفة تناول الطعام بالخارج باختيار تناول العشاء من سلسلة مطاعم وجبات سريعة مثل Subway أو Mc Donald’s سوف تكلفك الوجبة الواحدة حوالي 7 إلى 9 دولارات أمريكية في المتوسط.

تكاليف الرعاية الصحية في أمريكا

لا يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية نظام رعاية صحية شامل حيث توفر الحكومة مزايا الرعاية الطبية والصحية لسكانها ومواطنيها، لذا سيكون من المتوقع أن تدفع مقابل الرعاية الطبية التي تحصل عليها في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا مكلف للغاية.

سواء كنت طالباً دولياً أو مقيماً أو مواطناً، فأنت بحاجة إلى الحصول على تأمين صحي مناسب حتى لا ينتهي بك الأمر بمئات وآلاف الدولارات إلى المستشفيات والأطباء عند مرضك أو إصابتك.

تحتاج إلى دفع قسط التأمين بانتظام إلى شركة التأمين لتغطية نفقاتك الصحية والطبية، يمكن أن يختلف مبلغ القسط حسب نوع التأمين الذي حصلت عليه، في المتوسط يدفع الشخص الذي يعيش في الولايات المتحدة ما بين 400 و 500 دولار أمريكي كقسط تأمين شهري للرعاية الصحية.

تكاليف النقل في أمريكا

بالمقارنة مع نظام النقل العام في بعض الدول الكبرى في العالم، فإن نظام النقل العام في الولايات المتحدة يعتبر جيداً جداً حيث تتوفر طرق مختلفة من وسائل النقل العام مثل الحافلات والقطارات وخدمات سيارات الأجرة في بعض المدن والبلدات الكبرى في أمريكا.

ومع ذلك، فإن وسائل النقل العام غير متوفرة في الأجزاء المتبقية من البلاد ما لم تكن تعيش في إحدى تلك المدن أو البلدات الرئيسية، فسيتعين عليك شراء سيارتك الخاصة للسفر داخل البلد.

ستكلفك البطاقة الشهرية لوسائل النقل العام في الولايات المتحدة ما بين 85 دولاراً أمريكياً – 100 دولار أمريكي في المتوسط، قد تكون الأسعار أعلى قليلاً في المدن الكبرى مثل سان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة ونيويورك.

تعبيرية  - تكاليف المعيشة في أمريكا
تعبيرية – تكاليف المعيشة في أمريكا

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب

تختلف تكلفة الدراسة في أمريكا حسب الدرجة العلمية والتخصص والجامعة أو الكلية التي تختارها، بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة الدراسة في أمريكا بين 10.000 دولار أمريكي و 55.000 دولار أمريكي وفيما يلي نشرح لكم بشكل مفصل اكثر حول هذا الموضوع:

تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية الأمريكية

عادة ما تكون تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية في أمريكا أقل من تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة، تتراوح تكلفة الدراسة في الجامعات الحكومية الأمريكية في الولايات المتحدة من 10.000 دولار إلى 25.000 دولار أمريكي.

تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة في أمريكا

عادة ما تكون تكاليف الدراسة في الجامعات الخاصة في أمريكا أعلى من تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية حيث تتراوح تكلفة الدراسة في الجامعات الخاصة الأمريكية في امريكا من 30.000 دولار أمريكي إلى 55.000 دولار أمريكي.

متوسط تكلفة المعيشة في أمريكا سنوياً 2024

تتراوح تكلفة المعيشة المقدرة في الولايات المتحدة بحوالي 10000 دولار إلى 18000 دولار سنوياً، أي بمتوسط ​​يتراوح بين 1000 دولار و 1500 دولار شهرياً يشمل ذلك تكاليف الإقامة، والطعام، والسفر، والكتب المدرسية، والملابس، ونفقات الترفيه أيضاً.

فيما يلي مجموعة من التكاليف التي تم أخذها في الاعتبار أثناء تقدير نفقات المعيشة في أمريكا :

  • تبلغ تكلفة الكتب والمواد الدراسية حوالي 1،240دولار أمريكي إلى 1460 دولار أمريكي سنوياً
  • ستكون تكاليف السفر داخل الولايات المتحدة من 1،060 دولار إلى 1،840دولار
  • سيتكلف السكن بين 9330 دولار و 13.620 دولار سنوياً
  • بالنسبة للعيش خارج الحرم الجامعي، ستكون تكلفة استئجار شقة ما بين 300 دولار و 800 دولار شهرياً ولكن قد تكون أعلى اعتماداً على موقع الجامعة.
  • تتراوح تكلفة الطعام في امريكا من 810 دولارات إلى 2449 دولار سنوياً.
  • سيكلف شراء الملابس أكثر من 500 دولار سنوياً إذا كنت في ولاية أمريكية باردة.
  • تتراوح المصاريف الشخصية من 1810 دولار إلى 2400 دولار.

أغلى المدن في أمريكا من حيث المعيشة

مثلما هناك ولايات تكون المعيشة فيها مناسبة للجميع، هناك أيضاً ولايات أمريكية مرتفعة في تكاليف المعيشة، وفيما يلي نوضح لكم قائمة بأغلى الولايات الأمريكية :

  • هاواي
  • نيويورك
  • كاليفورنيا
  • أوريجون
  • ماساتشوستس
  • ألاسكا
  • ماريلاند
  • كونيتيكت
  • رود ايلاند
  • نيوجيرسي.

أرخص المدن في أمريكا من حيث المعيشة

هناك العديد من المدن الامريكية التي يقصدها الأجانب والطلاب للعيش فيها نظراً لتكاليف المعيشة فيها التي تعتبر أرخص من باقي المدن، وفيما يلي نذكر لكم بعض هذه المدن:

  • مدينة وايومنغ
  • مدينة ميسيسيبي
  • مدينة داكوتا الجنوبية
  • ولاية داكوتا الشمالية
  • مدينة تكساس

مواضيع ذات صلة

ما هو متوسط الإيجارات في أمريكا شهرياً؟

متوسط الإيجار الشهري لمنزل في أمريكا بين 700 دولار أمريكي إلى 3500 دولار أمريكي ​​وينخفض كلما ابتعدنا عن المدن الكبرى.

ما هو متوسط الرعاية الصحية في أمريكا شهرياً؟

وسطياً يدفع الشخص الذي يعيش في الولايات المتحدة ما بين 400 و 500 دولار أمريكي كقسط تأمين شهري للرعاية الصحية.

ما هو متوسط تكاليف النقل في أمريكا شهرياً؟

ستكلفك البطاقة الشهرية لوسائل النقل العام في الولايات المتحدة ما بين 85 دولاراً أمريكياً – 100 دولار أمريكي في المتوسط، قد تكون الأسعار أعلى قليلاً في المدن الكبرى.

ما هو متوسط فاتورة الكهرباء في أمريكا شهرياً؟

من 50 إلى 100 دولار شهريًا، اعتمادًا على حجم شقتك وما إذا كانت هناك أجهزة وأضواء موفرة للطاقة مستخدمة إذا كانت التدفئة الخاصة بك تعمل بالكهرباء، فيمكن أن تصل التكاليف إلى 150 دولارًا في الشهر.

ما تكلفة المعيشة في أمريكا في السنة؟

تتراوح تكلفة المعيشة في أمريكا ما بين 10000 دولار إلى 12000 دولار سنوياً وهي تختلف باختلاف المدينة.

ما تكلفة المعيشة في أمريكا في الشهر؟

يقدّر متوسط ​​تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية في الشهر ​​حوالي 700 دولار إلى 1000 دولار في الشهر.

ما هي أرخص ولاية في أمريكا للعيش؟

تعد ولاية ميسيسيبي هي الأرخص معيشياً بين الولايات المتحدة الأمريكية كاملة من معظم الجوانب

هل الحياة في أمريكا جميلة ؟

لكل مدينة مساوئ ومحاسن عديدة وبشكل عام تعتبر الحياة في امريكا جميلة ومليئة بالفرص العديدة.

ما هي إيجابيات العيش في أمريكا ؟

تُعرف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها أرض الفرص بسبب فرص العمل الكثيرة التي توفرها، بالإضافة للرواتب العالية، وخاصةً إذا كان الشخص مجهزاً بالمعرفة والمهارات المناسبة، وهي نقطة انطلاق رائعة لأولئك الذين يحاولون تأسيس حياتهم المهنية.

ما هي تكلفة المعيشة في أمريكا للطلاب ؟

تعتمد تكلفة المعيشة والدراسة في الولايات المتحدة على المدينة والولاية والجامعة ولكن في المتوسط، تبلغ تكلفة الكتب والمواد الدراسية حوالي 1،240دولار أمريكي إلى 1460 دولار أمريكي سنوياً، بينما تبلغ تكلفة استئجار شقة ما بين 300 دولار و 800 دولار شهرياً وقد تكون أعلى اعتماداً على موقع الجامعة.

ما هي تكاليف المعيشة في واشنطن؟

تبلغ تكلفة المعيشة في واشنطن لأسرة مكونة من أربعة أفراد 97،596 دولار أمريكي في السنة.

ما هي أماكن تجمع المصريين في أمريكا؟

تحتوي أمريكا على آلاف المصريين المتفرقين في جميع الولايات، ولعل الولاية الأكثر تمركزاً للمصريين هي ولاية واشنطن التي تضم مرافق ومطاعم عديدة للمصريين خاصةً في منطقة أدامز مورغان.