fbpx

تجمع العرب في أمريكا ( الجالية العربية في أمريكا)

للمهاجرين إلى أمريكا نضع بين أيديكم اليوم كافة المعلومات حول أماكن تجمع العرب في أمريكا تابعوا قراءة المقال لمعرفة التفاصيل.

العرب في أمريكا

بدأ المهاجرون العرب في القدوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأعداد كبيرة خلال ثمانينيات القرن التاسع عشر، واليوم تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 3.7 مليون أميركي يعودون بجذورهم إلى دولة عربية.

وحوالي 82٪ من العرب في الولايات المتحدة الأمريكية هم مواطنون لبنانيون وسوريين وفلسطينيون ومصريون وعراقيون. 

أماكن تواجد العرب في أمريكا

يتواجد العرب الأمريكيون في كل ولاية، لكن أكثر من ثلثيهم يعيشون في المدن الامريكية التي سنذكرها لكم ضمن القائمة التالية:

  • كاليفورنيا
  • ميشيغان
  • واشنطن
  • نيويورك
  • إلينوي

العرب في كاليفورنيا

تضم ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من الأمريكيين العرب، وتحتوي لوس أنجلوس على أكبر تجمع للعرب في الولاية، كما يعيش العديد من العرب الأمريكيين في سان دييغو وخليج سان فرانسيسكو أيضًا.

ويختار المهاجرون الجدد من العالم العربي كاليفورنيا موطنًا جديدًا لهم أكثر من أي ولاية أخرى، ويقدر عدد السكان العرب الأمريكيين بـ 715000 نسمة في كاليفورنيا.

يمثل الأمريكيون العرب في كاليفورنيا العديد من الجنسيات المختلفة بما في ذلك اللبنانيين والسوريين والمصريين والعراقيين والأردنيين والفلسطينيين والمغاربة، وكذلك العرب من الجزائر والبحرين وجيبوتي والكويت وليبيا وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة، الإمارات واليمن، وجاءت أكبر هجرة للعرب إلى كاليفورنيا من لبنان ومصر والعراق.

علم امريكا مع عقال - الجالية العربية في أمريكا
علم امريكا مع عقال – الجالية العربية في أمريكا

العرب في إلينوي

تعد ولاية إلينوي موطنًا لمجتمع أمريكي عربي كبير ومتنوع، ويتم تمثيل العرب الأمريكيين في إلينوي من قبل العديد من الجنسيات المختلفة مع موجات هجرة مختلفة تعود إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر.

وتعد منطقة شيكاغو موطنًا لواحدة من أكبر الجاليات الفلسطينية في البلاد والعديد من الآشوريين والأردنيين بالإضافة إلى السكان اللبنانيين والسوريين.

تجمع العرب في ميشيغان

تعد منطقة ديترويت الكبرى في ولاية ميشيغان موطنًا لواحدة من أكبر وأقدم المجتمعات العربية الأمريكية وأكثرها تنوعًا في الولايات المتحدة.

ومن بين أحدث الوافدين إلى ولاية ميشيغان اللاجئين العراقيين، وغالبية هؤلاء اللاجئين هم من الشيعة من الجنوب والأكراد وغيرهم من شمال العراق.

العرب في واشنطن

تتجمع الجالية العربية الأمريكية في واشنطن في مقاطعة كولومبيا، وعلى الرغم من أنها أصغر من المجتمعات الأخرى تصنف على أنها الأغنى، ويبلغ عدد السكان العرب الأمريكيين في مقاطعة كولومبيا حوالي 10950 وفقًا للمعهد العربي الأمريكي.

ويبلغ عدد سكان العرب في واشنطن أكثر من 125000 نسمة، ويختار العديد من العرب الإقامة في الضواحي، مع وجود العديد من العرب في ضواحي شمال فيرجينيا.

الجالية العربية في أمريكا
الجالية العربية في أمريكا

العرب في نيويورك

تقدر التقارير الخاصة بعدد السكان العرب الأمريكيين في مدينة نيويورك ب 405.000 في الولاية، ويمكن إرجاع الهجرة العربية الأمريكية إلى منطقة نيويورك إلى موجتين مختلفتين من الهجرة من العالم العربي في نيويورك.

الموجة الأولى في 1870 و 1920هذه الموجة مثل الموجة في شيكاغو، ضمت العديد من العرب من سوريا ولبنان كان هؤلاء المهاجرون يتألفون في الغالب من المسيحيين السوريين واليهود السوريين.

الموجة الثانية من الهجرة حدثت بعد عام 1965 انتقل السورييون إلى جادة أتلانتيك وقاموا بتنظيم الكنائس والمنظمات والشركات، واتجه خلال الموجة الثانية من الهجرة العديد من المهاجرين العرب المسلمين إلى المنطقة، مما تسبب في ظهور 130 مسجدًا في المدينة وتوافر محلات الجزارة الحلال و 14 مدرسة خاصة.

أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب

يعتمد أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك:

  • من حيث تكلفة المعيشة
  • فرص العمل
  • التنوع الثقافي

ولكن بحسب الاحصائيات تعتبر أفضل الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية للعيش فيها للعرب هي :

  • ولاية نيويورك: كونها تتمتع بتنوع ثقافي واقتصادي قوي وهي موطن لأكبر تجمع عربي في الولايات المتحدة.
  • ولاية كاليفورنيا: كاليفورنيا لديها مناخ معتدل وفرص عمل متنوعة. وهي مقر للعديد من الشركات العربية.
  • ولاية فلوريدا
  • ولاية تكساس

وفي ختام حديثنا ننصحكم بأن تلقوا نظرة سريعة على مواضيعنا الأخرى ذات صلة حول أمريكا والتي سنذكرها لكم فيما يلي:

أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب؟

هناك العديد من الولايات التي تعتبر مناسبة لعيش العرب المهاجرين فيها مثل :
واشنطن
لوس أنجلوس
نيويورك

ما هي أكثر الولايات الأمريكية عنصرية؟

تعتبر مسألة العنصرية من أكثر المسائل المزعجة التي قد يواجهها المهاجرين في أمريكا ومن أكثر الولايات الامريكية عنصرية هي ولاية نيويورك الامريكية.

ما هو حي العرب في نيويورك؟

يقع حي العرب في مدينة نيويورك في شارع ستاينواي وهو الشارع الرئيسي في حي كوينز في مدينة نيويورك.

ما هو عدد العرب في كاليفورنيا؟

تضم ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من الأمريكيين العرب، ويقدر عدد المهاجرين العرب في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بـ 715000 نسمة.

أين توجد أكبر جالية عربية في أمريكا؟

يتواجد العرب الأمريكيون في كل ولاية، لكن أكثر من ثلثيهم يعيشون في المدن التالية:
كاليفورنيا
ميشيغان
واشنطن
نيويورك
إلينوي

ما هو عدد العرب في أوروبا؟

يتوزع العرب في أوروبا بشكل كثيف في ألمانيا والسويد وهولندا وفرنسا والولايات المتحدة واليونان والدنمارك، ويقدر عدد العرب في أوروبا ب 23 مليون عربي.