fbpx

8 من أفضل وجهات السياحة الشتوية في الأرجنتين

الشتاء هو الوقت المثالي لزيارة أماكن مختلفة في الأرجنتين، ولرحلة ممتعة إليكم من خلال مقالتنا لليوم أفضل وجهات السياحة الشتوية في الأرجنتين تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

8 من أفضل الأماكن لزيارة الأرجنتين في الشتاء

هناك الكثير من الأماكن المناسبة للسياحة الشتوية في الأرجنتين ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

شلالات اجوازو في الأرجنتين

تقع شلالات إجوازو المذهلة على طول حدود الأرجنتين مع البرازيل، مع منتزه إجوازو الوطني على الجانب الأرجنتيني ومنتزه إيغواسو الوطني على الجانب البرازيلي، تعتبر هذه الشلالات الضخمة، المحمية كموقع تراث عالمي لليونسكو، بلا شك واحدة من أروع المعالم السياحية في أمريكا الجنوبية.

يتكون إجوازو من ما بين 150 إلى 300 شلال فردي على طول حافته التي يبلغ طولها ثلاثة كيلومترات تقريباً، وهو رقم يتغير وفقاً للموسم، ويتراوح ارتفاعه بين 60 إلى 82 متراً.

يمكن للزوار الاقتراب تماماً من هذه الشلالات بفضل شبكة من الممرات التي يسهل الوصول إليها ومنصات المشاهدة المصممة لتوفير أفضل المناظر الممكنة، بما في ذلك بعضها في أسفل الشلالات، وهي منطقة تُعرف باسم حلق الشيطان.

نهر بيريتو مورينو الجليدي

المركز الرئيسي للسياح الذين يزورون موقع التراث العالمي لليونسكو في منتزه لوس جلاسياريس الوطني في باتاغونيا، توفر بلدة إلكالافيت الصغيرة الكثير من خيارات الإقامة ووسائل الراحة الأخرى للزوار.

ينضم معظم الزوار إلى الرحلات لمشاهدة الأنهار الجليدية الشهيرة في المنتزه، وأبرزها نهر بيريتو مورينو الجليدي Perito Moreno Glacier، وهو تكوين جليدي ضخم يبلغ طوله 30 كيلومتراً (وثالث أكبر محمية للمياه العذبة في العالم) على بعد 78 كيلومتراً فقط من وسط المدينة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تسلق النهر الجليدي، تتوفر جولات على الجليد تتراوح من المشي لمدة ساعة فوق تكوين الجليد إلى الرحلات الاستكشافية التي تستغرق خمس ساعات.

أماكن يجب زيارتها في الأرجنتين

حديقة تييرا ديل فويغو الوطنية

تمتد حديقة تييرا ديل فويغو الوطنية التي تبلغ مساحتها 156000 فدان على طول الطريق من قناة بيغل إلى الحدود التشيلية وشمالاً إلى لاغو كامي، إنها جنة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، مع مسارات لجميع مستويات الخبرة.

باستخدام بلدة أوشوايا كقاعدة، يتوجه المغامرون إلى مسارات التنزه في المنتزه أو على طول الساحل لاستكشاف المناظر الطبيعية المثيرة، والتي تشمل كل شيء من الشلالات الطويلة والغابات الكثيفة والجبال، إلى البحيرات الجليدية الجميلة مثل روكا و فانيانو.

أماكن سياحية في الأرجنتين

بويرتو مادرين وشبه جزيرة فالديس

تقع مدينة Puerto Madryn على شواطئ Golfo Nuevo في واحدة من أكثر الأماكن محمية على ساحل باتاغونيا، أسسها المستوطنون الويلزيون في عام 1886، ميناء المياه العميقة بالمدينة والمحميات الطبيعية الوفيرة تجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الأرجنتين.

يجذب ساحلها الوعر عشاق الرياضات المائية، وخاصة المتزلجين الذين يستمتعون بتحدي رياح باتاغونيا القوية، يجد عشاق الطبيعة الكثير من الأشياء التي يمكنهم القيام بها في شبه جزيرة فالديز، وهي محمية طبيعية مهمة مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو بسبب الحياة البرية المتنوعة.

اكتشف أوشوايا

في الطرف الجنوبي من الأرجنتين، تشتهر باتاغونيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهي مزيج دراماتيكي من جبال الأنديز وامتدادات طويلة من السهول والهضاب، تبدأ معظم المغامرات هنا في أوشوايا، أقصى جنوب العالم.

أنشئت كمستعمرة عقابية في أوائل القرن العشرين وهي الآن نقطة انطلاق شهيرة للرحلات إلى القارة القطبية الجنوبية أو حول كيب هورن، هذه المدينة الواقعة على قناة بيغل محاطة بمناظر طبيعية فريدة من الجبال والبحر والأنهار الجليدية والغابات على الحافة من حديقة تييرا ديل فويغو الوطنية، بمناظرها الخلابة ونباتاتها وحيواناتها المتنوعة.

باريلوش وطريق البحيرات السبع Bariloche

عادةً ما يشار إليها ببساطة باسم Bariloche، سان كارلوس دي باريلوتشي هي مدينة حيوية تقع في وسط منتزه ناهويل هوابي الوطني ومنطقة البحيرة الشمالية في باتاغونيا.

يعد Bariloche مركزاً للمغامرة النشطة واستكشاف جبال المتنزه والبحيرات والشلالات والغابات والأنهار الجليدية والبراكين المنقرضة، على الرغم من أن المنطقة غنية بفرص المشي لمسافات طويلة وركوب الرمث وركوب الدراجات والتسلق، فإن دائرة القيادة المعروفة باسم طريق البحيرات السبع تأخذ السياح إلى بحيرات جبال الألب في ناهويل هوابي وإسبيجو وإيسكونديدو وفالكنر وفيلارينو وكورينتوسو وماكونيكو .

مندوزا

تعتبر ميندوزا بلا شك واحدة من أجمل مدن الأرجنتين، المليئة بفن العمارة على طراز الآرت ديكو ، وهي مشهورة بين عشاق الهواء الطلق في الشتاء، فيها يختبر المتزلجون من جميع أنحاء أمريكا الجنوبية بعضاً من أفضل منحدرات التزلج في جبال الأنديز في منتجعات Las Leñas الشهيرة، المشهورة بتضاريسها شديدة الانحدار، و Los Penitentes على بعد 25 كيلومتراً فقط من الحدود مع تشيلي.

تشتهر ميندوزا أيضاً بإنتاج زيت الزيتون، وتضم العديد من عوامل الجذب الأخرى، بما في ذلك عدد من المتاحف والمهرجانات السنوية، فضلاً عن السوق المركزي الصاخب (ميركادو سنترال) حيث يشتري السكان المحليون المنتجات واللحوم والأسماك كما يمكن للزوار العثور على الطعام من الأكشاك والمطاعم.

شواطئ مار دل بلاتا

توجد بعض من أفضل الشواطئ في أمريكا الجنوبية في مدينة مار ديل بلاتا الحديثة نسبياً، على ساحل المحيط الأطلسي على بعد 400 كيلومتر من بوينس آيرس، تمتد الشواطئ الجميلة لأكثر من ثمانية كيلومترات من الساحل والتي تتميز بالكثبان الرملية والمنحدرات الدراماتيكية.

أقرب موانئ السفن السياحية الحديثة في مار ديل بلاتا هي شواطئ تشيكا وغراندي كما أنها تحظى بشعبية بين أسود البحر، والعديد منها يتسكع في المياه حول أرصفة الصيد في المدينة.

كانت المدينة في يوم من الأيام ملعباً للأثرياء، ومزيجاً من القصور القديمة الرائعة، والتي تختلط مع أحدث المنتجعات على طول الواجهة البحرية الرائعة للمدينة مع العديد من المتنزهات والساحات والحدائق.

السياحة في الأرجنتين

مواضيع ذات صلة

ما هي عاصمة الأرجنتين ؟

عاصمة الأرجنتين الرسمية هي بوينس آيرس

ما هي العملة في الأرجنتين ؟

العملة الرسمية في الأرجنتين هي بيزو أرجنتيني