fbpx

تكلفة المعيشة في كندا للطلاب الدوليين 2023

لا تشتهر دولة كندا بجمالها الطبيعي الفاتن ومدنها متعددة الثقافات فحسب، بل تشتهر أيضاً بالمؤسسات التعليمية وبالجامعات الكندية الرائعة التي تعتبر مقصد للعديد من الطلاب الدوليين سنوياً، فما هي تكاليف المعيشة في كندا للطلاب يا ترى؟ وما هي النفقات الأساسية التي لا بد للطالب من دفعها أثناء اقامته في كندا؟ هذا ما سنشرح عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

تكلفة الدراسة والمعيشة في كندا للطلاب

تتراوح تكلفة المعيشة الشهرية (المتوسطة) في كندا للطلاب الدوليين عادةً بين 600 دولار كندي و 800 دولار للطعام والمصروفات اليومية الأخرى، باستثناء الإقامة.

على سبيل المثال، يمكن أن تكلف وجبة الإفطار أو العشاء في مطعم ما بين 10 دولارات و 15 دولار كندي للشخص الواحد، وعندما يتعلق الأمر بالجزء الترفيهي، تبلغ تكلفة تذكرة السينما في المتوسط ​​12.25 دولار كندي.

يجب أن تكون نفقات المعيشة والتأمين الطبي وتكلفة الإقامة أيضاً ضمن ميزانيتك أثناء التخطيط للدراسة في كندا، إلى جانب ذلك من المهم التركيز بشدة على التقدم بطلب للحصول على تصريح طالب في كندا.

وبشكل عام تعتمد تكلفة المعيشة في كندا للطالب الدولي على المدينة، كلما كبرت المدينة، زادت تكلفة المعيشة، مثل أونتاريو على سبيل المثال، تميل تكاليف المعيشة فيها إلى أن تكون أكثر تكلفة.

تكلفة السكن في كندا للطلاب

يعيش معظم الطلاب الدوليين في كندا في الحرم الجامعي في عامهم الأول بغرف مشتركة مع طلاب آخرين، تتراوح تكلفة المعيشة في كندا للإقامة داخل الحرم الجامعي بين 3000 دولار كندي و 7500 دولار في السنة وتختلف حسب المنطقة التي تختار الدراسة فيها.

تقدر تكلفة الإقامة داخل الحرم الجامعي لجامعة تورنتو التي تضم أكثر من 20000 طالب دولي ما بين 1000 دولار كندي و 2،982 دولار أمريكي.

في حين تبلغ تكلفة الإقامة بحرم جامعة مونتريال 550 دولار كندي شهرياً للطلاب الدوليين، والجدير بالذكر أن مدينة مونتريال احتلت مؤخراً المرتبة الخامسة كأفضل وجهة دراسية للطلاب الدوليين في العالم.

بعد فترة وجيزة من السنة الأولى، حيث يعتاد الطلاب الدوليون في كندا على البلد وشعبه، يختارون عادةً الإقامة خارج الحرم الجامعي من خلال مشاركة شقة أو منزل مع أصدقائهم لتوفير تكلفة الإقامة.

يختلف سعر الإيجار من مدينة إلى أخرى، تعد المدن الكبيرة مثل فانكوفر وتورنتو وكالجاري هي الأكثر تكلفة للعيش في كندا، ومن المتوقع أن ينفق الطالب الدولي للسكن خارج الحرم الجامعي ما بين 750 دولار كندي و 2200 دولار أمريكي شهرياً.

هناك العديد من الخيارات للطلاب الدوليين للإقامة بشكل مريح في كندا من العيش مع عائلات مضيفة إلى مساكن الجامعة إلى شقق مستأجرة، يمكن للطلاب الدوليين اختيار نمط الإقامة الذي يناسب أسلوب حياتهم بشكل أفضل.

تكاليف النقل في كندا للطلاب

بينما يفضل الطلاب الذين يقيمون بالقرب من مؤسستهم التعليمية التنقل سيراً على الأقدام، يفضل أولئك الذين يقيمون بعيداً عن المدن مثل فانكوفر أو مونتريال أو تورنتو التنقل عبر المترو أو الحافلة.

تتراوح تذاكر القطار الشهري بين 80 و110 دولار كندي، لكن الطلاب الذين يحملون بطاقات هوية سارية يمكنهم الحصول على خصم على تذكرة القطار.

تكاليف التأمين الصحي في كندا للطلاب

يتعين على جميع الطلاب الدوليين، بغض النظر عن الدولة التي يدرسون فيها، امتلاك تأمين صحي، تختلف التغطية الطبية للطلاب الدوليين في كندا من مدينة إلى أخرى.

القسمان المهمان للتغطية الصحية الطبية في كندا هما الرعاية الصحية الإقليمية والتأمين الصحي الخاص.

يتألف نظام الرعاية الصحية الطبية في المقاطعة من خدمات الوقاية والطوارئ الأساسية، جميع الطلاب الدوليين الذين يدرسون في كندا بتأشيرة دراسة، مؤهلون للاستفادة من بطاقة الرعاية الصحية الإقليمية هذه للوصول إلى الخدمات عند الحاجة.

يمكن للطلاب الدوليين أيضاً اختيار التأمين الصحي الخاص الذي يتمتع بالعديد من المزايا أكثر من الرعاية الصحية الإقليمية، الخدمات المشمولة في التأمين الصحي الخاص هي خدمات الإسعاف، وتكاليف طب الأسنان، والأدوية الموصوفة (يتراوح متوسط ​​مبلغ التأمين الصحي الخاص في كندا بين 600 دولار كندي و 1000 دولار كندي).

مواضيع ذات صلة

ما هي مميزات الدراسة في كندا؟

هناك العديد من المميزات للدراسة في كندا من أبرزها:
المستوى التعليمي العالي
هناك العديد من فرص العمل
التكاليف الدراسية تعتبر مقبولة نوعاً ما مقارنةً بالدول الأخرى
الأمن والسلام
التنوع الثقافي وعدم وجود عنصرية

ما هي شروط الدراسة في كندا؟

هناك العديد من الأوراق التي يجب تقديمها للدراسة في كندا وهي :
الشهادة الثانوية
نموذج تقديم الطلب
السيرة الذاتية
اثبات القدرة المالية على الدراسة والمعيشة في كندا