fbpx

طريقة تمديد تصريح العمل في كندا

إذا كنت تتطلع للهجرة إلى كندا للعمل فقد تحتاج في وقت ما إلى تمديد تصريح العمل الخاص بك لتتمكن من الاستمرار بالعمل وبالبقاء في كندا، وسنشرح إليكم من خلال مقالتنا لليوم كافة التفاصيل حول طريقة التقدم بطلب لتمديد تصريح العمل في كندا تابعوا القراءة معنا.

تصريح العمل في كندا

تصريح العمل هو وثيقة قانونية تسمح للمواطنين الأجانب المهاجرين إلى كندا أو المواطنين الأجانب الموجودين بالفعل في كندا بالعمل لدى صاحب عمل كندي.

تمنح حكومة كندا ما يقرب من 500000 تصريح عمل كل عام للمواطنين الأجانب الذين يرغبون في دخول سوق العمل الكندي.

أسباب تمديد تصريح العمل في كندا

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يضطرون إلى تمديد تصاريح العمل الخاصة بهم أن تاريخ انتهاء التصريح عادةً ينتهي قبل انتهاء صلاحية جواز السفر أو في نفس الوقت تقريباً، ولا يمكن إصدار تصريح العمل بعد تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر.

طريقة تمديد تصريح العمل في كندا

إذا كان تصريح العمل الخاص بك على وشك الانتهاء وترغب في تمديده، فلديك 30 يوماً لتقديم طلب التمديد، إذا تقدمت بطلب لتمديد تصريح العمل الخاص بك قبل انتهاء صلاحيته، تكون بذلك قد حافظت على حالتك، في حال انتهت صلاحية تصريح العمل الحالي الخاص بك أثناء معالجة طلبك للتمديد.

سيسمح لك بالاستمرار في البقاء في كندا حتى تتم الموافقة على طلبك، كما يمكنك الاستمرار في العمل لدى صاحب العمل الحالي دون تصريح عمل حتى يتم منحك تمديد تصريح العمل.

تستغرق معالجة تمديد تصريح العمل حوالي 163 يوماً يجب على المتقدمين الانتظار لمدة 6 أشهر تقريباً للحصول على الموافقة على طلباتهم.

ولتمديد تصريح العمل الخاص بك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تقديم الأوراق اللازمة التي سنذكرها إليكم في الفقرة التالية
  • قم بتقديم طلب عبر الإنترنت من خلال إنشاء حساب على موقع الحكومة الكندية، لتقوم فيه بتحميل المستندات، ودفع رسوم المعالجة، وتلقي التحديثات على طلب تصريح العمل الخاص بك.
  • ادفع الرسوم المطلوبة لكي يكتمل طلبك والتي تقدر ب 155 دولار

الأوراق اللازمة لتمديد تصريح العمل في كندا

لتقديم طلب لتمديد تصريح العمل الخاص بك في كندا يجب عليك تقديم المستندات التالية:

  • إثبات دفع رسوم الطلب الخاص بك
  • رقم جواز السفر
  • تاريخ إصدار وانتهاء صلاحية جوازك السفر
  • اسمك
  • تاريخ ميلادك
  • ختم دخولك إلى كندا
  • بطاقة الإقامة الحاصل عليها
  • شهادة زواجك (إذا وجدت)
  • خطاب توظيف (إذا لزم الأمر)

وهناك العديد من النماذج التي يجب عليك إكمالها قبل تحميل الوثائق الخاصة بك.

انتهاء صلاحية تصريح العمل في كندا

بمجرد انتهاء صلاحية تصريح العمل الخاص بك، ستفقد أهليتك للعمل في كندا وسيتعين عليك مغادرة البلاد، قبل أن تغادر لا يزال لديك ما يصل إلى 3 أشهر لتقديم طلب لاستعادة تصريح العمل الخاص بك.

في غضون هذه الأشهر الثلاثة، يُسمح لك فقط بالبقاء في كندا ولكن لا يمكنك العمل لدى أي صاحب عمل حتى يتم استعادة تصريح العمل الخاص بك.

ماذا يحدث بعد التقدم بطلب لتمديد تصريح العمل؟

بمجرد تقديم طلبك ستتلقى خطاباً من حكومة كندا في حسابك عبر الإنترنت، هذا الخطاب دليل على أنه يُسمح لك بمواصلة العمل حتى تتم معالجة طلبك، يجب عليك طباعة هذه الرسالة وإظهارها مع تصريح العمل الحالي الخاص بك عندما يطلب منك.

مواضيع ذات صلة

ما هي أنواع عقود العمل في كندا؟

هناك نوعين من عقود العمل في كندا وهي :
عقد محدود المدة
عقد غير محدود المدة

ما هي شروط العمل في كندا؟

للحصول على عقد عمل في كندا بسهولة يجب عليك أولا العثور على عرض عمل في كندا وأن يكون لديك خبرة عمل لسنتين وحاصل على تصريح عمل من صاحب العمل الكندي