fbpx

المدارس في نيوزيلندا وكيفية تسجيل الأطفال بالمدارس النيوزيلندية

تقدم المدارس النيوزيلندية للطلاب مجموعة واسعة من الخبرات التعليمية من المواد الأساسية التقليدية إلى الرحلات الميدانية والرحلات التي تستكشف النباتات والحيوانات الفريدة في نيوزيلندا، ومن خلال مقالتنا لليوم سنشرح كافة التفاصيل حول المدارس في نيوزيلندا وكيفية تسجيل الأطفال بالمدارس النيوزيلندية تابعوا القراءة معنا.

نظام المدارس في نيوزيلندا

لدى نيوزيلندا منهجاً مدرسياً وطنياً يتم استخدامه في جميع المدارس المملوكة أو الممولة من الحكومة، لا يُطلب من المدارس الخاصة استخدام المناهج الدراسية ولكن يجب عليها تزويد طلابها بتعليم معادل.

تقدم جميع المدارس الثانوية الحكومية الشهادة الوطنية للإنجاز التعليمي (NCEA)، وهو مؤهل المدرسة الثانوية الرئيسية في نيوزيلندا، تقدم بعض المدارس أيضاً شهادة البكالوريا الدولية (IB) أو امتحانات كامبردج الدولية (CIE).

يجب أن يكون المعلمون النيوزيلنديون مسجلين لدى مجلس التعليم في Aotearoa New Zealand وأن يكونوا حاصلين على الشهادة الحالية قبل أن يتمكنوا من التدريس في أي مدرسة في نيوزيلندا، وهذا يضمن حصول المكلفين بتعليم الشباب النيوزيلندي على التدريب والمؤهلات اللازمة للقيام بذلك.

أنواع المدارس في نيوزيلندا

هناك 3 أنواع مختلفة من المدارس في نظام المدارس النيوزيلندي لتختار من بينها وهي كالتالي:

  • المدارس الحكومية في نيوزيلندا: وهي أكبر مجموعة من المدارس في البلاد وتخدم غالبية أطفال المدارس في نيوزيلندا.
  • المدارس الحكومية المتكاملة في نيوزيلندا : أو ذات الطابع الخاص هي مدارس خاصة سابقة تم دمجها في نظام المدارس العامة لأغراض التمويل ولكنها تحتفظ بطابعها الخاص قد يكون هذا الغرض الخاص عقيدة دينية معينة (كاثوليكية، أنجليكانية، مسلمة، إلخ) أو نظام تعليم متخصص (مونتيسوري، شتاينر، إلخ).
  • المدارس الخاصة في نيوزيلندا : تمثل المدارس الخاصة أو المستقلة نسبة أقل من باقي المدارس في نيوزيلندا، غالبية هذه المدارس تكون مملوكة لمجموعات تعليمية دينية أو متخصصة، والفرق بينها وبين المدارس الحكومية المتكاملة هو أنها غير ممولة من الحكومة.

بعض المدارس الخاصة هي مدارس أحادية الجنس (بنين أو بنات) بينما البعض الآخر مختلط أو مزيج من كليهما، أي قد تكون بعض السنوات مختلطة بينما البعض الآخر من جنس واحد.

التعليم المنزلي هو أيضاً خيار للحصول على التعليم في نيوزيلندا ومع ذلك يجب على الوالدين الحصول على موافقة من مكتب وزارة التربية والتعليم المحلي أولاً.

رسوم المدارس في نيوزيلندا

الحصول على تعليم في مدرسة عامة (حكومية) في نيوزيلندا مجاني للأطفال المصنفين كطلاب محليين هذا يشمل:

  • مواطني نيوزيلندا
  • المقيمين الدائمين
  • حاملي تأشيرة الطلاب المحليين

ومع ذلك يتوقع من الآباء عموماً الدفع حسب الحاجة للأنشطة اللامنهجية مثل الرحلات المدرسية، يدفع الآباء أيضاً مقابل الزي المدرسي والكتب ومتطلبات القرطاسية الأخرى.

أما في المدارس الخاصة في نيوزيلندا فتصل الرسوم المدرسية إلى حوالي 20000 دولار نيوزيلندي سنوياً لكل طالب مسجل.

الفرق بين المدارس الخاصة أو العامة في نيوزيلندا

الجدل حول ما إذا كانت المدارس العامة أو الخاصة تقدم أفضل تعليم هو نقاش عالمي ويحتدم أيضاً في نيوزيلندا، على الرغم من ترجيح الكثير من الأهالي وضع أطفالهم بالمدارس الخاصة إلا أن استخدام المنهاج الوطني في المدارس العامة والمتكاملة في نيوزيلندا يضمن استيفاء معايير تعليمية معينة، مما يعني أنك إذا اخترت إرسال طفلك إلى مدرسة عامة في نيوزيلندا، فتأكد من أنه سيحصل على تعليم جيد يعادل أي مدرسة في الدولة.

دوام المدارس في نيوزيلندا

يبدأ العام الدراسي في نيوزيلندا لجميع المدارس العامة والمدمجة في أواخر يناير /كانون الثاني ويستمر حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول، يمكن للمدارس الخاصة تعديل موعد بدأ العام الدراسي لتناسب احتياجات الطلاب والمعلمين.

يبدأ دوام معظم المدارس العامة والمتكاملة في نيوزيلندا في الساعة 9 صباحاً وتنتهي في الساعة 3 مساءً لطلاب الابتدائي و للساعة 3.30 مساءً لطلاب الثانوي.

الأطفال في نيوزيلندا مطالبون بموجب القانون بالتسجيل في المدرسة بحلول عيد ميلادهم السادس ويجب أن يظلوا في المدرسة بدوام كامل بين سن 6 و 16 عاماً.

تسجيل الطلاب الأجانب في مدارس نيوزيلندا

ستؤثر حالة التأشيرة الخاصة بك وحالة طفلك على اختيارك للمدرسة، يمكن للأطفال المواطنين النيوزيلنديين أو المقيمين الدائمين أو الذين لديهم تأشيرة طالب محلية التسجيل في المدارس العامة والمتكاملة والحصول على تعليم مجاني في نيوزيلندا.

إذا لم يكن طفلك واحداً من هؤلاء، فقد يتمكن من التسجيل كطالب دولي مدفوع في مدرسة موقعة على مدونة قواعد الممارسة التعليمية (الرعاية الرعوية للطلاب الدوليين) للمزيد من المعلومات حول متطلبات الأهلية والتأشيرة للطلاب الأجانب المسجلين في مدارس نيوزيلندا على موقع Education.gov الإلكتروني

طريقة تسجيل الأطفال في المدارس في نيوزيلندا

تفضل معظم المدارس تسجيل طفلك في أقرب وقت ممكن حتى يعرفوا عدد الطلاب الجدد الذين سيدرجون في كتبهم، بمجرد أن تقرر بأي مدرسة، ستحتاج إلى الاتصال بالمدرسة لمعرفة المزيد حول عملية التسجيل الخاصة بهم ولطلب حزمة تسجيل أو نماذج تسجيل، قد تتوفر هذه المعلومات في بعض المدارس على مواقع الويب الخاصة بها.

إذا اخترت مدرسة خارج المنطقة أو مدرسة خاصة، فستحتاج بالتأكيد إلى الاتصال بهم للحصول على معلومات التسجيل وتواريخ التقديم وأي معلومات أخرى ذات صلة.

الأوراق اللازمة لتسجيل طفلك في المدرسة في نيوزيلندا

ستطلب منك المدرسة تقديم بعض أو كل المستندات التالية:

  • المستندات التي تثبت حالة الطالب (محلي أو دولي).
  • جواز السفر أو شهادة الميلاد
  • نسخة من شهادة التطعيم الموجودة في الجزء الخلفي من كتاب الطفل السليم.
  • المعلومات الطبية والصحية حول حالات صحية أو إعاقات قد يعاني منها طفلك.
  • أرقام الهواتف والعناوين الخاصة بك ولأفراد الأسرة الآخرين، بما في ذلك جهة اتصال الطوارئ في حالة عدم تمكنهم من الاتصال بك.

مواقع البحث عن مدارس في نيوزيلندا

للبحث عن المدرسة القريبة من منطقتك في نيوزيلندا والمناسبة لطفلك يمكنك البحث من خلال مواقع البحث عن المدارس في نيوزيلندا .

مواضيع ذات صلة

متى يبدأ العام الدراسي في نيوزيلندا؟

يبدأ العام الدراسي في المدارس الثانوية بنيوزيلندا كل عام في أواخر شهر يناير/ كانون الثاني أو أوائل فبراير / شباط، بينما تبدأ المدارس المهنية والجامعات في نهاية شهر فبراير / شباط وأوائل مارس / آذار.

كم تكلفة دراس الطب في نيوزيلندا ؟

تتراوح تكاليف التعليم الطبي للطلاب الدوليين بين 32000 و 78000 دولار نيوزيلندي تختلف هذه الرسوم حسب المرحلة و الجامعة.

ما هي الأوراق اللازمة لتسجيل الأولاد في نيوزيلندا؟

الأوراق اللازمة لتسجيل الأولاد في نيوزيلندا هي :
المستندات التي تثبت حالة الطالب (محلي أو دولي).
جواز السفر أو شهادة الميلاد
نسخة من شهادة التطعيم الموجودة في الجزء الخلفي من كتاب الطفل السليم.
المعلومات الطبية والصحية حول حالات صحية أو إعاقات قد يعاني منها طفلك.
أرقام الهواتف والعناوين الخاصة بالطفل

كم تبلغ رسوم الدراسة بالمدارس النيوزيلندية؟

الدراسة بالمدارس الحكومية النيوزيلندية مجاناً أما في المدارس الخاصة في نيوزيلندا فتصل الرسوم المدرسية إلى حوالي 20000 دولار نيوزيلندي سنوياً لكل طالب مسجل.