fbpx

7 أشياء يجب فعلها في نيوزيلندا – اجمل الأماكن في نيوزيلندا

المناظر الطبيعية والكم الهائل من الأماكن السياحية تجعل من نيوزيلندا بلداً مميزاً للزيارة، ولكي تستغل وقتك جيداً في نيوزيلندا سنضع بين يديك قائمة بأهم 7 أشياء يجب فعلها في نيوزيلندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

7 أنشطة يجب القيام بها في نيوزيلندا

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في نيوزيلندا التي تستحق الزيارة وفيما يلي سنذكر لكم اشهرها:

اقضي ليلة في كوخ جبلي في نيوزيلندا

تشتهر نيوزيلندا بوجود 950 كوخاً جبلياً منتشراً في جميع أنحاء البلاد من جبال الألب الجنوبية إلى السواحل الملحمية للجزيرة الشمالية، تتنوع هذه الأكواخ في الحجم ومستوى الراحة والاسعار ويمكن تقسيمها إلى 4 فئات وهي :

  • أكواخ المشي Great Walk
  • أكواخ مخدمة
  • أكواخ عادية
  • أكواخ مجانية.

اكتشف ميلفورد ساوند في نيوزيلندا

توجه إلى جنوب غرب الجزيرة الجنوبية، وتخلص من السيارة، واقفز على متن قارب لمشاهدة المناظر الخلابة لميلفورد ساوند، إنها حقاً واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في نيوزيلندا إذا كنت من محبي الطبيعة.

تشكلت من قبل الأنهار الجليدية في العصر الجليدي، ووصفها روديارد كيبلينج بأنها أعجوبة العالم الثامنة بسبب جبالها وشلالاتها، مع تدفق الدلافين عبر المياه المحيطة بها.

قم بزيارة كوينزتاون في نيوزيلندا

تقع كوينزتاون على الجانب الجنوبي الغربي من الجزيرة الجنوبية وهي عاصمة المغامرات في البلاد، يمكنك فيها القفز بالمظلة أو القفز بالحبال، كما يمكنك تجربة Shotover Canyon Swing، أعلى قفزة جرف في العالم.

يمكنك أيضاً الاطلاع على مشهد التزلج الشهير في كوينزتاون، إنه مكان ممتع للغاية للزيارة وأحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في نيوزيلندا إذا كنت تحب الإثارة.

تجول في مدينة دنيدن

دنيدن هي مدينة ذات تراث اسكتلندي وماوري مختلط، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة الجنوبية، تجمع بين الهندسة المعمارية الفيكتورية والإدواردية المذهلة، وكذلك الحياة البرية هذا المزيج الثقافي للمدينة يستحق الزيارة بالتأكيد.

لا تفوت فرصة مشاهدة طيور البطريق ذات العيون الصفراء النادرة، والتي من الأفضل رؤيتها أثناء التنزه أو ركوب الدراجة في شبه جزيرة أوتاجو المجاورة.

شاهد البركان في جزيرة وايت في نيوزيلندا

تعد ويت اسلاند White Island جزءاً من منطقة تاوبو البركانية، وهي واحدة من أكثر البراكين شهرة ونشاطاً في نيوزيلندا والتي يمكنك زيارتها عن طريق القوارب، قبالة الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية، تعد White Island مكاناً رائعاً للزيارة يمكنك حتى رؤية علماء البراكين يراقبون نشاط البركان.

للحصول على تجربة فريدة تماماً، يمكنك أيضاً الغوص في المياه المحيطة بالبركان لمعرفة ما يحدث تحت السطح.

أشياء يجب فعلها في نيوزيلندا
أنشطة في نيوزيلندا

اكتشف وادي Te Whakarewarewa الجيوحراري

إذا كنت تمر عبر روتوروا في رحلاتك، فلا يمكنك تفويت وادي Te Whakarewarewa Geothermal Valley إنها موطن Pohutu، أكبر نبع ماء نشط في نصف الكرة الجنوبي، بالإضافة إلى حمامات الغليان، إنه حقاً أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في نيوزيلندا.

تجربة كهوف جلوورم Glowworm الفريدة

تقع كهوف Glowworm في الجزيرة الشمالية بالقرب من وايتومو، داخل نظام كهف وايتومو يوجد الملايين من الديدان المضيئة الصغيرة التي تنفرد بها نيوزيلندا، خذ واحدة من جولات القوارب المنظمة وشاهد هذا المكان الفريد والجميل.

أشياء يجب فعلها في نيوزيلندا
أماكن سياحية في نيوزيلندا

أجمل المدن في نيوزيلندا

هناك عدد كبير من المدن النيوزيلندية التي تستحق الزيارة ومن أشهرها :

  • مدينة كرايستشيرش Christchurch.
  • مدينة كوينزتاون Queenstown.
  • مدينة وانجاري Whangarei.
  • مدينة أوكلاند Auckland.
  • مدينة ولنجتون Wellington.
  • مدينة هاملتون في نيوزيلندا Hamilton.

مواضيع ذات صلة

ما هي العملة في نيوزيلندا ؟

العملة الرسمية في نيوزيلندا هي دولار نيوزيلندي

ما هي تكلفة السياحة في نيوزيلندا ؟

تصل تكلفة السياحة في نيوزيلندا إلى حوالي 123 دولار أمريكي في اليوم.