fbpx

الهجرة إلى نيوزيلندا وتكلفة المعيشة في نيوزيلندا

يرغب الكثير من الأشخاص اليوم بمعرفة جميع المعلومات اللازمة عن الهجرة إلى نيوزيلندا وتكلفة المعيشة في نيوزيلندا، إذ تعتبر نيوزيلندا من البلدان ذات القوة الاقتصادية الهائلة وتوفر فرص عمل متميزة وبرواتب جيدة مما دفع الكثيرين لقصد الهجرة إلى نيوزيلندا دوناً عن غيرها من البلدان، لذا سنتحدث في هذا المقال عن تكلفة المعيشة في نيوزيلندا وطرق الهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً.

تكلفة المعيشة في نيوزيلندا

في حال أراد الشخص الهجرة إلى نيوزيلندا والعمل أو الدراسة فيها فلا بد له من الحصول على المعلومات اللازمة حول تكاليف المعيشة في نيوزيلندا، إذ تتراوح تكلفة المعيشة في نيوزيلندا للشخص الواحد بين 3000 إلى 4000 دولار نيوزيلندي.

تكلفة بعض العناصر الأساسية التي يحتاجها الأشخاص في الهجرة إلى نيوزيلندا، والتي ترفع قليلاً من تكلفة المعيشة في نيوزيلندا.

  • استئجار شقة غرفة نوم في وسط المدينة 1487 دولار نيوزيلندي
  • سعر المتر المربع لشقة في وسط المدينة 6866 دولار نيوزيلندي
  • التكاليف الشهرية للخدمات مثل الكهرباء والماء لشقة 85 متر 177 دولار نيوزيلندي
  • انترنت غير محدود شهرياً 60 ميجابايت/ ثانية 84 دولار نيوزيلندي
  • استراحة غداء في مطعم متواضع 20 دولار نيوزيلندي
  • لتر واحد من الحليب 2.67 دولار نيوزيلندي
  • كيلوغرام واحد من الأرز 2.68 دولار نيوزيلندي
  • كيلوغرام واحد من اللحوم 16.86 دولار نيوزيلندي

ماهي طرق الهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً؟

يوجد العديد من الطرق المختلفة للهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً وبدون دفع أي مقابل مادي مما يجذب الكثير من الشباب لأن الهجرة المجانية سخفض تكاليف المعيشة في نيوزيلندا.

3 طرق مختلفة للهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً

  1. الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق التطوع: يعتبر التطوع فرصة جيدة من فرص الهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً والذي يمكن عن طريقه الإقامة في نيوزيلندا، كما يمكن عن طريق العديد من المواقع السفر والإقامة في نيوزيلندا يشكل تطوعي مقابل تأمين التأشيرات وتكلفة المعيشة في نيوزيلندا، ومن مزايا الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق التطوع أنها تساعد الشخص على تكوين علاقات جيدة مع أصحاب العمل والذي يمكنهم بعد ذلك أن يساعدوه بشكل قانوني.

2. الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق الأمم المتحدة: تعد الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق الأمم المتحدة من أفضل طرق الهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً، إذ أن الشخص الذي يهاجر إلى نيوزيلندا عن طريق المفوضية السامية لا يحتاج لدفع أي أموال، وبذلك تنخفض لديه تكلفة المعيشة في نيوزيلندا، لكن الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق الأمم المتحدة ليست متاحة للجميع بل مخصصة لفئة معينة ممن تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • أن يكون الشخص مسجل كلاجئ في الأمم المتحدة
  • أن يكون الشخص مقيم خارج بلده الأصلي
  • عدم قدرة الشخص على العودة إلى بلده الأصلي

في حال انطبقت الشروط السابقة على الشخص واختارته سفارة نيوزيلندا بعد ترشيحه من قبل المفوضية السامية فستكون أمامه فرصة للهجرة إلى نيوزيلندا مجاناً.

3. الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق المنح الدراسية: توفر نيوزيلندا منح دراسية مجانية للطلاب، هذه المنحة تغطي تكاليف الدراسة والإقامة في نيوزيلندا، بالإضافة إلى تكاليف السفر والانتقال إلى نيوزيلندا وبذلك يُخفف من تكلفة المعيشة في نيوزيلندا، ويوجد الكثير من مواقع المنح الدراسية على الانترنت ولكن يُفضل البحث في مواقع الجامعات النيوزيلندية بشكل مباشر والتي تعلن دائماً عن المنح الدراسية المتوافرة لديها مع شروط التقديم عليها.

ما هي تكلفة الرعاية الصحية في نيوزيلندا؟

تدعم الدولة في نيوزيلندا خدمات الرعاية الطبية وتعتبر من الخدمات العالية الجودة، إذ تغطي كل التكاليف تقريباً عدا تكاليف الدراسة السنية للبالغين، وبذلك تخفض الدولة من تكاليف المعيشة في نيوزيلندا.

إلا أن تكاليف الرعاية الصحية الخاصة مرتفعة قليلاً، إذ تبلغ تكلفة الاستشارة الخاصة من طبيب الأسنان نحو 65 دولار نيوزيلندي.

تكاليف السفر والمواصلات في نيوزيلندا

كما ذكرنا سابقاً في مقال ” كيفية الهجرة إلى نيوزيلندا الأوراق اللازمة والمطلوبة ” أن النقل في نيوزيلندا بطيء ومكلف، إذ أنه ملك القطاع الخاص والأسعار تختلف حسب المنطقة إضافة إلى أن نيوزيلندا لاتملك نظام سكك حديدية واسع النطاق مما يرفع من تكلفة المعيشة في نيوزيلندا ومتوسط تكاليف المرور في نيوزيلندا نحو 150 دولار نيوزيلندي.

ما هي طريقة التسجيل في الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق الأمم المتحدة؟

يستطيع الشخص التسجيل في الموقع الرسمي للمفوضية السامية من هنا

كيف يتم التسجيل في الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق التطوع ؟

يمكن التواصل هنا والبحث عن فرصة تطوعية لديهم.

ماهي كيفية التسجيل في الهجرة إلى نيوزيلندا عن طريق المنح الدراسية؟

يوفر هذا “ الموقع ” فرص ومنح مجانية للدراسة والسفر في نيوزيلندا والكثير من دول العالم أيضاً.