fbpx

ملف كامل حول إيجابيات وسلبيات العيش في البرازيل للمهاجرين

عندما يفكر معظم الناس في البرازيل، يفكرون في الشواطئ الجميلة والغابات المطيرة والثقافة المذهلة والمدن المفعمة بالحيوية، ولكن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن العيش في البرازيل مثل أي دولة في العالم له جانبه السلبي أيضاً كارتفاع معدل الجريمة والتلوث وضعف البنية التحتية وغيرها، ولمعرفة تفاصيل أكثر حول إيجابيات وسلبيات العيش في البرازيل تابعوا القراءة معنا.

إيجابيات وسلبيات العيش في البرازيل للمهاجرين

قبل اتخاذك لخطوة الهجرة إلى البرازيل ننصحك بالإطلاع على أهم إيجابيات وسلبيات العيش في البرازيل للمهاجرين التي سنذكرها في السطور القادمة لمعرفة ما إذا كانت البرازيل هي المكان المناسب لك أم لا:

إيجابيات العيش في البرازيل

نبدأ قائمتنا بأبرز الإيجابيات للعيش في البرازيل من كافة النواحي وهي كالتالي :

  • دولة مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة
  • المدن المفعمة بالحيوية
  • دولة غنية بالتاريخ والثقافة
  • انخفاض تكلفة المعيشة
  • نظام الرعاية الصحية مجاني
  • شعب البرازيل مضياف وودود جداً

المناظر الطبيعية الجميلة في البرازيل

البرازيل هي موطن لبعض أجمل المناظر الطبيعية في العالم، من شواطئ ريو دي جانيرو، إلى غابات الأمازون التي تعتبر أكبر غابة استوائية مطيرة في العالم وهي موطن لتنوع مذهل في الحياة النباتية والحيوانية، عدا عن البحيرات المذهلة الموجودة فيها، المناظر الطبيعية في البرازيل لا مثيل لها حقاً.

نظام الرعاية الصحية المجاني في البرازيل

توفر الدولة رعاية صحية عامة مجانية لجميع المقيمين الدائمين البرازيليين والأجانب المقيمين بشكل قانوني في البرازيل من خلال نظام الرعاية الصحية الوطني، المعروف باسم النظام الصحي الموحد (SUS).

توفر الحكومة التأمين الصحي الأساسي لجميع المواطنين، لكن العديد من الأشخاص يشترون أيضاً تغطية تكميلية من شركات التأمين الخاصة، يعتبر نظام الرعاية الصحية في البرازيل جيداً بشكل عام حيث صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه رقم 54 الأفضل في العالم.

البرازيل دولة غنية بالتاريخ والثقافة

البرازيل بلد ذو ثقافة وتاريخ ثريين منذ الأيام الأولى للمستعمرة البرتغالية، متنوعة الثقافات من أوروبا وأفريقيا والهنود الأصليين، يمكن ملاحظة ذلك في كل شيء من الطعام إلى الموسيقى إلى الهندسة المعمارية.

تتمتع البرازيل أيضاً بتاريخ طويل، يعود إلى أيام المستوطنات البرتغالية المبكرة، وحتى اليوم يفتخر البرازيليون بالتراث الغني لبلدهم ويسارعون إلى مشاركته مع الزوار.

انخفاض تكاليف المعيشة في البرازيل

تعتبر تكلفة المعيشة في البرازيل منخفضة نسبياً، خاصة عند مقارنتها بالمدن العالمية الكبرى الأخرى، تعتبر تكاليف الإيجار والطعام معقولة، كما أن وسائل النقل العام ميسورة التكلفة، وهي خياراً رائعاً لأولئك الذين يتطلعون إلى توفير المال، تبلغ التكاليف المقدرة لشخص واحد يعيش في البرازيل حوالي 500 يورو شهرياً دون تضمين الإيجار.

مدن البرازيل المفعمة بالحيوية

البرازيل بلد متنوع بشكل لا يصدق، سواء من حيث الجغرافيا أو الشعب، من مدينة ساو باولو الصاخبة إلى شواطئ ريو دي جانيرو المذهلة، هناك شيء للجميع في البرازيل.

تعد البلاد أيضاً موطناً لمجموعة متنوعة من الأشخاص، مع وجود تأثيرات برتغالية وإفريقية ومحلية، هذا التنوع هو أحد الأشياء التي تجعل البرازيل مكاناً خاصاً إنها دولة تتغير وتتطور دائماً، وهذا ما يجعلها مثيرة للغاية لزيارتها.

سواء كنت تبحث عن التاريخ أو الثقافة أو مجرد وقت ممتع يمكنك العثور عليه في البرازيل.

شعب البرازيل الودود والمضياف

إذا كنت تبحث عن بلد به أناس رائعون، فإن البرازيل هي المكان المناسب لك، شعب البرازيل مرحب ومضياف بشكل لا يصدق، وسوف يجعلك تشعر وكأنك في بيتك، سواء كنت ترقص السامبا في ريو دي جانيرو أو تستمتع بكايبيرينها على شواطئ سلفادور، فمن المؤكد أنك ستقضي وقتاً ممتعاً.

سلبيات العيش في البرازيل للمهاجرين

من بعد ما ذكرنا لكم كافة الإيجابيات للعيش في البرازيل الآن دعونا نطلعكم على الجانب السلبي الذي قد يواجهكم أثناء العيش في البرازيل:

  • البرزايل من المدن التي فيها نسبة تلوث وازدحام عالية
  • البنية التحتية في البرازيل ضعيفة جداً
  • معدل الجريمة مرتفع في البرازيل
  • فرص العمل محدودة
  • هناك صعوبة بالحصول على التأشيرات والإقامة

سلبيات العيش في البرازيل التلوث والازدحام المروري

في حين أن البرازيل تضم ​​بعضاً من أجمل المناظر الطبيعية في العالم، إلا أن مدنها الرئيسية تعاني من ازدحام الطرق والتلوث بشكل كبير، في ساو باولو على سبيل المثال يقضي الشخص ما يقرب من ثلاث ساعات يومياً عالقًا في حركة المرور، ومع وجود أكثر من 12 مليون مركبة على الطريق، فلا عجب أن تكون جودة الهواء رديئة للغاية.

ضعف البنية التحتية في البرازيل

البرازيل بلد غالباً ما يتم المدح به لجماله الطبيعي وثقافته الغنية إلا أن البرازيل تعاني من ضعف البنية التحتية ونقص الخدمات الأساسية، يمكن ملاحظة ذلك في طرق البلاد المليئة بالحفر وغالباً ما يصعب التنقل فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تعاني البرازيل من نقص في المستشفيات والمدارس، مما يعني أن الكثير من الناس لا يحصلون على الرعاية الصحية الأساسية والتعليم.

معدل الجريمة مرتفع في البرازيل

تشتهر الحكومة البرازيلية بالفساد وبارتفاع معدل الجرائم، والكثير من البرازيليين لا يتبعون القانون مما أدى إلى تفشي الجريمة وتمكن العصابات من الاستمرار بأعمال العنف والجرائم والتهرب من العقاب.

نتيجة لذلك تعتبر البرازيل بلد خطير وغير مستقر، يجب على المهاجرين توخي الحذر عند زيارة البرازيل ويجب أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي قد تواجههم.

فرص العمل محدودة للغاية في البرازيل

البرازيل بلد التناقضات في حين أنها موطن لبعض أجمل المناظر الطبيعية والثقافة النابضة بالحياة، فإنها تواجه أيضاً تحديات كبيرة، واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها البرازيليون هي فرص العمل المحدودة.

تفضل العديد من الشركات البرازيلية توظيف عمال من البلدان المتقدمة بدلاً من الاستثمار في تدريب وتطوير البرازيليين، ونتيجة لذلك ارتفعت معدلات البطالة، ويضطر العديد من البرازيليين إلى العمل في وظائف منخفضة الأجر.

أدى نقص الفرص إلى استياء الشعب البرازيلي وساهم في ارتفاع معدل الجريمة وخلق فجوة كبيرة بين الفقراء والأغنياء.

صعوبة الحصول على الإقامة في البرازيل

الحصول على إقامة دائمة للعيش في البرازيل يمكن أن يمثل تحدياً، غالباً ما تستغرق العملية وقتاً طويلاً وهناك متطلبات صارمة يجب الوفاء بها حتى تتم الموافقة عليها وغالباً ما تكون هناك فترات انتظار طويلة للموافقة، وهي واحدة من أبرز السلبيات للعيش في البرازيل.

وفي ختام مقالنا لليوم نتمنى أن نكون قد استطعنا مساعدتكم على معرفة إيجابيات وسلبيات العيش في البرازيل للمهاجرين نتمنى لكم حظاً سعيداً.

مواضيع أخرى قد تهمك

ما هي المشاكل التي تعاني منها البرازيل؟

من أهم السلبيات والمشاكل التي تعاني منها البرازيل انتشار الفساد وارتفاع معدل الجريمة بالإضافة لضعف البنية التحتية وعدم وجود فرص عمل كثيرة لأصحاب المهارات.

هل يوجد أمان في البرازيل؟

تصنف البرازيل بأنها واحدة من أكثر الدول الخطرة من حيث المعيشة نظراً لارتفاع معدل الجريمة فيها بشكل كبير للعيش فيها يجب توخي الحذر دوماً.

كم يبلغ متوسط الرواتب الشهرية في البرازيل؟

يبلغ متوسط الراتب في البرازيل حوالي 37.446 دولار في السنة وقد يختلف الراتب بحسب الولاية وبحسب طبيعة العمل.