fbpx

تعرف على الحياة في البرازيل ( تكاليف المعيشة والسكن)

سنتعرف من خلال مقالتنا لليوم على الحياة في البرازيل من كافة الجوانب المختلفة بالإضافة لتكاليف المعيشة فيها، تابعوا القراءة معنا.

المعيشة في البرازيل

تقدر تكاليف المعيشة في البرازيل للأسرة ب 2000 ريال برازيلي أي ما يقارب 400 دولار أمريكي وهي تختلف بحسب المدينة أو الولاية البرازيلية وبحسب مستوى معيشة الأسرة.

الرعاية الصحية في البرازيل

المجال الصحي في البرازيل رائع مقارنة في باقي الدول، والخدمات الصحية تختلف من ولاية إلى ولاية، حيث أن بعض الخدمات في بعض الولايات أو المدن سيء جداً، ومن الجانب الأخر هناك بعض الولايات والمدن الخدمات الصحية فيها تفوق القطاع الخاص.

التعليم في البرازيل

ينقسم التعليم في البرازيل إلى قسمين:

  • الخاص
  • الحكومي

ويعتبر التعليم في بعض الولايات والمدن البرازيلية ضعيف وخاصة بجانب ولاية الفافيلا يكون التعليم ضعيف وقد يصاب بعض الأطفال بعدوى القمل بسبب بعض الطلاب، وفي البعض الأخر من المدن البرازيلية يكون التعليم جيد أو متوسط، حيث تتم رعاية الطالب والتواصل مع الوالدين والإهتمام به.

ويجب الحرص على تنبيه الإدارة من أجل وجبات الطعام المقدمة في المدراس لأنه في بعض الأحيان يتم توزيع طعام يحتوي على لحم الخنزير، كما ننصحك بالنقاش باستمرار مع طفلك عندما يعود للمنزل، لأنه هناك ثقافات أو عادات مختلفة قد يتعلمها لا تتطابق مع عادات وتقاليد شعوبنا.

أما بخصوص الجامعات فهي كثيرة في البرازيل وتكاد لا تعد ولا تحصى وبعضها قد يكون غير معترف فيه، لذلك
يجب التأكد من الجامعة قبل الدراسة.

السكن في البرازيل

يعتبر البحث عن سكن أحد الأمور المتعبة في البرازيل حيث يوجد قانون كما في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ينص على أنه يجب توفر كفيل أو وكالة تأمين يتم الدفع لها شهرياً مقابل الكفالة، أو الإيجار مباشرة من المالك وبعضهم يطلب قيمة 3 أشهر مسبقاً أو كفالة مبلغ معين.

ويمكن البحث من خلال الإنترنت عن منزل حيث توجد شركات ومواقع تأجير بدون كفيل لكن المبلغ كبير سيكون، أما بالنسبة لأسعار السكن في البرازيل فإن إيجار السكن يعتمد على المنطقة والمكان والخدمات، لذلك من الصعب وضع رقم محدد.

الحياة في البرازيل

ففي بعض المناطق في البرازيل تجد الإيجارات تبدأ من 600 ريال “حسب الغرف والمساحة ” ،كما يوجد مبلغ شهري للخدمات والحماية والصيانة يسمى الكوندومينو وهو مختلف من مكان إلى مكان، في حال كانت الشقة مفروشة يكون الايجار اكثر، قد يبدأ من 1200ريال وأكثر يعتمد حسب المساحة والمكان.

العمل في البرازيل

البرازيل تعتبر للبعض أرض الفرص والصدف، وعند البعض مقبرة لكل حلم أو سلحفاة لمن يسابق الزمن، ويمكن لكل مواطن أو مقيم العمل بعمل خاص أو عند الغير وله حقوق وعليه حقوق ويمكن تأسيس شركة أو عمل خاص فردي أو جماعي، وبيئة العمل من خلال الإنترنت ضخمة وكبيرة أفضل من الدول العربية فيها بنية تحتية ضخمة وسوق ضخم.

وشعب البرازيل يعشق الأكل العربي، وكثير من الأشخاص توجه للعمل على أوبر أو تاكسي 99 وغيرهم فهي الأسهل لمن لا يملك المال أو ليس لديه مشروع محدد.

أما رواتب العمل في البرازيل فيبلغ متوسط الأجر الشهري في البرازيل حوالي 8560 ريال برازيلي شهرياً و 102720 ريال برازيلي سنوياً، أي ما يعادل 1651 دولار أمريكي.

الحياة الاجتماعية في البرازيل

البرازيليون من الشعوب المحبة للفرح يتصيدونه من كل مكان، وهو شعب مضياف، وتعتبر البرازيل من الدول القليلة التي لا تنظر للأشخاص بعنصرية دينية أو قومية أو عرقية فالكل متساوون في الحقوق والواجبات وتعتبر هذه نقطة مهمة في البرازيل.

شراء منزل في البرازيل

تبدأ أسعار العقارات في البرازيل من 90 ألف ريال، ويختلف السعر باختلاف المنطقة والمكان والولاية وعمر السكن، ويوجد تمويل من خلال البنوك وخاصة بنك الدولة كايشا Caixa.

وفي كل سنة يوجد سوق أو مزاد يبدأ غالباً بشهر 6 أو 7 ويستمر لمدة 10 أيام، وفي هذا السوق تكون أسعار البيوت الجاهزة أو التي تحت التجهيز والتي على المخطط وبعضها يكون برسم البيع بسبب تخلف البعض عن الدفع، والشروط سهلة والاقساط الشهرية تكون بحدود ال 500ريال وفي بعض الأوقات لا يتم دفع مقدم، يعتمد بناء على نقاط التمويل للسي بي اف إي.

البرازيل - الحياة في البرازيل
البرازيل – الحياة في البرازيل

أيضاً توجد أراضي للشراء ويتم البناء عليها والأسعار قريبة من أسعار المنازل ويعتمد على المساحة والمكان.

الأمان في البرازيل

مشكلة كبيرة تعاني منها البرازيل بسبب جرائم السرقات والقتل، وتعتبر مناطق الجنوب مقارنة بالشمال هي آمنة والجريمة فيها أقل، وفي بعض المناطق أو الولايات يوجد أيضاً احياء آمنة.

عيوب الهجرة إلى البرازيل

من عيوب الهجرة إلى البرازيل مايلي:

  • انتشار البطالة
  • الازدحام
  • سوء الرعاية الصحية
  • الحكومة البرازيلية لا تقدم أي مساعدات بالنسبة للمهاجرين او اللاجئين.
  • الحكومة البرازيلية لا تقدم سكن للمهاجرين.

مميزات الهجرة إلى البرازيل

من ابزر مميزات الهجرة واللجوء في البرازيل ما يلي :

  • التنوع الثقافي: تمتع البرازيل بثقافة متنوعة للغاية، وهي موطن لأشخاص من جميع أنحاء العالم.
  • المناظر الطبيعية للغابات: تتمتع بمناظر طبيعية رائعة ويوجد فيها اكبر الغابات بالعالم
  • تكلفة المعيشية المنخفضة: تعد البرازيل واحدة من أرخص الدول بالعالم من حيث التكاليف للعيش فيها.

المساعدات التي يحصل عليها اللاجئين في البرازيل

تقدم الحكومة البرازيلية مجموعة من المساعدات للاجئين فيها، بما في ذلك:

  • راتب اسبوعي : يحصل اللاجئين والمحتاجين في البرازيل على راتب اسبوعي لتحمل تكاليف طعامهم بحوالي 150 ريال برازيلي
  • دعم الإيجار: توفر الحكومة البرازيلية دعم للإيجار للذين لا يتحملون تكلفة السكن تقدر قيمتها بحوالي 500 ريال برازيلي
  • دعم التعليم: تقدم الحكومة البرازيلية تعليم مجاني للطلاب في المدارس العامة.
  • الرعاية الصحية: تقدم الحكومة البرازيلية الرعاية الطبية مجاناً

وفي ختام مقالنا قد يهمكم أيضاً ان تتطلعوا على موادنا الاخرى ذات الصلة حول الهجرة والعيش في البرازيل سنذكرها لكم فيما يلي :

كيف هي حياة العرب في البرازيل ؟

العرب في البرازيل معظمهم من سوريا و‌لبنان ولقد وصلت أعدادهم لرقم كبير في السنوات الأخيرة وجميعهم يعملون ويعيشون متأقلمين على الحياة في البرازيل.

ما هو راتب اللجوء في البرازيل ؟

الحكومة البرازيلية لا تقدم أي مساعدات بالنسبة للمهاجرين او اللاجئين ولكن هناك جمعيات ومنظمات تقدم بعض المساعدات للمهاجرين وطالبين اللجوء.

ما هي رواتب العمل في البرازيل؟

يبلغ متوسط الأجر الشهري في البرازيل حوالي 8560 ريال برازيلي شهرياً و 102720 ريال برازيلي سنوياً، أي ما يعادل 1651 دولار أمريكي.