fbpx

6 من أفضل المدن للمهاجرين في البرازيل

إذا كنت من الوافدين الجدد إلى البرازيل ولا تعرف أي المدن هي الأفضل للعيش فيها من حيث تكاليف المعيشة والامان وفرص العمل فإننا من خلال مقالنا لليوم حول أفضل المدن للمهاجرين في البرازيل سنساعدك على معرفة أي المدن هي الأنسب لك ولعائلتك للعيش فيها من كافة النواحي تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

6 من أفضل المدن للمهاجرين في البرازيل

البرازيل بلد ضخم يحتوي على العديد من المدن لكل منها طابعها الخاص من حيث تكاليف المعيشة والأمان وفرص العمل، الشيء الوحيد الذي تشترك فيه جميع مدنها هو شعبها الودود للغاية وكرم ضيافته، وفيما يلي إليكم قائمة لأفضل المدن للمهاجرين في البرازيل:

  • ريو دي جانيرو
  • فورتاليزا
  • ساو باولو
  • بورتو أليغري
  • فلوريانوبوليس
  • مدينة برازيليا

العيش في مدينة ريو دي جانيرو للمهاجرين

ريو دي جانيرو هي بالتأكيد واحدة من أكثر المدن شعبية في البرازيل بالنسبة للوافدين للانتقال إليها، تحتوي مدينة ريو على مناظر رائعة ومذهلة من كل زاوية، وشواطئ نقية، وثقافات متنوعة، ومأكولات لذيذة.

كما انها تتمتع بنظام تعليم عالي الجودة وفرص عمل متنوعة عدا عن ان تكاليف المعيشة فيها تعتبر معقولة للعيش فيها للعائلات المهاجرة والأزواج.

ويعتبر الاستقرار في ريو دي جانيرو له العديد من الامتيازات كونها تحتوي على الكثير من الوافدين مما يعني أنه من المحتمل أن تسمع لغتك وتشعر بأنك في وطنك.

العيش في مدينة فورتاليزا البرازيلية Fortaleza

تشتهر هذه مدينة فورتاليزا الشمالية البرازيلية بأنها مقصد للمغتربين كونها المركز الاقتصادي للبرازيل، تنتج المدينة السيراميك الكهربائي والأصباغ ومواد التغليف المصنوعة من الستايروفوم، علاوة على ذلك فهي تصدر السكر والملح والقطن والكركند والكاجو والملابس وشمع كرنوبا والفواكه وما إلى ذلك، مما يخلق فرص عمل متنوعة للمقيمين فيها عدا عن انها مركز للكثير من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية، مما يعني أنك ستستمتع بالعيش فيها من كافة النواحي.

العيش في مدينة ساو باولو للمهاجرين

ساو باولو هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البرازيل وعاصمة أغنى ولاية برازيلية، تتميز المدينة العملاقة بأماكنها الواسعة وناطحات السحاب الفريدة وهي عامل جذب ثقافي للناس في جميع أنحاء العالم، وهي موطن للآثار والحدائق الجميلة والمتاحف.

ونظراً لتنوع الاقتصاد وفرص العمل في المدينة، كانت هناك زيادة في عدد المهاجرين الذين ينتقلون إلى ساو باولو للعمل، هناك العديد من المجالات المطلوبة من القوى العاملة في ساو باولو والتي يمكن للوافدين أن يعملوا فيها، تعد المدينة أيضاً واحدة من أفضل المدن للطلاب في البرازيل.

تعتبر ساو باولو أيضاً من المدن الآمنة وفيها معدل الجريمة منخفض، أما من الناحية السلبية للعيش في ساو باولو فهي تكاليف المعيشة فيها حيث تعتبر واحدة من أغلى المدن في البرازيل، وخاصة أسعار العقارات التي يمكن أن تكون مرتفعة.

العيش في مدينة بورتو أليغري في البرازيل كمهاجر

تقع بورتو أليجري في جنوب البرازيل وهي موطن لأكثر من مليون شخص، المدينة هي مسقط رأس الكتاب والمثقفين والفنانين والسياسيين العظماء، وهي تتمتع بمزيج مثالي من الثقافات الإسبانية والبرازيلية والبرتغالية ومناطق التسوق والمطاعم الرائعة.

تعد بورتو أليغري أيضاً مكاناً رائعاً للمهاجرين الذين يتطلعون إلى العمل في التكنولوجيا والصناعة والزراعة، حيث تفتخر بسوق عمل كبير في هذه المجالات المحددة وتوفر ظروف عمل جيدة، بالإضافة إلى ذلك فهي المكان المثالي للعمال المهرة الذين يرغبون في العمل والعيش في البرازيل.

العيش في مدينة فلوريانوبوليس للوافدين

مع الشواطئ ذات الرمال البيضاء والعديد من مناطق الجذب التاريخية، تعد فلوريانوبوليس مكاناً رائعاً للانتقال إليه، تقع فلوريانوبوليس في المنطقة الجنوبية من البرازيل مما يجعلها مكاناً مثالياً للمغتربين الذين ينتقلون إلى البرازيل مع أسرهم، خاصةً إذا كان لديهم أطفال، حيث تعد فلوريانوبوليس من بين أفضل الخيارات للدراسة في البرازيل.

تعد مدينة فلوريانوبوليس مكاناً ميسور التكلفة للانتقال إليه مقارنة بالمدن الأخرى مثل ساو باولا أو ريو دي جانيرو، إذا انتقلت بمفردك فستحتاج إلى حوالي 700 – 900 يورو شهرياً، في حين تحتاج الأسرة المكونة من أربعة أفراد إلى حوالي 1200 – 1500 يورو شهرياً للعيش في فلوريانوبوليس، وطبعاً قد يختلف متوسط التكاليف التي تحتاجها كل عائلة بحسب مصاريفها اليومية واجار البيت الذي تعيش فيه.

مدينة برازيليا

برازيليا هي العاصمة الفيدرالية للبرازيل، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ 30 عاماً، ينتقل رواد الأعمال والمهنيون من جميع أنحاء العالم إلى برازيليا للعمل، كونها تحتوي على العديد من السفارات ومقر للشركات العالمية.

يشكل موظفو السفارات نسبة كبيرة من السكان الأجانب، وتعد الإنشاءات وتجهيز الأغذية وبرامج الكمبيوتر والطباعة والنشر من بين أهم الصناعات فيها.

أما من حيث الثقافة والترفيه، لدى برازيليا الكثير لتقدمه، يوجد المسرح الوطني ومتحف الاحتياطي الفيدرالي ومتحف برازيليا والعديد من المؤسسات الثقافية الشهيرة الأخرى، وهي واحدة من افضل المدن في البرازيل للمهاجرين للعيش فيها.

مواضيع ذات صلة

ما هي عيوب الهجرة إلى البرازيل؟

هناك الكثير من السلبيات للهجرة والعيش في البرازيل وهي :
انعدام الأمن
حاجز اللغة
انخفاض الرواتب
ارتفاع تكلفة المعيشة
ارتفاع أسعار المنازل

ما هي مميزات اللجوء في البرازيل؟

من أبرز الإيجابيات للعيش في البرازيل :
عدم الترحيل
لا يوجد تمييز عنصري
توفر فرص العمل
الشعب ودود

كم يبلغ عدد السوريين في البرازيل؟

يقدر عدد اللاجئين السوريين المهاجرين إلى البرازيل حوالي 7 مليون لاجئ.