fbpx

3 من أفضل مدن كندا يفضل المهاجرون البقاء فيها

أشارت دراسة مكتب الإحصاء الكندي إلى فانكوفر وتورنتو وإدمونتون على أنها المدن التي تتمتع بأفضل احتفاظ بالمهاجرين.

أفضل مدن كندا للمهاجرين 2023

تعتبر دراسة الأماكن التي يفضل المهاجرون الإقامة فيها أمرًا مهمًا في تطوير السياسات التي تجذب الوافدين الجدد إلى منطقة معينة.

ومن خلال بيانات التنقل ، نتعرف على أنواع الأماكن التي يجدها المهاجرون جذابة ، والعوامل التي تلعب دورًا في قرارهم بشأن البقاء أو المغادرة.

حيث أصدرت هيئة الإحصاء الكندية مؤخرًا دراسة حول المدن والمقاطعات التي بقي فيها المهاجرون لفترة أطول.

واستخدم الباحثون بيانات الملف الضريبي من قاعدة بيانات الهجرة الطولية لعام 2020 ، والتي غالبًا ما تُستخدم لتتبع النتائج الاقتصادية للمهاجرين الكنديين.

وقاموا بشكل أساسي بفحص المهاجرين الذين قدموا إلى كندا في عام 2014 لهذه الدراسة.

فانكوفر وتورنتو وإدمونتون

على مستوى المدينة ، كان للمهاجرين الذين انتقلوا إلى فانكوفر في عام 2014 أعلى معدل استبقاء بنسبة تزيد قليلاً عن 86٪ بعد خمس سنوات من القبول.

بمعنى آخر ، إذا انتقل 100 شخص إلى فانكوفر في عام 2014 ، فإن 86 منهم لا يزالون يقدمون الضرائب في المدينة في عام 2019.

كما حصلت تورونتو على ثاني أعلى معدل استبقاء لهؤلاء القادمين الجدد لعام 2014 بنسبة 86٪ يقيمون في المدينة بعد خمس سنوات ، وجاءت إدمونتون في المركز الثالث بنسبة تقارب 85٪.

وفي الهجرة الكندية ، هناك ثلاث فئات من المهاجرين:

  • مهاجرو الطبقة الاقتصادية الذين يتقدمون بناءً على خبرتهم المهنية
  • اللاجئون الذين يتقدمون بطلبات بناءً على أهداف أمنية أو إنسانية
  • المهاجرين من فئة الأسرة الذين يكفلهم كندي

وفي كندا الأطلسية ، سجلت هاليفاكس أعلى معدل احتفاظ بحوالي 58٪ ، بينما سجلت مقاطعة نوفا سكوشا أعلى معدل احتفاظ في المنطقة بحوالي 63٪.

وبشكل عام ، يبقى معظم المهاجرين في مقاطعة أو منطقة القبول بعد خمس سنوات من القبول.

حيث سجلت أونتاريو أعلى معدل احتفاظ إجمالي بنسبة 94٪ تقريبًا ، تليها بريتش كولومبيا بنسبة 90٪ تقريبًا ، وألبرتا بنسبة 89٪.

كما كان المهاجرون الذين لديهم عائلة في المقاطعة أو المنطقة التي سيتم قبولهم فيها أكثر عرضة للبقاء.

حيث كان لدى المهاجرين الذين ترعاهم عائلاتهم معدل استبقاء لمدة خمس سنوات أكثر من 93 ٪.

وبلغ معدل الاحتفاظ باللاجئين حوالي 86٪ ، وبقي المهاجرون من الطبقة الاقتصادية بمعدل حوالي 82٪.

وقد كانت معدلات الاستبقاء للمهاجرين الذين كانوا في كندا لمدة 10 سنوات ما يقرب من 86 ٪ ، مقارنة بمعدل الاحتفاظ لمدة خمس سنوات بحوالي 88 ٪.

ويشير هذا الاختلاف المقدر بنسبة 2٪ فقط بين الإطارين الزمنيين إلى أن السنوات الخمس الأولى أكثر تقلباً.

وقد كانت معدلات الاستبقاء حسب المقاطعة وفئة الهجرة عند علامة 10 سنوات مماثلة لتلك التي لوحظت في خمس سنوات.

فالمقاطعات ذات أعلى معدلات الاحتفاظ لمدة 10 سنوات أونتاريو (91.5 ٪) ، وبريتش كولومبيا (87.3 ٪) ، وألبرتا (86.1 ٪).

أفضل مدن كندا للمعيشة

تتكون كندا من عدة أقاليم هي يوكون، وننافيت، والأقاليم الشمالية الغربية، كما تتألف من 10 مقاطعات، وتعتبر اللغتين الإنجليزية والفرنسية هي اللغات السائدة بها، أما عن أفضل المدن بها فهي كثيرة ومشهورة للغاية، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أفضل المدن بها:

مدينة نياجرا

وهي من أشهر المدن السياحية في كندا، تقع في مقاطعة أونتاريو، يزورها ملايين السياح من جميع أنحاء العالم لمعالمها الفريدة ومناظرها الرائعة، وبها شلالات رائعة صنفت ضمن أطول الشلالات في العالم، هذا إلى جانب الجسور الحديثة التي تمتد حتى تصل الولايات المتحدة الأمريكية، كما تضم المدينة برج سكيلون الذي يقع على ارتفاع 235 متر فوق سطح الأرض، هذا إلى جانب العجلة الدوارة التي توفر إطلالة فريدة من نوعها على نهر نياجرا والشلالات.

مدينة أوتاوا

وهي من أقدم مدن كندا وأشهرها، تلعب دور كبير في تشكيل الثقافة والحضارة الكندية، حيث تضم كثير من المعاهد والجامعات، هذا بالطبع إلى جانب مراكز الفنون والعروض الموسيقية، والمراكز البحثية العريقة، أما عن الترفيه، فحدث ولا حرج، حيث تمتلك المدينة سلسلة متكاملة من الحدائق والمتنزهات، كما تضم عدد كبير من مراكز التسوق، ومما أضفى عليها مزيدًا من الاهتمام هو وجود مبنى البرلمان والمتحف الحربي بها.

مدينة تورنتو

تعتبر مدينة تورنتو هي العاصمة لمقاطعة أونتاريو، وهي أكبر المدن الكندية، وتعتبر أحد المحاور الرئيسية في المقاطعة، كما أنها مصدر من مصادر الدخل الاقتصادي بها، وعلى الرغم من تعدد الديانات والأعراق بها، واكتظاظها بالسكان، إلا أن مستوى الجريمة فيها ينخفض للغاية، ويوجد بالمدينة جامعة تورنتو التي صنفت من أهم وأكبر 25 جامعة دراسية على مستوى العالم.

مدينة بانف

لا يمكن أن تذكر مدن كندا دون أن نسلط الضوء على بانف، ويطلق عليها منتجع بانف، ذلك لغناها بالمنتجعات الطبيعية والبحيرات الرائعة زرقاء المياه، كما تحيى بها الحيوانات البرية المختلفة والطيور متعددة الفصائل والأنواع، وتعتبر ينابيع فيرمونت من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح في المدينة، حيث تصل درجة حرارة مياه الينابيع إلى 40 درجة مئوية، ذلك أنها في الأصل تنبع من جبال روكي.

مدينة كيبيك

إذا كنت ترغب في زيارة واحدة من افضل مدن كندا، إليك مدينة طابع كلاسيكي وممتع في آنٍ واحد، فبتأكيد أنت تقصد كيبيك، ذلك أنها مدينة ذات ثِقل ومكانة مرموقة وضعتها على قائمة اليونيسكو للتراث والمعالم التاريخية، وهي عاصمة مدينة كويبك التي تتميز بشوارعها وزقاقها المرصوفة بالحصى، كما أن تعتبر مزيج من الحياة الأوروبية والفرنسية في قالب واحد، هذا ولا يمكن غض الطرف عن المخابز والمقاهي والمتاجر التي تعود إلى القرن 16 والقرن ال17.

مدينة فانكوفر

وهي من أهم المدن التجارية الكندية، تكثر فيها التجارة بشكل عام، وتجارة الجملة بشكل خاص، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى القبطان جورج فانكوفر، وتتمتع المدينة بغابات ومناظر طبيعية جميلة، مما زاد من إقبال السياح عليها.

وبذلك نكون قد تحدثنا معكم عن افضل مدن كندا وأكثرها عراقة، وعلينا القول أن كندا بمدنها أكبر من أن نوجز عنها الحديث، أو أن نتحدث عن عراقتها ورفاهيتها في عدة سطور، لذا عليكم زيارة المدن وخوض المغامرة بأنفسكم.