fbpx

سلبيات وإيجابيات العيش في أمريكا (مميزات وعيوب الحياة في أمريكا)

للراغبين بالهجرة إلى أمريكا قبل أن تقوموا باتخاذ قراركم النهائي للعيش في أمريكا ننصحكم بالإطلاع أولاً على مقالنا لليوم الذي سيتضمن كافة المعلومات حول سلبيات وإيجابيات العيش في أمريكا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

سلبيات وإيجابيات العيش في أمريكا

هناك العديد من السلبيات والإيجابيات في أمريكا التي يجب على الأجنبي أن يتعرف عليها قبل الانتقال للعيش في أمريكا، وسنبدأ قائمتنا بإيجابيات العيش في أمريكا وهي كما يلي :

إيجابيات العيش في أمريكا

للعيش في أمريكا جانب إيجابي يجعل الجميع يسعى للعيش فيها ومن أبرز هذه الإيجابيات ما يلي:

فرص العمل في أمريكا

تُعرف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها أرض الفرص بسبب فرص العمل الكثيرة التي توفرها، بالإضافة للرواتب العالية، وخاصةً إذا كان الشخص مجهزاً بالمعرفة والمهارات المناسبة، وهي نقطة انطلاق رائعة لأولئك الذين يحاولون تأسيس حياتهم المهنية.

علاوةً على ذلك، تعد الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً المكان المثالي للأعمال التجارية، وذلك بسبب سوق العمل المتنوع للغاية الموجود في أمريكا.

كاريكاتير عامل مع علم أمريكا - سلبيات وايجابيات العيش في أمريكا
كاريكاتير عامل مع علم أمريكا – سلبيات وايجابيات العيش في أمريكا

التنوع الثقافي

تحتوي أمريكا على العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة كونها تعتبر مقصد لهجرة العديد من الطلاب والناس من كافة أنحاء العالم ويتميز الشعب الأمريكي بالتنوع الثقافي وبأنه متفائل وودود للغاية، ففي أمريكا لن يتم الحكم عليك أو معاملتك بشكل مختلف بسبب لون بشرتك وعرقك وجنسيتك.

الطبيعة الخلابة

يوجد في أمريكا العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمتنوعة بدءاً من شواطئ فلوريدا الهادئة وجبال الأبلاش المتدحرجة إلى فصول الشتاء الباردة في مينيسوتا والمنحدرات المرتفعة في جبال روكي.

وهي موطن لـ 58 حديقة وطنية محمية اتحادياً والتي تعتبر من بين أكثر الأماكن الجميلة في العالم وهي مفتوحة للتخييم والمشي وصيد الأسماك وغيرها من الأنشطة الممتعة التي تستحق الاكتشاف.

نظام التعليم في أمريكا

تحتوي أمريكا على أفضل الجامعات في العالم، مثل جامعة هارفارد وجامعة ييل وستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة شيكاغو.

تعتبر مقصد للعديد من الطلاب من كافة أنحاء العالم ويزورها سنوياً ملايين الأشخاص بهدف الدراسة.

المشافي في أمريكا

تحتوي أمريكا على أكثر مستشفيات الأبحاث الطبية تقدماً في العالم، والتي تقوم بتدريب وتوظيف أطباء من مختلف التخصصات للمساعدة في مكافحة الأمراض وعلاج المرضى، وتعتبر أمريكا متفوقة على معظم البلدان الأخرى في العلوم البيولوجية والطبية وإنتاج الأدوية والعلاجات الجديدة.

سلبيات العيش في أمريكا

فيما يلي نقدم لكم قائمة حول سلبيات العيش في أمريكا والتي من الممكن أن تواجه أي شخص يرغب في العيش في أمريكا وهي:

تكلفة المعيشة في أمريكا

أحد عيوب العيش في أمريكا مستوى المعيشة المرتفع جداً، فلا يمكنك أن تتوقع الحصول على حياة جيدة دون إنفاق مبلغ كبير من المال، ومع ذلك يمكنك العيش في الولايات المتحدة بميزانية محدودة.

الأكل الغير صحي

تشتهر أمريكا بالأطعمة السريعة والأكل الغير صحي، ويعود ذلك لطبيعة عمل أغلب الناس الذين يرغبون بتوفير وقتهم بأي وسيلة، الأمر الذي جعل معظم الأمريكيون مدمنون للوجبات السريعة ويعانون من البدانة.

هوس الأمريكيون في الترفيه

مع تطور التكنولوجيا وظهور الهواتف الذكية وتوفر وسائل الترفيه المتنوعة في أمريكا، أصبح الأمريكيون مهووسين بالترفيه وغالباً ما تجد الأمريكيين يسيرون في الشارع وينظرون إلى هواتفهم ونادراً ما يتواصلون بالعين مع أي شخص. 

النفايات والتلوث في أمريكا

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في المدن الأمريكية الكبرى العديد من الشوارع الممتلئة بالنفايات في كل مكان عدا عن الضوضاء والتلوث والانتشار الكبير للقوارض.

نظام النقل في أمريكا

الولايات المتحدة لديها واحد من أضعف أنظمة النقل العام في العالم باستثناء المدن الكبيرة التي بها حافلات وسيارات أجرة وقطارات، لا توجد مواصلات عامة في الضواحي السكنية والبلدات الصغيرة، وأولئك الذين لا يملكون سيارة يُضطرون إلى المشي للتسوق والعمل.

على الرغم من أن تكلفة المعيشة في المدن الأمريكية الصغيرة أرخص منها في المدن الكبرى، إلا أن وسائل النقل العام أقل شيوعًا أو غير موجودة فمشكلة ضعف نظام النقل في بعض المدن الأمريكية تعدّ من سلبيات الحياة في أمريكا.

وسائل النقل في امريكا- سلبيات وإيجابيات العيش في أمريكا
وسائل النقل في امريكا- سلبيات وإيجابيات العيش في أمريكا

تكاليف التعليم المرتفعة

توفر الولايات المتحدة الأمريكية التعليم المجاني في المدارس الحكومية للأطفال فقط، أما في الجامعات فسوف تكتشف أن التكاليف مرتفعة للغاية مقارنة بباقي الدول.

العنصرية في أمريكا

لطالما كانت أمريكا مرتعاً خصباً للعنصرية ضد الأقليات ولا تزال العنصرية ضد السود والآسيويين واللاتينيين موجودة حالياً ولكن بصور مختلفة عما كان سائداً في الماضي.

وفي استطلاع أجرته شبكة إن بي سي نيوز، أشار 64% من المواطنين الأمريكيين إلى أن العنصرية لا تزال تمثل مشكلة رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

عيوب الهجرة إلى أمريكا

هناك العديد من العيوب للهجرة إلى أمريكا على الرغم من مميزاتها الكثيرة ومن أبرز هذه العيوب ما يلي :

  • تكلفة الهجرة العالية
  • اختلاف اللغة
  • إيجاد المهاجرين الجدد صعوبة بالحصول على الخدمات الطبية والمساعدات.
  • انعدام الأمان
  • صعوبة العثور على عمل
  • صعوبة تأمين السكن

تكاليف المعيشة في أمريكا شهرياً

تلخص تكاليف المعيشة في أمريكا شهرياً على الشكل التالي:

  • تبلغ تكلفة السكن في أمريكا ما بين 1000 دولار أمريكي و 2000 دولار أمريكي شهرياً، وذلك حسب نوع السكن وموقعه.
  • الطعام: تبلغ تكلفة الطعام في أمريكا ما بين 300 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي شهرياً، وذلك حسب نمط حياة الشخص واحتياجاتك الغذائية.
  • تكاليف النقل: تكاليف النقل في أمريكا تتراوح ما بين 100 و 200 دولار أمريكي شهرياً، وذلك حسب وسائل النقل المستخدمة.
  • التأمين الصحي: تكاليف التأمين الصحي ما بين 500 و 1000 دولار أمريكي شهرياً، وذلك حسب نوع التأمين والتغطية
  • التكاليف الترفيهية: التكاليف الترفيهية في أمريكا تتراوح بين 100 و 200 دولار أمريكي شهرياً.

وفي نهاية مقالنا ننصحكم أيضاً بالإطلاع على مواضيعنا الأخرى ذات صلة حول العيش والعمل في أمريكا

ما هي عيوب المجتمع الأمريكي ؟

لكل مجتمع عيوب وطباع مختلفة عن الشعوب الأخرى ومن عيوب المجتمع الأمريكي انتشار العنصرية بشكل كبير.

هل الحياة في أمريكا جميلة ؟

لكل مدينة مساوئ ومحاسن عديدة وبشكل عام تعتبر الحياة في امريكا جميلة ومليئة بالفرص العديدة.

ما هي عيوب الهجرة إلى أمريكا؟

من أبرز عيوب الهجرة إلى أمريكا هي تكلفة الهجرة العالية واختلاف اللغة وإيجاد المهاجرين الجدد صعوبة بالحصول على الخدمات الطبية والمساعدات.

هل التعليم في أمريكا مجاني؟

توفر الولايات المتحدة الأمريكية التعليم المجاني في المدارس الحكومية للأطفال فقط، أما في الجامعات فسوف تكتشف أن التكاليف مرتفعة للغاية مقارنة بباقي الدول.

هل نظام وسائل النقل جيد في أمريكا؟

الولايات المتحدة لديها واحد من أضعف أنظمة النقل العام في العالم باستثناء المدن الكبيرة التي بها حافلات وسيارات أجرة وقطارات، ولا توجد مواصلات عامة في الضواحي السكنية والبلدات الصغيرة.