fbpx

إيجابيات وسلبيات استراليا: إيجابيات وسلبيات العيش في إستراليا

تصنف أستراليا باستمرار على أنها أفضل الأماكن للعيش في العالم، فما هي إيجابيات وسلبيات استراليا يا ترى ؟ هذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا قراءة المقال لمعرفة التفاصيل.

إيجابيات العيش في استراليا

هناك الكثير من الإيجابيات والمزايا للعيش في استراليا ومن خلال القائمة التالية سنذكر إليكم أبرز هذه الإيجابيات :

لا يوجد حاجز لغوي

إذا كنت متحدثاً للغة الإنجليزية، فلن تواجه أي مشكلة في التواصل مع السكان المحليين في أستراليا حيث تمتلك أستراليا أحد أعلى معدلات المتحدثين باللغة الإنجليزية في العالم.

يعود ذلك إلى تاريخ البلاد التي كانت كمستعمرة بريطانية سابقة، مما أدى إلى تشابه العديد من الكلمات والعبارات الأسترالية مع تلك المستخدمة في الإنجليزية البريطانية.

قد تحتاج إلى أن تطلب من بعض الأستراليين من المناطق النائية أن يكرروا بعض الكلمات العامية التي لم تسمعها من قبل، ولكن بخلاف ذلك ستكون قادر على التواصل مع جميع الاستراليين بسهولة.

مستوى معيشة مرتفع

تحتل أستراليا باستمرار مرتبة عالية في قوائم أفضل البلدان في العالم للعيش فيها، ولقد تم تصنيفها على أنها ثامن أفضل دولة في العالم من حيث جودة الحياة من قبل World Population Review .

ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك معدل الجريمة المنخفض، وارتفاع متوسط ​​الأجور، والرعاية الصحية الممتازة وأنظمة التعليم.

المناخ الدافئ في استراليا

تشتهر أستراليا بمناخها الحار جداً، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة في استراليا 13 درجة مئوية، وتشهد البلاد ما معدله 300 يوم مشمس سنوياً، هذا يجعل أستراليا مكاناً رائعاً للعيش فيه إذا كنت تبحث عن طقس صيفي دائم.

توازن مذهل بين العمل والحياة

إذا كنت تبحث عن بلد يتمتع بتوازن مذهل بين العمل والحياة، فإن أستراليا هي بالتأكيد المكان المناسب لك، يتمتع الأستراليون ببعض من أقصر ساعات العمل وأطول أيام الإجازة في العالم.

يعمل متوسط ​​الدوام الكامل في أستراليا 38 ساعة فقط في الأسبوع، هذا أقل بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 40 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الأستراليون بمتوسط ​​20 يوم إجازة في السنة، هذا ما يقرب من شهر من الإجازة المدفوعة.

التعليم لعالي في استراليا – تعليم جيد الجودة

تتمتع أستراليا بنظام تعليمي جيد، وهذا أحد الأسباب التي تجعلها تحتل مرتبة عالية جداً في قوائم أفضل البلدان للعيش فيها، نظام التعليم الاسترالي ممول بشكل جيد، والمدارس ملتزمة بمستويات عالية.

يمكن للطلاب في أستراليا الوصول إلى مجموعة متنوعة من المواد وهناك تركيز على الإبداع والتفكير النقدي، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع جامعات أستراليا بشهرة عالمية وتنتج الدولة عدداً كبيراً من الحائزين على جائزة نوبل.

تعتبر الجامعات الاسترالية أيضاً ميسورة التكلفة أكثر بكثير مما هي عليه في الولايات المتحدة، لذا إذا كنت تبحث عن مكان جيد للحصول على التعليم، فمن المؤكد أن أستراليا تستحق أن تختارها.

رعاية صحية ممتازة

أستراليا لديها نظام رعاية صحية عام، مما يعني أن السكان يمكنهم الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة، النظام ممول من الضرائب، وهو يغطي مجموعة واسعة من الخدمات.

لا يتعين على الوافدين التضحية بصحتهم للانتقال إلى أستراليا، في الواقع قد تجد جودة رعاية أفضل مع خيار التبديل بين الرعاية العامة والخاصة.

سهولة الحصول على الفيزا إلى استراليا

هناك العديد من خيارات التأشيرة المتاحة لأولئك الذين يرغبون في الانتقال للعيش في أستراليا:

  • إذا كان لديك عرض عمل، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عامل ماهر.
  • إذا كنت طالبًا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب.
  • إذا كان لديك عائلة في أستراليا، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عائلية.

هناك أيضاً عدد من التأشيرات المؤقتة المتاحة، مثل تأشيرة عطلة العمل، لذلك هناك خيار تأشيرة للجميع تقريباً، مما يجعل الأمر أسهل قليلاً للدخول إلى أستراليا.

خريطة استراليا - مميزات وسلبيات الهجرة إلى استراليا
خريطة استراليا – مميزات وسلبيات الهجرة إلى استراليا

واحدة من أسهل البلدان للحصول على الجنسية

إذا كنت تريد أن تصبح مواطناً أسترالياً، فهذا أمر سهل للغاية، بالمقارنة مع البلدان الأخرى فإن المتطلبات منخفضة للغاية.

ما عليك سوى أن تكون مقيماً دائماً لمدة أربع سنوات، يجب أيضاً أن يكون عمرك أكثر من 18 عاماً وأن تتمتع بشخصية جيدة وأن تكون ماهراً في اللغة الإنجليزية.

إذا كنت تستوفي جميع هذه المتطلبات، فلن تواجه مشكلة في أن تصبح مواطناً أسترالياً.

سلبيات العيش في استراليا

من بعد ما ذكرنا في الفقرة السابقة جميع إيجابيات العيش في استراليا، حان الوقت الآن لنتعرف على سلبيات العيش في استراليا وهي كالتالي :

غلاء المعيشة

في حين أن مستوى المعيشة في أستراليا مرتفع، وكذلك تكلفة المعيشة في الواقع غالباً ما يتم تصنيف أستراليا كواحدة من أغلى البلدان في العالم للعيش فيها، ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك ارتفاع تكلفة السكن والطعام والمواصلات، مما يجعلها واحدة من السلبيات للعيش في استراليا.

حرائق الغابات والطقس الخطير

على الرغم من أن المناخ دافئ، إلا أن أستراليا تعاني أيضاً من بعض الظروف الجوية القاسية، حيث تتعرض البلاد بانتظام لحرائق الغابات خلال موسم الجفاف وغالباً ما تبدأ هذه الحرائق بالصواعق الحرارية ويمكن أن تسبب أضراراً كبيرة للممتلكات وخسائر في الأرواح.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أستراليا معرضة أيضاً للأعاصير والفيضانات السريعة، لذلك إذا كنت تتطلع للانتقال إلى أستراليا فعليك أن تكون مستعداً لبعض الظروف الجوية التي يحتمل أن تكون خطرة.

استراليا دولة معزولة

على الرغم من أن أستراليا مكان رائع للعيش فيه، إلا أنها ليست رائعة إذا كنت ترغب في السفر، البلد معزول للغاية وقد يكون السفر من وإلى البلاد مكلفاً للغاية.

على سبيل المثال يمكن أن تكلف الرحلة من سيدني إلى بيرث (على الجانب الآخر من الدولة) أكثر من 1000 دولار.

وإذا كنت ترغب في السفر خارج أستراليا، فيمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر لذلك، إذا كنت من محبي السفر فقد لا تكون أستراليا أفضل مكان لك.

ارتفاع اسعار المنازل باستراليا

أسعار المساكن في أستراليا مرتفعة للغاية، خاصة في المدن الكبرى، في سيدني على سبيل المثال، يبلغ متوسط ​​سعر المنزل أكثر من مليون دولار.

الإيجار أيضاً مكلف للغاية، حيث يبلغ متوسط ​​الإيجار في سيدني 440 دولاراً في الأسبوع، لذا إذا كنت تفكر في الانتقال إلى أستراليا، فكن مستعداً لتكاليف الإسكان المرتفعة.

يوجد في استرليا اخطر الحيوانات في العالم

أستراليا هي موطن لبعض من أخطر الحيوانات في العالم، من الثعابين والعناكب إلى أسماك القرش والتماسيح، هناك الكثير من المخلوقات التي يمكن أن تقتلك.

احرص دائماً على اتخاذ الاحتياطات، مثل ارتداء الملابس الواقية وعدم السباحة في المناطق التي توجد بها التماسيح.

المنافسة العالية على الوظائف

في حين أن هناك الكثير من الوظائف المتاحة في أستراليا، إلا أن المنافسة على هذه الوظائف يمكن أن تكون عالية جداً خاصة إذا كنت تبحث عن وظيفة في إحدى المدن الكبرى، مثل ملبورن وسيدني.

إذا كنت تخطط للعمل لدى شركة كبرى في إحدى المدن الكبرى، فمن الأفضل أن تبدأ في البحث قبل وصولك إلى أستراليا.

ايجابيات الهجرة إلى استراليا

هناك عدة ايجابيات للهجرة لاستراليا ابرزها ما يلي :

  • الأمان والحماية من الاضطهاد.
  • عدم العنصرية: يتعامل مع جميع اللاجئين في أستراليا باحترام وكرامة، بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو جنسيتهم.
  • المساعدات المقدمة للاجئين
  • التعليم المجاني
  • الرعاية الصحية الشاملة

راتب اللاجئين في استراليا

تقدم الحكومة الاسترالية دعماً مالياً للاجئين حيث تحصل العائلة المكونة من شخص واحد على حوالي 546 دولار أسترالي كل أسبوعين والعائلة المكونة من شخصين 818 دولار استرالي كل أسبوعين.

مواضيع ذات صلة

ما هي مميزات الحياة في أستراليا؟

فرص العمل
المناخ الدافئ
سهولة الحصول على الجنسية الاسترالية
النظام التعليمي
نظام الرعاية الصحية

كم راتب العامل في استراليا؟

بلغ متوسط دخل الفرد في أستراليا حوالي 91،600 دولار أسترالي وذلك وفق آخر إحصائية رسمية.

ما هو راتب اللاجئين في استراليا؟

تقدم الحكومة الاسترالية دعماً مالياً للاجئين حيث يحصل الشخص الواحد على حوالي 546 دولار أسترالي كل أسبوعين والعائلة على 818 دولار استرالي كل أسبوعين.