fbpx

إعانة الأطفال في كندا CCB وطريقة التقديم للحصول عليها للأجانب

إذا كنت من الوافدين إلى كندا وتنتظر ولادة طفلك الجديد أو لديك طفل تحت عمر 18 عام، ولديك أسئلة أو مخاوف بشأن كيفية عمل إعانة الأطفال الكندية (CCB)؟ وحول معايير القبول وكيفية التقديم للحصول عليها؟ فإننا ضمن مقالنا التالي سنشرح لكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول إعانة الأطفال في كندا CCB وطريقة التقديم للحصول عليها للأجانب بالتفصيل تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

ما هي إعانة الطفل في كندا CCB؟

استحقاق الطفل الكندي هو إعانة شهرية معفاة من الضرائب متاحة للعائلات المؤهلة التي لديها أطفال دون سن 18 عاماً، وقد تغير اسمها على مر السنين وأصبح يشار إليها باسم إعانة ضريبة الطفل، وتدار من قبل وكالة الإيرادات الكندية (CRA).

المبلغ الذي تتلقاه من CCB يعتمد على:

  • عدد الأطفال الذين يعيشون معك وأعمارهم.
  • صافي دخل عائلتك المعدل.
  • استحقاق طفلك لمخصصات إعاقة الطفل.
  • الحالة الاجتماعية.
  • مقاطعة إقامتك وما إذا كنت مؤهلاً للحصول على مزايا الأطفال الإقليمية الأخرى التي تديرها CRA ودمجها مع CCB الخاص بك.

من هو المؤهل للحصول على إعانة الأطفال في كندا

لتلقي إعانة الطفل الكندية، يجب أن يكون لديك طفل بعمر أقل من 18 عاماً وأن تكون مسؤولاً بشكل أساسي عن رعايته اليومية وتربيته.

إذا كنت تشارك تربية الطفل مع شريكك السابق، فإن كل والد سيتلقى 50% من المبلغ المخصص إذا كان الطفل يعيش بالمساواة مع كلا الوالدين، خلاف ذلك سيتمكن الوالد الذي يتمتع بالحضانة الكاملة من التقدم بطلب للحصول على مخصصات الطفل الكندية كاملة.

لاحظ أيضاً أنه لتحصيل CCB يجب أن تكون مقيم في كندا

في حالة وفاة الوالد المستفيد سيتم تحويل المدفوعات إلى الوالد الآخر، سيتم إعادة احتساب المخصصات بناءً على دخله.

طريقة حساب إعانة الأطفال في كندا

يتم إعادة تقييم مبلغ مخصصات بنك التعمير الصينى كل عام على أساس عدد الأطفال الذين ترعاهم وأعمارهم وحالتك الاجتماعية وصافي دخل الأسرة المعدل (AFNI).

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على اعانة بنك التعمير الصينى فمن المهم تقديم الإقرار الضريبي الخاص بك في الوقت المحدد، حتى لو كان دخلك منخفضاً أو غير موجود، مع ارتفاع دخل أسرتك، تنخفض إعانة الأطفال الكندية، وقد يمنعك الدخل المرتفع من التأهل إلى بنك التعمير الصينى والحصول على الإعانات.

لمعرفة مبلغ إعانة الطفل الكندية التي يمكنك المطالبة بها، احصل على إقرار ضريبة الدخل للعام السابق واستخدم الآلة الحاسبة التي توفرها وكالة الإيرادات الكندية، من خلال ملء استبيان قصير ستحصل على فكرة دقيقة إلى حد ما عن المبلغ بناءً على وضعك العائلي الحالي، ومع ذلك، فإن النتيجة لا تأخذ في الاعتبار المزايا الإقليمية والمخصصات الفيدرالية لإعاقة الطفل.

كم مرة يتم دفع إعانة الطفل الكندية؟

تدفع إعانة الطفل الكندية شهرياً بشيك أو إيداع مباشر لمدة 12 شهراً، من يونيو \ حزيران إلى يوليو\ تموز، قم بالتسجيل على موقع وكالة الإيرادات الكندية لتلقي إشعار آلي عبر البريد الإلكتروني بمدفوعات المزايا.

طريقة التقديم للحصول على إعانة الأطفال في كندا CCB

قد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على CCB إذا كنت مسؤولاً بشكل مباشر عن طفل قاصر (أقل من 18 عاماً) وتعيش معه، يجب أن تكون أيضاً مقيماً في كندا لأغراض ضريبية.

يحدث التقديم التلقائي لـ CCB عندما تسجل ولادة طفلك في مقاطعتك.

بدلاً من ذلك، يمكنك التسجيل عبر حساب CRA My Account أو إكمال نموذج RC66، لطلب إعانات الطفل الكندي.

يمكن للوافدين الجدد الذين يأتون إلى كندا مع أطفال ولدوا في الخارج إكمال نموذج RC66 وإرساله بالبريد إلى مركز الضرائب الأقرب إليهم (توجد مراكز في وينيبيغ وسودبري وكيبيك).

يجب عليك تقديم إثبات الميلاد مثل شهادة الميلاد أو جواز السفر أو بطاقة الإقامة الدائمة، وإكمال نموذج جدول RC66SCH، وتقديم اثبات عن حالتك في كندا / بيان الدخل.

قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 11 أسبوعاً حتى يتم تنفيذ طلب CCB الخاص بك.

قيمة رواتب الأطفال في كندا

يوفر بنك التعمير الصينى الحد الأقصى من الإعانات السنوية البالغة 6997 دولار لكل طفل دون سن 6 وما يصل إلى 5903 دولار سنوياً لكل طفل يتراوح عمره بين 6 و 17 عاماً.

يتم الدفع مباشرة إلى الحساب المصرفي الذي تسجله لدى CRA.

بينما يتم سداد المدفوعات بشكل عام بحلول اليوم العشرين من الشهر، يجب عليك الانتظار لمدة أسبوع تقريباً قبل الاتصال بهيئة تنظيم الاتصالات إذا لم تكن قد حصلت على المخصصات بعد.

مواضيع ذات صلة

هل إعانة الطفل الكندية خاضعة للضريبة؟

لا إعانة الطفل الكندية هي ميزة معفاة من الضرائب ولا تحتسب ضمن دخلك الخاضع للضريبة عند تقديم إقرارك الضريبي.

في أي سن تتوقف إعانة الطفل الكندية؟

تتوقف استحقاقات الأطفال عندما يبلغ طفلك 18 عاماً أو يتجاوز صافي دخل أسرتك الحد الأقصى.

كيف يتم حساب قيمة مساعدات الأطفال في كندا؟

يعتمد المبلغ الذي تتلقاه على صافي دخل أسرتك للعام السابق، وعمر وعدد أطفالك ومقاطعة إقامتك.