fbpx

المزايا والخدمات المقدمة للمهاجرين في كندا لعام 2023

تقدم الحكومة الكندية العديد من الخدمات والبرامج المصممة لمساعدة المهاجرين الجدد على الاندماج بنجاح في المجتمع الكندي، تغطي هذه الخدمات العديد من المجالات مثل تعلم اللغة، ودعم التوظيف، والمساعدة التعليمية، وما إلى ذلك، وفي هذه المقالة سنتعرف معاً على المزايا والخدمات المقدمة للمهاجرين في كندا بحسب كل مقاطعة أو إقليم في كندا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

خدمات ما قبل الوصول للمهاجرين الجدد إلى كندا

بصفتك مهاجراًَ، ستكون مؤهلاً للحصول على خدمات الوافدين الجدد حتى قبل وصولك إلى كندا، والتي تعرف أيضاً باسم خدمات ما قبل الوصول، تساعدك هذه البرامج في الاندماج في الثقافة الكندية، والحصول على اعتراف بعملك وأوراق اعتمادك التعليمية، وربما ربطك بأصحاب العمل من خلال مساعدة المهنيين.

جميع خدمات ما قبل الوصول مجانية لأولئك الموجودين حالياً خارج كندا ولكن لديهم بالفعل طلبات الإقامة الدائمة المعتمدة، الجدير بالذكر أن المقيمين المؤقتين بما في ذلك أولئك الذين يعملون أو يدرسون في كندا بتصريح أو تأشيرة، غير مؤهلين للحصول على هذه الخدمات.

المزايا والخدمات المقدمة للمهاجرين في كندا بحسب المقاطعة

فيما يلي نذكر إليكم أهم الخدمات والمزايا المتاحة للمهاجرين في كندا بحسب المقاطعة لعام 2023 بالتفصيل :

مساعدات المهاجرين في مقاطعة مانيتوبا الكندية

تمتلك مانيتوبا الكثير من الموارد والمنظمات التي تساعد المقيمين المؤقتين والدائمين الجدد في كندا على توطينهم في المقاطعة.

من دروس اللغة الإنجليزية المجانية التي يتم بثها على الراديو إلى ورش العمل الشخصية التي تهدف إلى مساعدة الوافدين الجدد في العثور على وظائف مناسبة، تساعد هذه المقاطعة المهاجرين على الاندماج في المجتمع المحلي بسهولة.

تتوفر أيضاً أدلة للأنشطة الترفيهية في المقاطعة بسهولة، مما يضمن مراعاة الرفاهية العقلية والعاطفية للقادمين الجدد.

مقاطعة برونزيك الجديدة في كندا

يغطي موقع حكومة نيو برونزويك معلومات مهمة يجب على المهاجرين ملاحظتها للتنقل بنجاح في أنماط حياتهم الجديدة في المقاطعة.

يحتوي الموقع على إرشادات مفصلة حول التوظيف والرعاية الصحية والخدمات المصرفية والمزيد في نيو برونزويك، مما يساعد الوافدين الجدد على التكيف مع حياتهم الجديدة في أقصر وقت ممكن.

يوجد في كل مدينة في المقاطعة أيضاً وكالة واحدة على الأقل لتوطين المهاجرين يمكن للمهاجرين زيارتها عندما يحتاجون إلى الدعم والمعلومات.

مقاطعة ألبرتا

علاوة على تقديم إرشادات عامة حول الحياة والعمل والثقافة في ألبرتا، يقدم موقع حكومة المقاطعة مقالات ومقاطع فيديو وتقارير إحصائية مجانية ومفصلة فيما يتعلق بثقافة التوظيف في المقاطعة.

تتوفر القروض الصغيرة أيضاً للمهنيين الوافدين الجدد، مما يسهل على المهاجرين فرز نفقاتهم أثناء التقدم للوظائف.

خدمات المهاجرين الجدد إلى مقاطعة كولومبيا البريطانية

لا تهدف خدمات التوطين في كولومبيا البريطانية إلى مساعدة المهاجرين في العثور على وظائف فحسب، بل تهدف أيضاً إلى مساعدتهم في تكوين صداقات جديدة وتعلم اللغة الإنجليزية.

تتوفر هذه الخدمات حتى قبل وصولك إلى كندا، مما يمنحك متسعاً من الوقت للاستعداد لتغيير نمط الحياة الذي ستحصل عليه من الهجرة.

تتضمن بعض أبرز خدمات الهجرة في كولومبيا البريطانية الحصول على مساعدة شخصية عند وصولك إلى المطار، ودعم التوظيف، والحصول على تدريب باللغة الإنجليزية مصمم خصيصاً لعملك.

مزايا الهجرة إلى مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور

يقدم برنامج التوطين والاندماج في نيوفاوندلاند ولابرادور ( NLSIP ) الدعم للإندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للقادمين الجدد إلى المقاطعة.

يتضمن هذا البرنامج المشورة الشخصية للأفراد والعائلات، والتوجيهات التي تعلم المهارات الحياتية الأساسية، بالإضافة إلى التدريب والتقييمات الإضافية لمساعدة المهاجرين على الازدهار في المقاطعة.

يُمنح المهاجرون في نيوفاوندلاند ولابرادور أيضاً فرصة العمل كمترجمين تحريريين / فوريين، مما يسهل التواصل بين الحكومة والقادمين الجدد.

مقاطعة الاقاليم الشمالية الغربية

يتم تشجيع المهاجرين الذين يخططون للبقاء في الأقاليم الشمالية الغربية على زيارة خدمات الترحيب والاندماج في المقاطعة بمجرد وصولهم.

ستقوم المنظمات بتقييم احتياجاتك، وتقديم توجيهات مخصصة، وإرشادك خلال الإجراءات الإدارية للاستقرار في المقاطعة، الترجمة الفورية والترجمة ودعم النقل متاحة أيضاً مجاناً.

الهجرة إلى مقاطعة نفوفا سكوشيا في كندا

ISANS ، هي جمعية مسؤولة عن خدمات المهاجرين في نوفا سكوشا، تزود الوافدين الجدد بالمهارات العملية والموارد التي يحتاجونها للتكيف مع الثقافة الاجتماعية والاقتصادية للمقاطعة.

تساعد هذه الجمعية المهاجرين في العثور على وظائف، وتعزيز مهاراتهم اللغوية، والانضمام إلى مجتمعات شاملة ومتعددة الثقافات.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر ثلاثة برامج مختلفة قبل الوصول، هذا يجعل الأمر أكثر فاعلية للمهاجرين في تلقي المساعدة الشخصية التي يحتاجونها لدخول البلاد بأسرع ما يمكن وبسرعة.

الخدمات المقدمة للمهاجرين إلى مقاطعة أونتاريو

تقدم حكومة مقاطعة أونتاريو دعماً شخصياً واسع النطاق للقادمين الجدد من خلال شبكة وكالات الاستيطان التابعة لها.

تساعد هذه المؤسسات المهاجرين في العثور على سكن، والوصول إلى برامج لتعلم اللغة، والانضمام إلى التدريب على المهارات، وتوفير معلومات عن الخدمات الاجتماعية والدعم المالي المتاح للقادمين الجدد في كندا.

من خلال موقع حكومة أونتاريو على الويب، يمكنك العثور على الوكالات التي تقدم خدمات للوافدين الجدد بالقرب منك ومعرفة المزيد عن برامجها المحددة.

جزيرة الأمير ادوارد

كمقاطعة تستقبل ما يقرب من ألف وافد جديد سنوياً، تقدم جزيرة الأمير إدوارد الكثير من خدمات التوطين للمهاجرين، تتضمن بعض برامجها فرص عمل مؤقتة للقادمين الجدد المؤهلين، وأحداث التنوع والتدريب اللغوي للغة الإنجليزية والفرنسية.

يمكن أيضاً الوصول إلى المصادر المجانية عبر الإنترنت التي تساعد المهاجرين في البحث عن عمل وبدء عمل تجاري والتكيف مع المدارس الكندية من خلال الموقع الإلكتروني لجمعية خدمات الهجرة واللاجئين الرسمية (IRSA ).

الهجرة إلى مقاطعة كيبيك في كندا والمزايا المقدمة للمهاجرين

توفر خدمة الإندماج للمهاجرين Accompagnement Québec خدمات تسوية شخصية ومجانية للقادمين الجدد للمقاطعة، ستقوم هذه المنظمة بتقييم احتياجاتك الفورية والمستقبلية للعيش في كيبيك، ثم تقدم المساعدة التي تحتاجها للاندماج بشكل جيد في نمط حياة المقاطعة.

يمكنك تعلم اللغة الفرنسية مجاناً، والحصول على اعتراف بمهاراتك، وتلقي المساعدة للتوظيف في المقاطعة من خبراء الصناعة أنفسهم.

المميزات المقدمة للمهاجرين الجدد إلى كندا

فيما يلي نشرح إليكم الفوائد الأساسية المتاحة للوافدين الجدد إلى كندا وهي على الشكل التالي :

إعانة الأطفال الكندية (CCB)

إعانة الطفل الكندية هي مساعدة مالية شهرية معفاة من الضرائب تساعد الكنديين والمهاجرين في تكاليف تربية الأطفال، جميع المقيمين في كندا، لأغراض ضريبية، مؤهلون للحصول على هذه الميزة طالما أنهم يعتبرون الأوصياء الأساسيين على طفل يقل عمره عن 18 عاماً.

يعتمد المبلغ الذي تتلقاه من البنك على عدة عوامل، بما في ذلك حالتك الاجتماعية وعدد الأطفال وصافي دخل الأسرة المعدل، الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنك الحصول عليه لكل طفل يقل عمره عن 6 سنوات هو 619.75 دولار أمريكي في الشهر و 522.91 دولار أمريكي شهرياً لمن هم في سن 5 إلى 17 عاماً.

دورات مجانية للمهاجرين الجدد في كندا

يمكن الوصول إلى العديد من الدورات المجانية للمهاجرين الجدد في كندا سواء عبر الإنترنت أو شخصياً، تشمل أكثرها شيوعاً حضور دروس اللغة وبرامج التدريب المتعلقة بوظيفتك، لذلك دعونا نناقش كيف يمكنك الوصول إلى الدورات التدريبية في هذه المجالات فيما يلي :

صفوف اللغة

من السهل أخذ دروس اللغة التي تمولها الحكومة الكندية، أولاً تحتاج إلى إجراء اختبار لغة للتقييم الذاتي عبر الإنترنت للغة الإنجليزية أو الفرنسية بعد ذلك قم بزيارة إحدى المنظمات التي تساعد المهاجرين في الحصول على تقييم لغوي رسمي.

من هذه النقطة ستساعدك المنظمة التي تقدم خدمات تقييم اللغة على التسجيل والبدء في أخذ دروس اللغة الخاصة بك.

برامج التدريب المتعلقة بالعمل للمهاجرين في كندا

يتمتع المهاجرون بإمكانية الوصول إلى برامج تدريبية متنوعة مصممة خصيصاً لمساعدتهم في رحلة عملهم، المصادر الرئيسية لهذه البرامج هي حكومات المقاطعات التي تميل إلى تقديم دعم التوظيف قبل الوصول وكذلك التركيز على الصناعة للمهاجرين الجدد.

المؤسسات الأخرى، بما في ذلك المنظمات المجتمعية والمكتبات العامة والمدارس ما بعد الثانوية، تقدم أيضاً دعم التوظيف إذا كنت مسجلاً أو عضواً في المنظمات الخاصة بها.

مواضيع ذات صلة

ما هي الأشياء التي يجب على المهاجرين الجدد القيام بها عند وصولهم إلى كندا؟

الأشياء التي يجب عليك القيام بها على الفور كمهاجر جديد يصل إلى كندا تشمل الحصول على رقم التأمين الاجتماعي الخاص بك، وإنشاء حساب مصرفي، والاستفادة القصوى من الخدمات المجانية المتاحة للمهاجرين الجدد، تضمن هذه الأشياء لك أنك ستكون مجهز بالمستندات والمعلومات اللازمة لبدء التقدم للوظائف، وتكون مؤهلاً للحصول على المزايا، والتنقل في المجتمع الكندي بثقة.

ما هي الفرص المتاحة للمهاجرين في كندا؟

يتمتع المهاجرون في كندا بالكثير من الفرص، بما في ذلك الحصول على تعليم جيد ورعاية صحية مجانية ومسارات وظيفية متنوعة، هذا البلد متعدد الثقافات هو أيضاً شامل للغاية، مما يجعل من السهل على أي شخص بغض النظر عن جنسيته الانتقال إلى كندا.

ما قيمة المساعدات التي يحصل عليها المهاجرون في كندا؟

يمكن للمهاجرين الحصول على العديد من المساعدات المالية المتاحة للمواطنين الكنديين طالما أنهم يستوفون المعايير، تتضمن بعض المزايا المالية الأكثر شيوعاً التي يمكنك الاستمتاع بها كوافد جديد إعانة الطفل الكندية (CCB) والمساعدة المالية الأخرى التي قد توفرها مقاطعتك أو الإقليم المقيم فيه.