fbpx

تعرفوا معنا على أكثر المدن خطورة في كندا

كندا ليست معروفة بأنها بلد مليء بالخطر، على العكس من ذلك، فهي من بين أكثر الدول أماناً في العالم، ومع ذلك هناك مدن في كندا تعتبر أكثر خطورة من غيرها سنتعرف عليها معاً ضمن مقالتنا لليوم حول أكثر المدن خطورة في كندا تابعوا القراءة معنا.

أخطر المدن في كندا

قبل أن تفكر بالإنتقال للعيش في كندا دعونا ذكر لكم فيما يلي أكثر المدن في كندا خطورة:

أكثر المدن خطورة في كندا مدينة ريجينا

كانت مدينة ريجينا أكثر المدن عنفًا في كندا حيث حصلت على لقب عاصمة القتل في كندا، في عام 2013، شهدت مدينة ريجينا عشر جرائم قتل تعادل معدل 4.3 لكل 100،000 شخص، وهي أعلى نسبة في كندا.

في عام 2014، كان هناك 516 جريمة قتل في جميع أنحاء كندا و 24 في ساسكاتشوان، في نفس العام من عام 2014، وقعت خمس جرائم قتل في ريجينا، وجميعهم من الذكور.

في عام 2015، كانت هناك تسع جرائم قتل في ريجينا، سبعة منها ضحيتها رجال.

على مدار العشرين عامًا الأخيرة من جرائم القتل، ظلت 11 حالة دون حل وقيد التحقيق، في حين أن ماو ماو هتو هي الضحية الوحيدة التي لا تزال قيد التحقيق من عام 2010.

مدينة وينيبيغ

من أكثر المدن خطورة في كندا مدينة وينيبيغ هي عاصمة مقاطعة مانيتوبا في كندا، سميت المدينة باسم بحيرة وينيبيغ، كانت المنطقة مركزاً تجارياً للسكان الأصليين قبل وصول الأوروبيين الذين بنوا الحصن الأول عام 1738.

مدينة وينيبيغ هي ثاني أكثر المدن عنفاً في كندا، وقد شهدت معدلات جرائم القتل 3.4 لكل 100،000 شخص في عام 2013، بين عامي 1981 و 2012، حصلت وينيبيغ على لقب عاصمة القتل في كندا.

كانت معدلات جرائم القتل في عام 2011 في أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث كانت أعلى أربع مرات من متوسط ​​معدل البلاد البالغ 1.7 لكل 100،000شخص.

مدينة الرعد الخليج

تعد ثاندر باي ثالث أخطر مدينة في كندا، وبلغ معدل جرائم القتل فيها 2.5 لكل 100،000 شخص، حيث شهدت ثاندر باي في أونتاريو زيادة في جرائم القتل في عام 2014 من 11 حالة عندما انخفضت معدلات القتل في جميع المناطق الأخرى في البلاد.

مدن أخرى خطرة في كندا

كانت إدمونتون مركز عنف آخر حيث بلغت نسبة جرائم القتل فيها 2.1 لكل 100،000 شخص، في حين أن مدن مثل كالغاري وساسكاتون وفانكوفر وجاتينو هي مدن رئيسية أخرى بها جرائم قتل تزيد عن 1.5 ولكن أقل من 2.0 لكل 100،000 شخص، وجميع المدن الأخرى في كندا لديها معدلات قتل أقل من 1.5 لكل 100،000 شخص.

أكثر المدن في كندا أماناً

صنفت مدينة أوتاوا بأكثر المدن أمانًا في كندا، وفقًا لاستطلاع وطني جديد، حيث طُلب من أكثر من 2000 كندي ترتيب 15 مدينة كندية كبرى اعتقدوا أنها الأكثر أمانًا والأكثر خطورة.

وقد وضع الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة ماينستريت ريسيرش، أوتاوا في المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي، حيث اعتقد 75 في المائة من الكنديين أن العاصمة آمنة.

قال كيتو ماجي رئيس معهد مينستريت ريسيرش في التقرير “الأخبار الوطنية عن أوتاوا يمكن أن تكون في بعض الأحيان أنباء سيئة، لكنها نادراً ما تكون عن جريمة عنيفة”.

ووفقًا للتقرير، ارتفع معدل الجرائم العنيفة في المدينة فعليًا بنسبة 5 في المائة العام الماضي، وارتفع مؤشر خطورة الجريمة الذي يقيس اتجاهات الجرائم بنسبة 10 في المائة.

وعلى الرغم من هذه الزيادات، أوتاوا لديها رابع أدنى معدل جريمة في جميع المدن الكندية الكبرى.

ويذكر التقرير أيضاً أن المدن التي تضم مجلساً تشريعياً عاماً يُنظر إليها عموماً على أنها أكثر أماناً من المراكز الحضرية الأخرى في نفس المقاطعة، ولكن في أونتاريو، أوتاوا تتفوق على هذا الاتجاه لأنها موطن مجلس العموم الكندي.

وعلى الرغم من أن عدد كبير من الكنديين يعتبرون أوتاوا آمنة، إلا أن العمدة جيم واتسون قال إنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به، ولهذا قمنا بتعيين ضباط شرطة إضافيين.

مواضيع ذات صلة

ما هي أكثر المدن في كندا خطورة؟

أكثر المدن في كندا خطورة هي :
ريجينا
وينيبيغ
الرعد الخليج .

ما هي أكثر المدن في كندا أماناً؟

صنفت أوتاوا على أنها أكثر المدن أماناً في كندا.

هل كندا دولة آمنة؟

تعد كندا واحدة من أكثر البلدان أمانا في العالم للعيش فيها سواء لمواطنيها الأصليين أو لـ الجالية العربية في كندا.

ما هي المدينة التي لديها أعلى معدل جريمة في كندا؟

وفقا للتقارير فإن أعلى معدل للجريمة في كندا يعود إلى منطقة شمال باتلفورد، ساسكاتشوان بمؤشر CSI 385 فوق درجة طومسون البالغة 366، تعاني كلتا المدينتين مع الارتفاع الملحوظ في النشاط الإجرامي ولديهما زيادة مستمرة في مؤشر الجرائم CSI بما يقرب من 5 أضعاف المتوسط ​​الوطني البالغ 75.01.