fbpx

10 أشياء يجب فعلها في اندونيسيا – اجمل الأماكن في اندونيسيا

تشتهر إندونيسيا بجزرها المتنوعة وبثقافاتها المتعددة، وهي رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم وبالمرتبة 15 من حيث المساحة، ومن خلال مقالتنا لليوم سنلقي نظرة على أفضل 10 أشياء يجب فعلها في اندونيسيا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

10 أنشطة يجب فعلها في إندونيسيا

هناك العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي يجب عليك زيارتها في اندونيسيا ومن أشهر هذه الأماكن :

قم بزيارة معبد بوروبودور

يمكن للمسافرين المقيمين في مدينة يوجياكارتا المجاورة زيارة معبد بوروبودور البوذي الواقع في ماجيلانج بجاوة الوسطى، يعود تاريخ بوروبودور إلى القرن التاسع، وهو الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وله قبة مركزية محاطة بـ 72 تمثالاً منحوتاً لبوذا، مما يجعله أكبر معبد بوذي في العالم.

قم بزيارة بولاو واه Pulau Weh في آتشيه

تقع جزيرة بولاو وي، أو جزيرة وي، على طرف سومطرة، قبالة ساحل آتشيه، لا تزال الجزيرة تشهد نشاطاً بركانياً وتقع في بحر أندامان، وهي موطن لمدينة سابانج الواقعة في أقصى شمال إندونيسيا.

يسافر الزوار إلى الجزيرة لممارسة رياضة الغطس في المياه الزرقاء الكريستالية التي تحتوي على وفرة من الأسماك الاستوائية وكذلك أسماك القرش ميجاماوث النادرة.

يمكن للزائر اختيار الإقامة في شاطئ جابانج Gapang بالقرب من سابنج Sabang أو زيارة شاطئ Anoi Itam، الذي اشتهر برماله السوداء غير المألوفة.

أشياء يجب فعلها في اندونيسيا
أماكن سياحية في اندونيسيا

استمتع بالثقافة في أوبود في اندونيسيا

أوبود هي مدينة في منطقة جيانيار معروفة كمركز رئيسي للفنون والثقافة في بالي، تتميز عن غيرها من مناطق بالي، بأنها تقع بين حقول الأرز والمدرجات شديدة الانحدار والغابات المورقة الواقعة في سفوح التلال المحيطة.

تفتخر أوبود بوفرة من المعارض الفنية التي تضم الآن أعمال مجموعة من الفنانين الباليين البارزين، ويمكن للزوار أيضاً مشاهدة رقصة تيك توك في مركز بالي الثقافي في أوبود، وهو نمط جديد من الرقص البالي الممزوج بالعناصر التقليدية التي تم إنشاؤها في عام 2013.

تمشى حول بحيرة توبا في اندونيسيا

بحيرة توبا في شمال سومطرة هي بحيرة طبيعية نشأت من فوهة بركان خامد طويل، إنها أكبر بحيرة في إندونيسيا بالإضافة إلى كونها أكبر بحيرة بركانية في العالم.

يمكن لزوار بحيرة توبا اختيار السباحة أو الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية على البحيرة، أو زيارة المنازل التقليدية للسكان الأصليين، باتاك.

يمكنهم أيضاً زيارة النسخ المتماثلة الحجرية المزخرفة لمنازل باتاك وهي قبور ملوك ونبلاء باتاك الذين ماتوا منذ فترة طويلة، أو قضاء فترة ما بعد الظهر في قرية باتاك التقليدية والتعرف على تقنيات نسج باتاك وغيرها من الأشكال الفنية والحرفية مثل صناعة الأنابيب.

زيارة جزر جيلي في اندونيسيا

تتكون جزر جيلي من ثلاث جزر، جيلي مينو، جيلي إير، وجيلي تراوانجان، كلها تقع قبالة ساحل لومبوك، أكبرها وأكثرها اكتظاظاً بالسكان هي جيلي تراوانجان، التي تحتوي فقط على الطرق الأساسية والنقل فيها بالدراجات أو الخيول والعربات.

لا توجد فيها سيارات ولا شرطة، وهذا هو سبب قيام العديد من المسافرين بالرحلة بالعبّارة أو القارب السريع من بالي للابتعاد عن كل شيء والعثور على ملاذ هادئ من مدن Sengiggi المزدحمة في لومبوك أو بالي.

أشياء يجب فعلها في اندونيسيا
أشياء يجب فعلها في اندونيسيا

تعجب من بحيرات كيليموتو Kelimutu في فلوريس

كيليموتو Kelimutu هو اسم بركان في وسط فلوريس يحتوي على ثلاث بحيرات فوهة بداخله، تشتهر البحيرات بألوانها المختلفة من الأزرق والأحمر والأخضر، ويُعتقد أنها ناجمة عن النشاط البركاني المستمر والغازات تحت سطح الماء.

يختار العديد من الزوار زيارة البحيرات لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية أو التنزه والنوم بالقرب من البركان لمشاهدة شروق الشمس فوق فوهة البركان.

أشياء يجب فعلها في اندونيسيا
أماكن سياحية في اندونيسيا

احتفل بالاستقلال في موناس بجاكرتا

نصب تذكاري وطني يبلغ ارتفاعه 433 قدماً في وسط جاكرتا، تم بناء برج موناس كرمز للنضال الإندونيسي من أجل الاستقلال، يقع في ساحة Merdeka (الحرية) ويضم متحفاً مفتوحاً للجمهور، يوجد أيضاً سطح مراقبة في الجزء العلوي من البرج يطل على مدينة جاكرتا، ويعلو البرج شعلة برونزية احتفالية تسمى “شعلة الاستقلال”.

مراقبة تنينات كومودو

جزيرة كومودو ، وهي واحدة من مجموعة جزر تقع في ليسر سوندا، تشتهر بأنها موطن تنانين كومودو المخيفة التي هي في الواقع أكبر السحالي في العالم ولديها لعاب سام يستخدم لتسميم وقتل فرائسها.

يمكن للزوار الآن رؤية السحالي كجزء من جولة في حديقة كومودو الوطنية، التي أنشئت في عام 1980 للمساعدة في الحفاظ عليها وإجراء الدراسات العلمية المستمرة وبرامج تربية هذه الوحوش الرائعة.

نوسا ليمبونغان في اندونيسيا

تشتهر Nusa Lembongan بمياهها الزرقاء الكريستالية، تقدم للزوار مجموعة من الرياضات المائية مثل الغوص والغطس والسباحة، هناك أيضاً فرص لركوب الأمواج، وتعد المياه غير الملوثة موطناً واسع للحياة البحرية والشعاب المرجانية البكر.

الغوص في رجا أمبات في اندونيسيا

رجا أمبات، التي تعني الملوك الأربعة، هي مجموعة من الجزر قبالة ساحل غرب بابوا في إندونيسيا، أصبحت وجهة سياحية ناشئة في السنوات الأخيرة، تشتهر بإيوائها بعضاً من الحياة البحرية الأكثر تنوعاً على وجه الأرض بما في ذلك الآلاف من أنواع الأسماك والسلاحف والشعاب المرجانية النادرة وهو من الأماكن التي تستحق الزيارة.

مواضيع ذات صلة

ما هي أشهر اكله في اندونيسيا ؟

يعتبر طبق السوتو الأكثر شيوعاً في اندونيسيا ويمكن الحصول عليه بأكثر من طريقة مثل سوتو أيام أو شوربة الدجاج وسوتو بابات أو شوربة لحم البقر أو لحم الماعز.

ما هي عملة أندونيسيا ؟

العملة الرسمية في اندونيسيا هي روبية إندونيسية