fbpx

قائمة بأغلى 10 مدن في كندا

تعتبر تكلفة المعيشة في كندا مرتفعة نظراً لجودة الحياة والتعليم والخدمات الصحية المتطورة الموجودة فيها، فما هي أغلى المدن في كندا للمعيشة يا ترى؟ هذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل

قائمة بأغلى المدن في كندا

تعتبر المعيشة في كندا مكلفة كونها واحدة من الدول التي تتمتع بأعلى مستوى معيشة في العالم وفيما يلي إليكم قائمة تشمل أغلى المدن في كندا وفقاً لآخر الإحصائيات :

مدينة نانايمو

تعتبر مدينة نانايمو الواقعة في جزيرة فانكوفر، على الساحل الشرقي للجزيرة، أغلى مدينة في كندا من حيث تكلفة المعيشة والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 90.000 نسمة ويبلغ متوسط ​​تكلفة السكن للعائلة فيها 944،950 دولار أمريكي.

يعمل العديد من سكان نانايمو في تجارة التجزئة والمحاسبة والعقارات، وبمجال الرعاية الصحية، كما يبلغ متوسط ​​الدخل في نانايمو أقل مما هو عليه في فيكتوريا أو فانكوفر.

مدينة فيكتوريا

تعتبر فيكتوريا ثاني أكبر مدينة في مقاطعة كولومبية البريطانية وثاني أغلى مدينة في كندا، يعود السبب الرئيسي لارتفاع تكلفة المعيشة في فيكتوريا إلى ارتفاع تكلفة المنازل، حيث ارتفع سعر منزل العائلة الواحدة العادي إلى أكثر من مليون دولار كندي.

ومع ذلك، يتم تعويض أسعار العقارات المرتفعة ببعض من أدنى ضرائب الممتلكات في الدولة، ونظراً لأن فيكتوريا هي عاصمة المقاطعة هناك الكثير من فرص العمل داخل المكاتب الحكومية، ومع ذلك يعتبر العمل في مجال العقارات من أكثر الأعمال الشائعة بين سكان مدينة فيكتوريا.

مدينة فانكوفر

تعتبر مدينة فانكوفر ثالث أغلى مدينة بين مدن كندا وواحدة من أكبر المدن في مقاطعة كولومبيا البريطانية والتي تحتوي على عدد سكان 2.6 مليون نسمة.

لدى فانكوفر سوق عقارات مرتفع حيث يبلغ متوسط ​​سعر المنزل فيها أكثر من 1.3 مليون دولار كندي، كما أن تكاليف المعيشة اليومية مرتفعة أيضاً، وكذلك متوسط ​​الدخل، فرص العمل في فانكوفر جيدة، مع معدل بطالة منخفض يبلغ 3.6% فقط.

مدينة سانت جون

سانت جون هي واحدة من أقدم المدن في أمريكا الشمالية، لديها واحدة من أدنى أسعار العقارات في كندا، بمتوسط ​​371000 دولار كندي للمنزل المنفصل، وهو سعر أقل بكثير من أسعار المنازل في المدن الثلاث الأولى التي ذكرناها في السطور السابقة.

ما يجعل سانت جون مدينة كندية باهظة الثمن هو ارتفاع تكلفة المعيشة اليومية يشمل ذلك تكلفة النقل العام التي تعتبر من أغلى المواصلات في كندا.

مدينة تورنتو

تصنف مدينة تورنتو الواقعة في مقاطعة أونتاريو ضمن قائمة أغلى المدن في كندا، كما أنها أكبر منطقة حضرية في كندا، حيث يعيش أكثر من 6.2 مليون شخص في منطقة تورنتو الكبرى.

تستقطب المدينة باستمرار سكاناً جدداً بسبب فرص العمل الكبيرة فيها، حيث تعتبر مركز للتمويل وللشركات الناشئة والأعمال على الصعيدين العالمي والمحلي.

يمكن مقارنة متوسط ​​أسعار المنازل في تورونتو بفانكوفر، حيث بلغ متوسط ​​سعر المنزل 1.35 مليون دولار كندي، وهذا يمثل زيادة بنحو 300 ألف دولار كندي عن العام السابق 2021.

مدينة كالجاري

كالجاري هي أكبر مدينة في ألبرتا وثالث أكبر مدينة في كندا، وهي موطن لحوالي 1.3 مليون نسمة، وتم تصنيف المدينة مرتين كأفضل مدينة للعيش في أمريكا الشمالية من قبل The Economist.

في كالجاري، ارتفعت أسعار المنازل بشكل أبطأ بكثير مقارنة بالمدن الأخرى المدرجة ضمن قائمتنا، ارتفع متوسط ​​السعر للمنازل بنسبة 1.8% فقط عن العام الماضي، حيث يبلغ متوسط ​​سعر المنزل في كالجاري 587000 دولار كندي.

مدينة جيلف

تقع Guelph بين بعض أكبر المراكز الاقتصادية في أونتاريو، بما في ذلك تورنتو وواترلو وهاملتون، إلا أنها غالباً ما تكون أرخص من المدن الكبيرة حيث يمكنك أن تتوقع دفع ما يزيد قليلاً عن 900000 دولار كندي لمنزل عائلي متوسط، وتعد Guelph واحدة من أسهل المدن للعثور على عمل وفقاً لبنك مونتريال.

مدينة ادمونتون

إدمونتون هي عاصمة ألبرتا وموطن لأقل من مليون شخص، تحتوي المدينة على فرص عمل متنوعة ويعمل الكثير من سكانها في مجال النفط والغاز، وتعتبر مدينة ادمونتون هي ثامن أغلى مدينة في كندا بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة اليومية فيها عن المتوسط.

ومع ذلك فإن شراء عقار في إدمونتون يعد رخيصاً، مقارنة بالعديد من المدن الأخرى التي ذكرناها سابقاً، فعلى الرغم من أن إدمونتون تشهد ارتفاعاً في الأسعار في سوق العقارات، فلا يزال بإمكانك الحصول على منزل عائلي متوسط ​​مقابل حوالي 371000 دولار كندي.

مدينة أوتاوا

أوتاوا هي عاصمة كندا ورابع أكبر مدينة في كندا وتاسع أغلى مدينة بين المدن الكندية، حيث ارتفع متوسط ​​سعر منزل الأسرة في أوتاوا بنسبة 7.7% عن العام الماضي نظراً لنمو عدد سكان المدينة والطلب المستمر على المنازل.

ونظراً لأن أوتاوا هي المركز السياسي لكندا تشمل قطاعات العمل الكبيرة فيها السياحة والصناعة العالية والرعاية الصحية.

مدينة ماركهام

ماركهام هي المدينة السادسة عشرة في كندا وتبعد 30 كيلومتراً فقط عن تورنتو، المدينة هي موطن العديد من الشركات والصناعات التكنولوجية ولديها نسبة توظيف عالية، ومن أبرز الشركات التي لديها مقر رئيسي في ماركهام تشمل IBM و Hyundai و Motorola و Huawei.

أسعار المنازل في Markham مرتفعة حيث يبلغ متوسط تكلفة منزل للعائلة 1.3 مليون دولار كندي، ومع ذلك المثير للاهتمام في Markham هو أنه على الرغم من التقلبات ظل متوسط ​​أسعار المنازل كما هو مقارنة بالعام السابق.

وفي نهاية مقالنا تأكد عزيزي القارئ أنه يمكنك اختيار أي من المدن المدرجة في هذه القائمة بشرط أن تحصل على راتب لائق، لتعيش براحة تامة وتتمتع بمستوى معيشة مرتفع ونظام تعليمي رائع ورعاية صحية مجانية والكثير من الخيارات الترفيهية والكثير من الطبيعة الجميلة.

مواضيع ذات صلة

ما هي أكثر المدن دفئاً في كندا؟

تعد فيكتوريا عاصمة كولومبيا البريطانية من أكثر مدن كندا دفئاً، والتي تتميز بأعلى متوسط ​​درجات حرارة في البلاد بأكملها، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة فيها خلال فصل الصيف (45.7 درجة فهرنهايت) بينما يتميز فصل الشتاء فيها بجو معتدل وخالي من الثلوج

ما هي أجمل المدن الكندية؟

تعتبر كندا واحدة من أجمل الدول في العالم ومن أجمل مدنها:
مدينة تورنتو
مدينة كيبيك
مدينة فانكوفر
مدينة كالجاري
مدينة أوتاوا

ما هي أفضل مدن كندا للمسلمين؟

من أفضل المدن الكندية للمسلمين مدن مقاطعة أونتاريو نظراً لوجود عدد كبير من الجالية العربية فيها حيث تصل نسبة العرب من إجمالي سكان أونتاريو حوالي 43% بالإضافة مدن مقاطعة كيبيك ومدن مقاطعة ألبرتا ومدن مقاطعة كولومبيا البريطانية