fbpx

قوانين وقواعد القيادة في أمريكا ( السن القانوني للقيادة في امريكا – القيادة بدون رخصة في أمريكا)

قبل أن تتخذ قرار بقيادة السيارة في أمريكا، من الضروري أن تتعرف على قانون المرور الأمريكي، فإن تعلم قواعد القيادة في أمريكا سيبقيك آمناً في بلد غير معروف بالنسبة لك، ولنساعدك على معرفة أهم هذه القواعد والقوانين أعددنا من أجلكم هذا المقال تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

قواعد القيادة في أمريكا

تختلف بعض القواعد في أمريكا من ولاية إلى أخرى (وحتى في بعض المدن الكبرى)، يمكن أن تتعلق هذه الاختلافات باللافتات، وحدود السرعة، وعقوبات انتهاك بعض القوانين الأمريكية.

ومع ذلك، إذا اخترت القيادة عند زيارة الولايات المتحدة أو الانتقال إليها، فهناك عدد من اللوائح الرئيسية التي تنطبق في جميع أنحاء البلاد.

على الرغم من وجود هالة من الاسترخاء والراحة في بعض الأحيان حول تجربة القيادة، إلا أن قانون المرور الأمريكي  صارم إلى حد ما ويمكن أن يتسبب الابتعاد عنه في مشاكل خطيرة، بالإضافة إلى الاعتقال من قبل الشرطة.

فإن هيكل التأمين يعني أن رفع دعاوي مدنية ضد الآخرين أمر شائع جدًا، يمكن أن تكون مخالفة صغيرة أو حادث كارثي، لذلك من المهم أن تفهم حقًا جميع قواعد القيادة في أمريكا .

قوانين القيادة في أمريكا

لدى الولايات المتحدة قوانين مرور لحمايتك على الطريق، ستحتاج إلى معرفة القوانين المحددة لولايتك ولكن عليك اتباع القوانين التالية دائماً:

  • يجب أن يكون لديك دائماً رخصة قيادة سارية: من غير القانوني القيادة دون رخصة قيادة سارية إذا كنت تقود دون رخصة، ستحصل على تذكرة مخالفة السير ودفع غرامة في بعض الحالات قد تفقد امتيازك وقدرتك على القيادة.
  • يجب عليك تسجيل سيارتك في ولايتك: تطلب جميع الولايات من السائقين تسجيل سياراتهم في ولايتهم، احتفظ بنسخة من إثبات التسجيل في سيارتك.
  • يجب أن يكون لديك تأمين على السيارة: تتطلب كل ولاية من السائقين أن يكون لديهم تأمين أساسي لتغطية التكاليف في حالة وقوع حادث أو إصابة احتفظ بنسخة من إثبات التأمين في سيارتك في جميع الأوقات.
  • يجب عليك ارتداء حزام الأمان: يجب على كل شخص في سيارتك ارتداء حزام الأمان سواء الشخص الذي يقود أو الركاب.
  • يجب أن يركب الأطفال والرضع في مقاعد السيارة المثبتة بإحكام في سيارتك: لا تحمل طفلاً في حضنك أثناء القيادة أو الركوب في السيارة، سيؤدي انتهاك هذه القواعد إلى فرض غرامات.
  • يجب عليك اتباع جميع قواعد المرور: انتبه إلى إشارات المرور وإشارات التوقف وحدود السرعة أثناء القيادة، يمكن أن تحصل على تذكرة مخالفة السير و يتم تغريمك لتجاوزك السرعة والانعطاف بشكل غير قانوني.
  • يجب أن تتوقف إذا تعرضت لحادث مروري: تحقق لمعرفة ما إذا كان أي شخص مصاب واتصل برقم 911 إذا احتاج إلى رعاية طبية اخرج من الطريق إلى مكان آمن وأبلغ الشرطة بالحادث.
سائق - قوانين القيادة في أمريكا
سائق – قوانين القيادة في أمريكا

اكتب الاسم ورقم الهاتف والعنوان ورقم رخصة القيادة ورقم لوحة الترخيص ومعلومات التأمين الخاصة بالشخص الذي صدمته أو الذي ضربك، إذا كان هناك أشخاص شاهدوا الحادث، فيجب عليك أيضاً جمع أسمائهم وأرقام هواتفهم التقط صور لأي أضرار أبلغ عن الحادث لشركة التأمين الخاصة بك على الفور.

إذا غادرت مكان وقوع حادث مروري دون توقف، فقد يتم اتهامك بارتكاب جريمة وعليك دفع غرامات باهظة.

  • لا يمكنك شرب الكحول أو المخدرات أثناء القيادة: من الخطورة وغير القانوني القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات إذا كنت تقود السيارة تحت تأثير الكحول، فيمكن أن تُتهم بمخالفة خطيرة، وتدفع غرامات باهظة، وتجبر لقضاء فترة مراقبة أو السجن، وفقدان رخصتك.

حدود العمر للقيادة في أمريكا

يختلف العمر الذي يُسمح لك فيه قانونياً بالقيادة بمفردك برخصة قيادة كاملة في الولايات المتحدة الأمريكية حسب الولاية، ولكنه يتراوح بين 16 و 18 عاماً في أغلب الولايات.

كزائر، ستجد عمومًا أن معظم شركات تأجير السيارات تطلب منك أن يكون عمرك أكثر من 21 عامًا لاستئجار سيارة، وعادة ما تكون هناك تكلفة إضافية لاستئجار سيارة إذا كان عمرك أقل من 25 عامًا.

القيادة في أمريكا تحت تأثير الكحول

الحد القانوني لمحتوى الكحول في الدم هو 0.08% في الولايات المتحدة الأمريكية، ولسوء الحظ لا توجد كمية ثابتة من المشروبات تصل بك إلى هذا الحد، لأن هناك عددًا كبيرًا من العوامل على أساس فردي، من الوزن والطول إلى معدل التمثيل الغذائي والجنس حتى ما تناولته في ذلك اليوم.

في الأساس، من الأسهل عدم الشرب على الإطلاق بدلاً من التعرض لخطر الإمساك بالقيادة أثناء تجاوز الحد المسموح به، حيث أن في العديد من الولايات إذا كنت لا تشرب على الإطلاق، أو كنت تحت حد BAC، فلا يزال بإمكان الضابط محاسبتك إذا شعر أنك ضعيف.

القيادة بدون رخصة في أمريكا

في الوقت الحالي، تسمح 16 ولاية ضمنها واشنطن العاصمة للمهاجرين غير الموثقين بالتقديم على تصاريح متعلمي القيادة ورخص القيادة، إذا لم تتمكن من إثبات الوجود القانوني في هذه الولايات، فقد تتمكن من تقديم مستندات أخرى بدلاً من ذلك، تحقق عبر موقع  DMV في ولايتك لمعرفة ما إذا كان بإمكانك القيادة بدون وثائق.

إذا كنت تقود بدون رخصة قيادة سارية، فقد تضطر إلى دفع غرامة أو قضاء بعض الوقت في السجن، إذا تم توقيفك بسبب القيادة بدون ترخيص، فسوف تخاطر بوضعك في إجراءات الترحيل.

كيفية الحصول على رخصة القيادة في أمريكا

لبدء القيادة في امريكا يجب أن تتعلم أولاً كيفية القيادة من خلال التقديم للحصول على ترخيص يجب عليك إظهار المستندات التي تثبت هويتك ومكان إقامتك.

يجب عليك اجتياز اختبار كتابي واختبار الرؤية واختبار عملي لإثبات أنه يمكنك قيادة سيارتك وركنها بأمان على الطريق وفي حال تجاوزت لهذه الامتحانات يمكنك الحصول على رخصة القيادة الأمريكية.

تراخيص القيادة صالحة لمدة أربع سنوات على الأقل اعتماداً على الولاية التي تعيش فيها، إذا انتقلت إلى ولاية أخرى ، عليك استبدال ترخيصك القديم برخصة جديدة في تلك الولاية.

اطلعوا على مقالنا السابق لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على رخصة القيادة في امريكا

شروط قيادة السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية

تختلف قوانين وقواعد القيادة من ولاية إلى أخرى في الولايات المتحدة، ولكن هناك بعض القواعد العامة المطبقة في جميع أنحاء امريكا، فيما يلي اليكم بعض من أهم هذه القوانين:

  • يجب أن يكون لديك ترخيص قيادة ساري المفعول.
  • يجب عليك تسجيل سيارتك في الولاية المقيم بها
  • يجب أن يكون لديك تأمين على السيارة. التأمين يغطي الأضرار التي قد تلحق بسيارتك أو سيارة أخرى أو بشخص ما في حالة الحادث.
  • يجب عليك وضع حزام الأمان.
  • يجب عليك اتباع جميع قوانين المرور تشمل قوانين إشارات المرور والسرعة القصوى والتجاوز والقيادة تحت تأثير الكحول

شراء سيارة في أمريكا

يمكنكم شراء سيارة في أمريكا عن طريق اتباع الخطوات التي سنذكرها لكم فيما يلي :

  • تحديد نوع وطراز السيارة التي ترغب بشراءها
  • تحديد ميزانيتك
  • البحث عبر مواقع السيارات في أمريكا سواء المستعملة او الجديدة حسب رغبتك
  • تحديد السيارة التي اعجبتك
  • التواصل مع البائع للتفاوض على السعر
  • ابرام اتفاقية الشراء ونقل الملكية لك
  • تسجيل السيارة بإسمك بولايتك المقيم فيها

مواضيع ذات صلة

ما هي أهم قواعد القيادة التي يجب اتباعها في أمريكا؟

لديك رخصة قيادة سارية.
سيارتك مسجلة في ولايتك
لديك تأمين على السيارة.
ارتداء حزام الأمان
أن يركب الأطفال والرضع في مقاعد السيارة المثبتة بإحكام في سيارتك.
توقف عند تعرضك لحادث.

ما هي نسبة الكحول المسموح فيها أثناء القيادة في الولايات المتحدة الأمريكية؟

نسبة الكحول المسموح فيها أثناء القيادة في الولايات المتحدة الأمريكية هي 0.08٪

ما هي حدود العمر للقيادة في أمريكا؟

يختلف بين كل ولاية، ولكنه يتراوح بين 16 و 18 عامًا في أغلب الولايات.

ما هي حدود السرعة المسموح بها للقيادة في أمريكا؟

تختلف حدود السرعة المسموح بها بين ولاية والاخرة في أمريكا لذلك عليك التأكد من حدود السرعة المسموح بها في ولايتك الأمريكية.

ما هي عقوبة قيادة السيارة بدون رخصة في أمريكا؟

إذا كنت تقود بدون رخصة قيادة سارية المفعول، فقد تضطر إلى دفع غرامة أو قضاء بعض الوقت في السجن، أما إذا تم توقيفك بسبب القيادة بدون ترخيص، فمن المحتمل أن يتم ترحيلك.