fbpx

ما هي أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين لعام 2024 ؟

إذا كنت طامحاً للحصول على وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية تناسب مؤهلاتك العلمية وخبراتك المهنية، ولا تعرف كيف السبيل، سنساعدك في هذا المقال لإيصالك إلى مبتغاك، من خلال التعريف بأهم المواقع الالكترونية التي توفر أفضل فرص العمل في أمريكا للمهاجرين العرب وغير العرب ودون أي تكلفة، التفاصيل ضمن المقال.

علم أمريكا بجانب كلمة عمل بالإنجليزية- أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن  فرص العمل في أمريكا للمهاجرين
علم أمريكا بجانب كلمة عمل بالإنجليزية- أفضل المواقع الالكترونية للبحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين

كيفية البحث عن فرص العمل

لم يعد البحث عن وظيفة أو عمل بالأمر المعقد كما في السابق، إذ كان الأمر يستلزم على المتقدم أن يحضر شخصياً إلى الشركة أو المؤسسة أو المصنع الذي يريد أن يعمل به ليقدم شهاداته وسيرته الذاتية وما يملك من خبرات ومؤهلات.

اليوم بعد التقدم التكنولوجي والالكتروني الذي تشهده جميع دول العالم، أصبح بالإمكان الاطلاع على جميع الوظائف الشاغرة والتقدم عليها عن طريق الانترنت، من خلال نوافذ الكترونية تكون كقاعدة بيانات وتعمل عمل محركات البحث، يعرضها أصحاب هذه الشركات لاستقطاب الموظفين، تسمى هذه النوافذ بالمواقع الالكترونية.

يقوم المتقدم عند الدخول لهذه المواقع بكتابة المسمى الوظيفي الذي يريد الحصول عليه والرمز البريدي الخاص به، وبعد تقديم المعلومات والسيرة الذاتية يقوم مدير التوظيف بالاطلاع على هذه المعلومات والتواصل مع الشخص المناسب للشاغر الوظيفي، خدمات هذه المواقع كلها مجانية إلا في حال أراد الباحث خدمات إضافية فيكون هناك رسوم مادية.

أفضل 10 مواقع الكترونية للبحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين

أحد ازرار لوحة مفاتيح كُتب عليها فرص عمل- البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين
أحد ازرار لوحة مفاتيح كُتب عليها فرص عمل- البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين

لكل الشباب المهاجر الباحث عن فرص العمل في أمريكا، نضع بين أيديكم أهم المواقع الالكترونية التي تساعدكم على ذلك:

موقع Indeed.com

من أفضل مواقع البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين، تمّ تأسيسه عام 2004 وصار عدد المستخدمين فيه يصل إلى 250 مليون مستخدم شهرياً، ينشر هذا الموقع قوائم الأعمال والوظائف المتوفرة بشكل مرتب ومفروز حسب كل اختصاص وكل عمل من أعلى موقع وظيفي أو منصب إداري إلى أصغره.

يحدد هذا الموقع نوع العمل هل هو عمل حر أم لا ؟هل الدوام فيه جزئي أم كامل ؟ الموقع الوظيفي، الراتب المطلوب، عدد سنوات الخبرة، وغيرها من المعلومات التي تسهل البحث على المتقدم ومدير التوظيف على حد سواء، وهو من المواقع المجانية بكل خدماته وميزاته.

رابط التسجيل في الموقع https://kw.indeed.com/

موقع Linkedin

من أكبر المنصات للبحث عن عمل، وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، إضافة إلى كونه قاعدة بيانات ضخمة تسهل عملية التواصل مع المدراء والمسؤولين عن التوظيف في المؤسسات والشركات.

يَعتبِر هذا الموقع الحساب الذي ينشئه الشخص الباحث عن عمل بمثابة سيرة ذاتية له، لذلك يتم إرسال رابط الحساب الشخصي لهذا الباحث إلى مسؤول التوظيف بدلاً من إرسال السيرة الذاتية.

يتيح موقع Linkedin البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين ليس فقط من خلال قوائم وإعلانات أصحاب العمل مباشرة، لكن من خلال الاتصال بشبكتك الموسعة أيضاً، وأهم ميزاته إتاحة معرفة من شاهد حسابك الشخصي، وكم مرة ظهر الحساب في عمليات البحث.

رابط التسجيل في الموقع https://www.linkedin.com/

موقع Glassdoor.com

تأسس هذا الموقع في عام 2008 وأصبح من المواقع الالكترونية العملاقة، حيث يضم مليون شخص من أصحاب العمل بالإضافة إلى قائمة وظائف تتجاوز الـ 10 ملايين وظيفة، يعتبر هذا الموقع بمثابة لوحة إعلانات لكل من يبحث عن فرص العمل في أمريكا، حيث يتم فيه نشر الوظائف المتاحة ويقوم الشخص الباحث عن عمل بالتعليق على هذه الإعلانات.

رابط التسجيل في الموقع https://www.glassdoor.com/index.htm

موقع Monster

موقع Monster من المواقع الضخمة التي تجري فيه عمليات بحث هائلة تصل إلى 7900 عملية بحث يومياً، ويتم إدخال 30 ملف تعريفي في الدقيقة الواحدة، لكن يفتقر هذا الموقع إلى عوامل الفرز والتصفية، وللدخول إلى هذا الموقع يجب إنشاء حساب عليه باستخدام البريد الالكتروني.

رابط التسجيل في الموقع https://www.founditgulf.com/trex/

موقع GareerBuilder

يوفر هذا الموقع عمليات بحث مرتبة من حيث التصفية والفرز وفقاً لمعاييره الخاصة، كتحديد المسمى الوظيفي والأجور المتوقعة وعدد ساعات الدوام، يستخدم هذا الموقع تقنية Google AI للمساعدة في إيصال الباحثين عن عمل بالفرص المناسبة ويوفر المشورة والموارد المهيئة للمرشحين للوظائف بالنسبة لأصحاب العمل.

رابط التسجيل في الموقع https://www.careerbuilder.com/

موقع Job.om

يعطي هذا الموقع إشعارات أسبوعية عن وظائف في أمريكا، ويتيح تحميل السيرة الذاتية للشخص الباحث عن عمل لمديري التوظيف للعثور عليها في عمليات بحثهم، ويعتبر من أفضل المواقع التي تعرض فرص العمل في أمريكا للمهاجرين من خلال عملية أوتوماتيكية بالكامل.

رابط التسجيل في الموقع https://www.job.com/

موقع Ladders

من المواقع التي تعرض فرص عمل للمهنيين ذوي المستوى العالي والمدراء التنفيذين والشواغر الإدارية العليا، وهو من أهم مواقع فرص العمل في أمريكا للمهاجرين التي يبحث فيها أصحاب الشهادات والخبرات العالية.

رابط التسجيل في الموقع https://www.theladders.com/

موقع ZipRecruiter

موقع ZipRecruiter من أفضل مواقع البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين
موقع ZipRecruiter من أفضل مواقع البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين

في البداية كانت شركة صغيرة لنشر إعلانات التوظيف في أمريكا، لكن سرعان ما أصبحت سوقاً للتوظيف عن طريق الانترنت، تستخدم الذكاء الصناعي لربط الشركات بالباحثين عن عمل من خلال خدمات الجوال والبريد الالكتروني.

رابط التسجيل في الموقع https://www.ziprecruiter.com/

موقع Dice

إنه واحد من أكبر وأشهر لوائح التوظيف في التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات، يتم البحث ضمن هذا الموقع على فرص العمل في أمريكا للمهاجرين، حسب الشركة والمسمى الوظيفي والمهارة ويجب تحميل السيرة الذاتية أثناء التسجيل فيه.

رابط التسجيل في الموقع https://www.dice.com/

موقع LinkUp

في هذا الموقع يعمل محرك البحث عن الوظائف بعمل مفهرس ومرتب لأكثر من 50 ألف شركة للتأكد من أن قوائمها محدثة باستمرار، ويتم البحث من خلال الكلمة الرئيسية والموقع، ومن ثم التوصل إلى الموقع الرسمي للشركة على الويب من أجل تقديم الطلب، كما يمكن إعداد الإشعارات ليتم الإعلام عن وظيفة جديدة تطابق المعايير التي يريدها المتقدم.

رابط التسجيل في الموقع https://www.linkup.com/

أفضل الولايات الأمريكية للمهاجرين

هناك عدد من الولايات الأمريكية التي ترحب بالمهاجرين إليها، وتكون فرص العمل هم فيها متاحة أكثر من بقية الولايات الأخرى، وهذه الولايات هي:

1 – ولاية نيوجيرسي

من أرخص وأفضل الولايات الأمريكية لاستقرار المهاجرين فيها، تمتاز بتكاليف معيشية مقبولة، فضلاً عن توفر العديد من فرص العمل للمهاجرين العرب الذي بلغ تعدادهم فيها في السنوات الأخيرة ما يقارب 108 آلاف نسمة.

2 – ولاية ماساتشوستس

تتمتع ولاية ماساتشوستس باقتصاد قوي، وتعمل على توفير المزيد من فرص العمل للمهاجرين بالإضافة إلى اجتذابها العديد من القوى العاملة الحاصلة على تعليم عالي للعمل لديها.

3 – ولاية نيويورك

هي من الولايات الأمريكية المفضلة للعيش والعمل بالنسبة للمهاجرين، لكن لا يمكن لأي مهاجر أن يحصل على فرص العمل في أمريكا بدون شهادة في هذه الولاية.

4 – ولاية واشنطن دي سي

تحتوي ولاية واشنطن دي سي على العديد من فرص العمل التي تناسب معظم المهاجرين والتي تتناسب مع تحصيلهم العلمي وخبراتهم العملية في مختلف المجالات.

تحتوي واشنطن على أكبر نسبة من المهاجرين الذي معظمهم حصل على الجنسية الأميركية، وتعتبر من أفضل ولايات أمريكا للعمل والربح والاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات.

مميزات العمل في أمريكا

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي تجذب المهاجرين الراغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة وذلك لما تتمتع به من اقتصاد قوي وسوق عمل متنوع وعدد كبير من الفرص الوظيفية، بالإضافة أن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين لها ميزات استثنائية كـ:

  • الأجور العالية: تُعد أمريكا من الدول التي تتمتع بأعلى معدلات الأجور في العالم مقارنة بالدول الأخرى، حيث يبلغ متوسط ​​الراتب فيها حوالي 56,310 دولاراً أمريكياً في السنة.
  • الفوائد الوظيفية: تقدم معظم الشركات الأمريكية لموظفيها مجموعة واسعة من الفوائد الوظيفية بما في ذلك التأمين الصحي، ورعاية الأسنان، والتأمين على الحياة، والمكافآت، وخطط التقاعد.
  • التنوع الثقافي: تُعد الولايات المتحدة من أكثر الدول تنوعاً ثقافياً في العالم، حيث تضم مجموعة متنوعة من الجنسيات والأعراق والثقافات، مما يوفر بيئة عمل غنية ومتنوعة للعاملين.
  • البنية التحتية المتطورة: تتمتع الولايات المتحدة ببنية تحتية متطورة، بما في ذلك شبكة طرق سريعة واسعة، ومطارات حديثة، ونظام تعليمي عالي المستوى.
  • الأمان: تُعد أمريكا من الدول الآمنة نسبياً، حيث تتمتع بمعدلات جريمة منخفضة.
  • الحرية الشخصية: تتمتع الولايات المتحدة بثقافة تدعم الحرية الشخصية، مما يوفر للعاملين قدراً كبيراً من الحرية في حياتهم المهنية والشخصية.
  1. هل يوجد طريقة أخرى للبحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين عبر الانترنت؟

    نعم من خلال الدخول على المواقع الرسمية للشركة أو المؤسسة مباشرة، فهناك شركات لا تعلن عن وظائفها عبر المنصات والنوافذ الالكترونية، لا تعلن سوى على مواقعها الخاصة.

  2. هل تفيد مواقع البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين العرب فقط؟

    تفيد هذه المواقع العرب وغير العرب في البحث عن فرص العمل في أمريكا.

  3. بماذا تمتاز مواقع البحث عن فرص العمل في أمريكا للمهاجرين؟

    بأنها تشكل قاعدة بيانات للشخص الباحث عن عمل وتعمل على البحث عن الفرصة المناسبة لمؤهلاته و خبراته.

  4. هل جميع هذه المواقع الالكترونية تطلب تحميل السيرة الذاتية ؟

    لا، فبعضها يطلب التسجيل عبر البريد الالكتروني وبالتالي يعتبر بديل عن السيرة الذاتية.

  5. كم سعر ساعة العمل في أمريكا 2024 ؟

    الحد الأدنى من الأجور في أمريكا، وهو حد فيدرالي، يصل لكل ساعة واحدة 7.25 دولار أمريكي.

  6. ماذا يعمل العرب في أمريكا ؟

    يعمل 35% من العرب الأمريكيين في المجالات الحرفية والتكنولوجية والإدارية، بينما تعمل نسبة 12% منهم في مجال الخدمات، ويعمل معظم العرب الأمريكيين 88% في القطاع الخاص، بينما تعمل نسبة 12% في الوظائف والأعمال الحكومية.

  7. ما هو الموقع الرسمي للهجرة الى أمريكا ؟

  8. كم تستغرق معاملة الهجرة الى أمريكا ؟

    متوسط وقت معالجة معاملة الهجرة يتراوح بين 6 و 24 شهراً.

مواضيع ذات صلة