fbpx

التأمين الصحي في أمريكا ( أنواعه – متطلباته – كيفية الحصول عليه)

إذا كنت تفكر بالهجرة إلى الولايات المتحدة فلا بد لك من الإطلاع على كيفية الحصول على التأمين الصحي في أمريكا الذي يمكنك من خلاله الحصول على كافة الخدمات الصحية مجاناً او برسوم بسيطة جداً في أمريكا، والذي سنشرح عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

كيف يعمل نظام الرعاية الصحية الأمريكي؟

في حين أن مرافق الرعاية الصحية في بقية أنحاء العالم مملوكة في الغالب من قبل الحكومات أو شركات القطاع الخاص، فإن حصة كبيرة من المستشفيات والعيادات في الولايات المتحدة مملوكة لمنظمات خاصة غير ربحية مما يجعل الرعاية الصحية في أمريكا معقدة.

ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة هي الدولة التي لديها أعلى نفقات على الرعاية الصحية في العالم، ويتم تغطية هذه النفقات من قبل المؤسسات الفيدرالية أو حكومات الولايات والحكومات المحلية، ومن خلال التأمين الخاص والمدفوعات الفردية.

وعلى عكس معظم الدول المتقدمة، لا يوفر النظام الصحي في الولايات المتحدة الرعاية الصحية لجميع سكانه، نظراً لعدم وجود نظام تأمين صحي واحد على مستوى الدولة، حيث تعتمد الولايات المتحدة بشكل أساسي على أرباب العمل الذين يقدمون طواعية تغطية التأمين الصحي لموظفيهم.

بالإضافة إلى ذلك، لدى الحكومة برامج تقوم بتغطية نفقات الرعاية الصحية للأجزاء الهشة من المجتمع مثل كبار السن والمعوقين والفقراء، وتختلف هذه البرامج عن بعضها البعض حيث أن لكل برنامج نوع أشخاص معينين يخضعون له.

والحصول على تأمين صحي في الولايات المتحدة ليس بالأمر السهل، حيث يجب أن يكون المرء حذراً للغاية ويتطلع إلى اختيار التأمين المناسب.

تعبيرية - التأمين الصحي في أمريكا
تعبيرية – التأمين الصحي في أمريكا

التأمين الصحي في أمريكا

لا توفر حكومة الولايات المتحدة التأمين الصحي لجميع مواطنيها، والتأمين الصحي ليس إلزامياً لمن يعيشون في الولايات المتحدة إنه اختياري، ولكنه موصى به وضروري للغاية لأن الخدمات الصحية مكلفة للغاية، أكثر من أي بلد آخر في أي مكان في جميع أنحاء العالم.

أنواع التأمين الصحي في أمريكا

هناك نوعان من التأمين الصحي في الولايات المتحدة (خاص وعام)، ويستخدم معظم الناس مزيجاً من الاثنين، أما برامج تأمينات الصحة العامة الأمريكية فهي:

  • ميديكير
  • ميديكيد
  • برنامج التأمين الصحي للأطفال.

برنامج ميديكير Medicare للرعاية الصحية في امريكا

ميديكير هو برنامج تأمين صحي يعود تاريخه إلى عام 1966، يقوم بتوفير تأميناً صحياً للمواطنين الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، وللأشخاص الأصغر سناً الذين يعانون من مرض الكلى في مراحله النهائية والتصلب الجانبي الضموري وبعض الإعاقات الأخرى.

في عام 2018، قدم برنامج Medicare رعاية صحية لحوالي 60 مليون فرد في الولايات المتحدة، أكثر من 51 مليون منهم أكبر من 65 عاماً.

ينقسم برنامج Medicare إلى أربعة أجزاء:

  • الجزء أ : الذي يغطي المستشفيات، والتمريض وخدمات رعاية المسنين.
  • الجزء ب :  يغطي خدمات العيادات الخارجية، ورسوم المستشفى.
  • الجزء ج : هو بديل يسمى Managed Medicare، والذي يسمح للمرضى باختيار خطط صحية معينة مع تغطية الخدمات التي يغطيها الجزء ( أ ) و( ب ) نفسها تقريباً.
  • الجزء د : يغطي في الغالب العقاقير التي تستلزم وصفة طبية.

برنامج ميديكيد Medicaid

برنامج ميديكيد Medicaid هو برنامج فيدرالي وحكومي يساعد الأشخاص ذوي الدخل المحدود على تغطية التكاليف الطبية، ويغطي الخدمات التي لا يغطيها برنامج Medicare عادةً، مثل خدمات رعاية المسنين والرعاية الشخصية.

ويعتبر أكبر مصدر لتمويل الخدمات الطبية والصحية للأشخاص ذوي الدخل المنخفض في الولايات المتحدة، حيث قدم تأميناً صحياً لـ 71 مليون شخص من ذوي الدخل المنخفض أو الإعاقة، وهو ما يمثل 23 % من إجمالي سكان الولايات المتحدة.

برنامج التأمين الصحي للأطفال في امريكا

وهو برنامج يقدم تأمين صحي لأطفال العائلات ذات الدخل المتواضع، والتي لا تستطيع التأهل لبرنامج ميديكيد Medicaid.

قانون الرعاية الميسرة أوباما كير Obamacare

قانون حماية المريض والرعاية الميسرة هو قانون فيدرالي وقع عليه الرئيس أوباما ليصبح قانوناً، مما جعل من الإلزامي لكل مواطن أن يكون لديه تأمين صحي أو أن يعاقب، وتم تصميمه لخفض تكاليف الرعاية الصحية مع توفير رعاية صحية أفضل للأمريكيين، كما سمح للفقراء بالحصول على علاج للأمراض المزمنة.

كيف تختار خطة تأمين صحي جيدة في الولايات المتحدة

عند البحث عن خطة تأمين صحي جيدة في امريكا، ننصحك بأن تستفسر عن الأسئلة التالية؟

  • هل تمنحك هذه الخطة الحق في الذهاب إلى أي طبيب أو مستشفى أو عيادة أو صيدلية تختارها؟
  • هل أطباء العيون وأطباء الأسنان مشمولون؟
  • هل تغطي الخطة علاجات خاصة مثل الحمل والرعاية النفسية والعلاج الطبيعي؟
  • هل تغطي الخطة الرعاية المنزلية أو رعاية المسنين والأدوية التي قد يصفها الطبيب؟
  • ما هي الخصومات؟ هل هناك أي مدفوعات مشتركة؟
  • ما هو أقصى مبلغ ستدفعه من جيبك لتغطية النفقات؟

تكاليف الحصول على التأمين الصحي في أمريكا

تختلف تكاليف التأمين الصحي في الولايات المتحدة حسب نوع خطة التأمين والعمر والحالة الصحية للمستهلك، لكن بشكل عام، تميل خطط الرعاية الصحية الشاملة إلى أن تكون أكثر تكلفة من خطط الدفع مقابل الخدمة، وتختلف بحسب الولاية والمقاطعة التي تعيش فيها وتتراوح الأسعار ما بين 500 دولار و800 دولار شهرياً.

التأمين الصحي للأجانب في الولايات المتحدة

على الرغم من أن سلطات الولايات المتحدة لم تجعل التأمين الصحي إلزامياً للمسافرين لفترة قصيرة إلى أمريكا، مثل حاملي تأشيرة B-1 / B-2 ، إلا أننا ننصحك بشدة بأن تحصل على تأمين صحي في الولايات المتحدة لتوفير فواتير المستشفى والحصول على الرعاية الطبية المناسبة لاحتياجاتك.

حيث تعتبر الرعاية الصحية في الولايات المتحدة باهظة الثمن فقد يكلفك إجراء فحص طبي لصداع بسيط مئات الدولارات، بينما يكلفك كسر لأحد أطرافك الآلاف من الدولارات.

الحصول على الرعاية الصحية في امريكا مجاناً للاجئين

يحق للاجئين في الولايات المتحدة الحصول على الرعاية الصحية المجانية من خلال برنامج الرعاية الصحية للاجئين (RHAP)، يوفر RHAP التغطية للرعاية الوقائية والرعاية العاجلة والرعاية المتخصصة للاجئين خلال أول 84 شهرًا من وجودهم في الولايات المتحدة.

للحصول على تغطية RHAP، يجب على اللاجئين:

  • أن يكونوا حاصلين على حالة لاجئ من إدارة خدمات الهجرة (USCIS)
  • أن يكونوا مقيمين في الولايات المتحدة بشكل قانوني
  • أن يكونوا غير قادرين على تحمل تكاليف الرعاية الصحية الخاصة

العوامل التي تؤثر على أقساط التأمين الصحي في أمريكا

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أقساط التأمين الصحي في امريكا وهي كالتالي :

  • العمر
  • مكان إقامتك في امريكا
  • التدخين / تعاطي الكحول
  • عدد الأشخاص الذي يشملهم التأمين

وفي ختام مقالنا القوا نظرة ايضاً على موادنا التالية ذات الصلة :

ما هو قانون التأمين الصحي الجديد في أمريكا؟

قانون حماية المريض والرعاية الميسرة هو قانون فيدرالي وقع عليه الرئيس أوباما ليصبح قانوناً، مما جعل من الإلزامي لكل مواطن أن يكون لديه تأمين صحي أو أن يعاقب، وتم تصميمه لخفض تكاليف الرعاية الصحية مع توفير رعاية صحية أفضل للأمريكيين.

ما هو متوسط أسعار التأمين الطبي في أمريكا؟

تختلف أسعار التأمين الصحي في أمريكا بحسب الولاية والمقاطعة التي تعيش فيها ولكن بشكل عام تتراوح الأسعار ما بين 500 دولار و800 دولار شهرياً.

ما هي أهمية التأمين الصحي ؟

تكمن أهمية التامين الصحي في حال أصبح شخص ما مريضاً بشكل غير متوقع و تطلب علاجه تكاليف مرتفعة حيث يغطي التأمين كافة التكاليف والأدوية.

ما هي أنواع التأمين الصحي ؟

هناك نوعين من التأمين الصحي :
عام تابع للمنظمات الحكومية
خاص تابع للشركات الخاصة

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر التأمين الصحي في امريكا؟

العوامل التي تؤثر على سعر التأمين الصحي في امريكا هي :
العمر
مكان إقامتك في امريكا
التدخين / تعاطي الكحول
عدد الأشخاص الذي يشملهم التأمين