fbpx

كافة المعلومات حول المدارس الإسلامية في استراليا

يميل الآباء المسلمون المقيمون في استراليا إلى اختيار المدارس الإسلامية لأطفالهم كونها تزرع الأخلاق والقيم الدينية في نفوسهم وبنفس الوقت تعلمهم منهاج متنوع، إلا أن وجود الكثير من المدارس الإسلامية في استراليا قد يجعل معرفة المدرسة الأفضل والأكثر كفاءة أمر محير بعض الشيء، ولنساعدكم على اختيار الأنسب لأطفالكم اخترنا لكم من خلال مقالتنا لليوم قائمة لأفضل المدراس التي تدرس المناهج الاسلامية في استراليا تابعوا القراءة معنا.

أفضل المدارس الإسلامية في استراليا

تحتوي استراليا على عدد كبير من المسلمين الذين هاجروا وانتقلوا للعيش والعمل فيها بشكل دائم وبناءً على ذلك سمحت الحكومة الاسترالية للأجانب بافتتاح المدارس التي تعلم المنهاج الاسلامي، ومن أشهر هذه المدارس ما يلي :

  • مدرسة سيدني الإسلامية sydneyic
  • مدرسة مالك فهد الإسلامية Malek Fahd Islamic School
  • مدرسة قواعد البنات المسلمات Muslim Girls Grammar School
  • مدرسة سلامة Salamah College
  • الكلية الإسلامية الأسترالية Australian Islamic College of Sydney

مدرسة سيدني الإسلامية في إستراليا sydneyic

كلية سيدني الإسلامية هي واحدة من أفضل المدارس الإسلامية في سيدني مع مدرسة ابتدائية وثانوية مستقلة للبنين والبنات، تم إنشاؤها في عام 2002 لتقديم دورات القرآن الكريم والشريعة واللغة العربية وغيرها من المواد.

يدور المنهج المقدم في مدرسة سيدني حول تقديم تعليم شامل يتضمن دراسة اللغة العربية إلى جانب المواد التقليدية مثل الرياضيات والعلوم والتاريخ واللغة الإنجليزية، علاوة على ذلك تحظى المدرسة أيضاً بشعبية كبيرة بسبب برنامجها الرياضي الذي يشمل الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم والسباحة والجمباز.

مدرسة مالك فهد الإسلامية Malek Fahd Islamic School

تركز مدرسة مالك فهد الإسلامية على التعليم والبرامج الأكثر مثالية، وتتيح للطلاب التعرف على قيم وثقافة دينهم بالإضافة إلى الدروس الأكاديمية المهمة.

تقع المدرسة في جرين اسر Greenacre وهي مدرسة نهارية ابتدائية وثانوية إسلامية مستقلة، وهي واحدة من أقدم المدارس الإسلامية وأكثرها شهرةً في أستراليا.

تحتوي المدرسة على عدد من البرامج الشيقة جداً للطلاب مثل الفن والموسيقى والدراما والعديد من الأنشطة ونادي برمجة الكمبيوتر بالإضافة لبرنامج صلاة وأحاديث إسلامية يومي.

مدرسة قواعد البنات المسلمات Muslim Girls Grammar School

تصنف مدرسة قواعد البنات المسلمات كأفضل مدرسة إسلامية للبنات بإستراليا كونها تشجع الفتيات وتلهمهن على الإيمان والمعرفة والعمل والتقدم، كما وتعلم الطالبات المهارات الأساسية بما في ذلك الرياضيات واللغات والعلوم الاجتماعية والفنون الإبداعية.

بالإضافة إلى ذلك تتيح المدرسة للفتيات برامج صيفية يتم فيها تعليم الخياطة والتطريز وغيرها من الأنشطة المتنوعة، ففي حال كنت ترغب أن تحصل ابنتك على تعليم جيد بمنهاج تعليمي اسلامي عالي الجودة فحتماً عليك اختيار هذه المدرسة.

مدرسة سلامة Salamah College

كلية سلامة التي تأسست عام 2012 توفر للطلاب خلفيات ثقافية مختلفة لديها أفضل وأعلى جودة من المعلمين الذين هم على استعداد دائماً لتدريس الطلاب حتى بعد الحصص المدرسية.

سيكون طفلك مرتاحاً للغاية في هذه المدرسة نظراً لثقافتها ومعاملتها للطلاب المبنية على الاحترام واللطف، عدا عن محاولة إدارة المدرسة والمعلمين على زرع القيم الاسلامية والانضباط وروح القيادة والتميز في نفوس الطلاب.

تقدم كلية سلامة نشاطات ترفيهية مثل الرياضة والمسابقات الإسلامية لتعزز تنمية مهارات الأطفال إلى جانب القيم العائلية، وهي واحدة من أفضل المدارس المختلطة الاسلامية باستراليا.

الكلية الإسلامية الأسترالية

الكلية الإسلامية الأسترالية في سيدني هي واحدة من أكثر المدارس الإسلامية التي يمكنك الحصول فيها على القبول بسهولة، منهاج مصمم لخدمة الطلاب بشكل جيد للغاية من حيث خلق ثقافة يمكن أن يكونوا فيها في مزاج تعليمي مثالي، مع الدعم الأكاديمي الكافي والاحتياجات الاجتماعية التي تعزز معنوياتهم وتزيد من ثقتهم بالنفس.

رسوم المدارس الإسلامية في استراليا

تختلف رسوم المدارس الإسلامية في استراليا بحسب المرحلة الدراسية للطالب وبحسب المنهاج والأنشطة والبرامج التعليمية في المدرسة ولكن بشكل عام تتراوح ما بين 1800 -2500 دولار أمريكي سنوياً.

الجدير بالذكر أن متوسط قيمة الرسوم للمدارس الاسلامية في استراليا تخضع لزيادة سنوية وتتغير باستمرار.

مواضيع أخرى قد تهمكم قراءتها

هل التعليم المدرسي مجاني في استراليا؟

المدارس الحكومية مجانية للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين، في حين المدارس الكاثوليكية والمستقلة عادة تكون برسوم.

متى يبدأ العام الدراسي في استراليا؟

تبدأ السنة الدراسية المدرسية في أستراليا في أواخر يناير/ كانون الثاني تتألف السنة من 4 فصول دراسية كل فصل دراسي مدته 10 أسابيع.

ما هي تكلفة الدراسة في استراليا؟

تتراوح الرسوم الدراسية في أستراليا ما بين 15 إلى 70 ألف دولار أمريكي سنوياً وقد تختلف بحسب الجامعة أو المدرسة وبحسب المرحلة الدراسية للطالب.