fbpx

كل ما تحتاجون لمعرفته حول التأشيرة السياحية الماليزية ( طريقة التقديم – مدتها – الأوراق اللازمة )

تتوخى الحكومة الماليزية الحذر الشديد بشأن الأجانب الذين يحاولون دخول البلاد، لذلك تقوم بوضع شروط ومتطلبات صارمة لا بد للأجنبي من استيفائها جميعاً ليتمكن من الحصول على التأشيرة السياحية الماليزية، ومن خلال مقالتنا لليوم سنشرح لكم كل المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها حول فيزا السياحة الماليزية من شروط وطريقة تقديم ومدة التأشيرة بالتفصيل تابعوا القراءة معنا.

ماليزيا - التأشيرة السياحية الماليزية

ما هي التأشيرة السياحية الماليزية؟

التأشيرة السياحية لدولة ماليزيا هي تأشيرة تمنح لمرة واحدة للسائح بغرض الزيارة أو السياحة في ماليزيا لفترة محددة علاوة على ذلك، فإن التأشيرة السياحية الماليزية هي تأشيرة بدون مرجع، لا يحتاج السائحون إلى إذن من إدارة الهجرة الماليزية لاستلام تأشيراتهم، من واجب مكتب التمثيل الماليزي بالخارج إصدار التأشيرات السياحية.

عندما يصل السائحون إلى ميناء الدخول بماليزيا، فإن الأمر متروك لموظفي الهجرة لاتخاذ القرار بشأن ما إذا كان السائح مؤهلاً لدخول ماليزيا، إذا وجد ضباط الهجرة السائح مناسباً للدخول، فسيعطون السائح تصريحاً (ختماً على جواز السفر)، يتم منحه بناءً على سبب السفر كالزيارة العائلية أو للسياحة في ماليزيا لفترة محددة بشرط أن يكون لدى السائح نية بالعودة لوطنه.

طريقة الحصول على التأشيرة السياحية الماليزية

يمكن للسياح التقدم للحصول على فيزا ماليزيا السياحية من مركز طلبات التأشيرة المعتمد أو سفارة أو قنصلية ماليزية في الخارج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن سفارة أو قنصلية ماليزية بالخارج لتقديم الطلب.
  • قم بتنزيل النموذج الخاص بطلبات التأشيرة السياحية الماليزية.
  • اجمع المستندات الخاصة بطلب تأشيرة سياحة إلى ماليزيا.
  • أرسل الطلب مع المستندات إلى السفارة / القنصلية.
  • انتظر حتى تنتهي المعالجة.
  • ابحث عن سفارة أو قنصلية ماليزية بالخارج لتقديم الطلب.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الفيزا السياحية لماليزيا

فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة، قد تطلب كل سفارة أو قنصلية ماليزية مستندات مختلفة، ومع ذلك للحصول على تأشيرة سياحة ماليزية يجب على السائحين جمع المستندات أدناه:

  • نسخ من نموذج طلب تأشيرة ماليزيا (يجب أن تكون نسختان).
  • جواز سفر السائح (يجب أن يكون ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل)
  • صورتان للسائح
  • جدول الرحلة كامل بما في ذلك تذكرة العودة.
  • دليل الإقامة، مثل حجز الفندق.
  • خطاب دعوة من مضيف أو راعي السائح في ماليزيا ( إذا كنت ستذهب بغرض زيارة أحد الأشخاص المقربين لك بماليزيا)
  • خطاب عدم ممانعة من جهة عمل السائح أو المؤسسة التعليمية.
  • دليل على دفع رسوم التأشيرة الماليزية.

بعد جمع جميع المستندات المطلوبة، يجب على السائحين تقديم هذه المستندات مع نموذج الطلب إلى السفارة أو القنصلية الماليزية، يجب عليهم ترك جواز سفرهم في السفارة حتى يتم إرفاق التأشيرة به.

مدة معالجة طلب الحصول على التأشيرة السياحية الماليزية

اعتماداً على السفارة الماليزية، يمكن أن يختلف وقت معالجة التأشيرة السياحية الماليزية، ومع ذلك يستغرق الأمر عادة حوالي أسبوع.

أخيراً، يجب على السائحين زيارة السفارة مرة أخرى لاستلام جوازات سفرهم مع التأشيرة عليها، حتى يتمكنوا من السفر إلى ماليزيا.

مدة صلاحية التأشيرة السياحية الماليزية

تأشيرة السياحة الماليزية صالحة لمدة تصل إلى 3 أشهر وتعتبر تأشيرة دخول واحدة، من واجب ضباط الهجرة تحديد مدة الإقامة عند نقطة الدخول.

لا يمكن تمديد التأشيرة السياحية الماليزية ومع ذلك، في حالة رغبة السائح في البقاء في ماليزيا لفترة أطول، يمكنه طلب تأشيرة دخول متعددة، يتم إصدار هذه التأشيرات لأغراض تجارية أو حكومية.

خاتمة حول التأشيرة السياحية الماليزية

بنهاية مقالتنا لليوم إذا كنت مهتم بالتأشيرات السياحية فإننا ننصحك بالاطلاع على مقالاتنا السابقة التي يدور محتواها حول التأشيرة السياحية النيوزيلندية من شروط وطريقة تقديم وتكلفة وطريقة التقديم على تأشيرة B للسفر إلى أمريكا

مواضيع ذات صلة

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا سياحة لماليزيا؟

نسخ من نموذج طلب تأشيرة ماليزيا (يجب أن تكون نسختان).
جواز سفر السائح (يجب أن يكون ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل)
صورتان للسائح
جدول الرحلة كامل بما في ذلك تذكرة العودة.
دليل الإقامة، مثل حجز الفندق… وغيرها من الأوراق المطلوبة تجدونها ضمن مقالنا

هل يمكنني تمديد فيزا السياحة الماليزية ؟

لا يمكن تمديد التأشيرة السياحية الماليزية ومع ذلك، في حالة رغبة السائح في البقاء في ماليزيا لفترة أطول، يمكنه طلب تأشيرة دخول متعددة، يتم إصدار هذه التأشيرات لأغراض تجارية أو حكومية.

ما هي مدة معالجة طلب الحصول على تأشيرة ماليزيا السياحية؟

اعتماداً على السفارة الماليزية، يمكن أن يختلف وقت معالجة التأشيرة السياحية الماليزية، ومع ذلك يستغرق الأمر عادة حوالي أسبوع.