fbpx

5 من أفضل الكليات في كندا للطلاب الدوليين

تعتبر كندا واحدة من أكثر المراكز التعليمية شهرة في العالم، لما تحتويه من بنية تحتية تعليمية متطورة ومؤسسات ديناميكية ومرافق بحثية كبيرة عدا عن المدارس والكليات الكندية المعترف بها عالمياً التي تمنح مجموعة متنوعة من الشهادات والدبلومات وبرامج الدرجات العلمية بدوام كامل، وسنعرفكم من خلال مقالتنا لليوم على 5 من أفضل الكليات في كندا للطلاب الدوليين تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

5 من أفضل كليات في كندا للطلاب الدوليين

إذا كنت تفكر بالدراسة في كندا ولكنك محتار حول اختيار الكلية الأفضل فإننا من خلال قائمتنا التالية اخترنا إليك أفضل 5 كليات في كندا للطلاب الدوليين وهي كالتالي :

كلية هامبر humber في أونتاريو

لدى كلية هامبر للفنون التطبيقية والتكنولوجيا التي تأسست عام 1967، حرمان جامعيان رئيسيان (حرم ليكشور الجامعي وحرم هامبر الشمالي)، تقع كلية هامبر في أونتاريو كندا.

توفر كلية هامبر برنامجاً تجسيرياً، يُعرف باسم تدريب التجسير للمهنيين في قطاعي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الذين تلقوا تعليمهم خارج كندا.

تحتوي جامعة تورنتو على أكثر من 33000 طالب بدوام كامل بما في ذلك 6000 طالب أجنبي من أكثر من 130 دولة مسجلين في أكثر من 220 برنامجاً مختلف من البكالوريوس والدبلومات وشهادات الدراسات العليا.

الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية هامبر في كندا

كلية سنتينيال Centennial في أونتاريو

تقدم Centennial College of Applied Arts and Technology التي تأسست عام 1966 في أونتاريو برامج شهادات ودرجات علمية بما في ذلك التكنولوجيا الهندسية، و هي أول كلية ممولة من القطاع العام في أونتاريو.

يتوفر أكثر من 400 برنامج من Centennial في أكثر من 260 تخصصاً مختلفاً للدراسة، بما في ذلك درجات البكالوريوس والدبلومات والشهادات وشهادات الدراسات العليا وبرامج التدريب المهني.

وفيما يتعلق بالطلاب الدوليين، هناك أكثر من 14000 طالب من جميع أنحاء العالم مسجلين في Centennial و تعتبر واحدة من أكثر مؤسسات ما بعد الثانوية تنوعاً ثقافياً في كندا.

الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية سنتينيال في أونتاريو

كلية سانت لورانس stlawrencecollege في أونتاريو

كلية سانت لورانس (SLC)، هي كلية للفنون التطبيقية تأسست عام 1970، تحتوي على ثلاثة أحرام جامعية وهي Brockville و Cornwall و Kingston.

تعد البرامج في إدارة الأعمال والاقتصاد المنزلي والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والهندسة والإلكترونيات وغيرها من المجالات من بين الدورات الدراسية بدوام كامل الأولى التي يتم تقديمها في كلية سانت لورانس (SLC).

كما توفر الكلية أكثر من 100 برنامج بدوام كامل، بما في ذلك شهادات الدراسات العليا، وشهادات لمدة أربع سنوات، يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم تعزيز فرص دراستهم في كلية سانت لورانس وذلك بفضل تعاون الكلية واتفاقيات التواصل مع المؤسسات الأجنبية.

الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية سانت لورانس

كلية ريد دير Red Deer Polytechnic في ألبرتا

تقدم Red Deer Polytechnic أكثر من 75 برنامج أكاديمي ومهني متميز، بالإضافة إلى الشهادات والدبلومات المتقدمة والدرجات التطبيقية ودرجات البكالوريوس والترقيات الأكاديمية.

وكما هو الحال مع جميع مؤسسات ما بعد الثانوية المدرجة في قائمة أفضل الكليات في كندا للطلاب الدوليين، فإن Red Deer هي مؤسسة تعليمية مخصصة تقدم دورات مؤهلة لبرنامج تصريح العمل بعد التخرج وهي مقصد للكثير من الطلاب الدوليين.

الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية ريد دير في ألبرتا

كلية الموهوك Mohawk في أونتاريو

في هاميلتون في مقاطعة أونتاريو توجد كلية عامة للفنون التطبيقية والتكنولوجيا تسمى كلية موهوك تأسست عام 1966 واليوم لديها ثلاثة فروع رئيسية.

تعتبر كلية موهوك وجهة تعليمية رائعة للطلاب الدوليين من أكثر من 80 دولة مختلفة تتيح للطلاب الأجانب الوصول إلى آفاق مهنية واسعة من خلال مجموعة واسعة من البرامج والخدمات المقدمة.

في Mohawk ستتاح لك الفرصة لتعلم المهارات التي ستساعدك على الاستعداد لكل ما هو قادم والتعرف على عالم من الاحتمالات، الأعمال وريادة الأعمال والهندسة والرعاية الصحية وتعليم اللغة الإنجليزية ومجالات أخرى من أجل تخريج خريجين مستعدين لمكان العمل والمستقبل.

الموقع الإلكتروني الرسمي لكلية الموهوك في كندا

مواضيع ذات صلة

ما هي أفضل جامعات في كندا في الهندسة؟

أفضل جامعات كندا لدراسة الهندسة هي :
جامعة واترلو University of Waterloo
جامعة تورنتو University of Toronto
جامعة مونتريال University of Montreal
جامعة ماكجيل McGill University.
جامعة البرتا University of Alberta
جامعة كولومبيا البريطانية

ماهي شروط القبول في جامعات كندا؟

من شروط القبول في الجامعات الكندية الحصول على الشهادة الثانوية وتقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية، الحصول على معدل دراسي جيد بالإضافة لخطاب من الجامعة مع ترجمة كل الأوراق المطلوبة.

ارخص جامعات كندا للطلاب الدوليين؟

تعتبر جامعة كينغسوود Kingswood University هي أرخص جامعة في كندا للطلاب الدوليين حيث يبلغ متوسط تكلفة الدراسة في هذه الجامعة 11.000 دولار كندي للعام الدراسي الواحد.