fbpx

الدراسة في المدارس في بريطانيا

للطلاب الراغبين بالدراسة في إحدى المدارس البريطانية سنشرح إليكم من خلال مقالتنا لليوم كافة التفاصيل حول الدراسة في المدارس في بريطانيا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

رياض الأطفال في المملكة المتحدة

يبدأ الأطفال عادة المدرسة التمهيدية مرحلة ما قبل المدرسة أو روضة الأطفال في حوالي ثلاث سنوات من العمر ويبدؤون المدرسة مع السنة التأسيسية الأولى والمعروفة أيضاً باسم روضة الأطفال الكبرى في العام الذي يبلغون فيه سن الخامسة.

علاوة على ذلك، هناك خيارات أخرى للسنوات المبكرة أو التعليم قبل المدرسي، مثل الحضانة ورياض الأطفال، وللعثور على مرافق رعاية الأطفال المتاحة أينما كنت، بالإضافة إلى معلومات حول رسوم رعاية الأطفال ورياض الأطفال والأساليب التعليمية، تواصل مع خدمة معلومات الأسرة التابعة لمجلسك المحلي.

التعليم المجاني وتمويل رعاية الأطفال في بريطانيا

ستخبرك خدمة معلومات الأسرة في منطقتك إذا كان هناك أي أماكن ممولة للتعليم في السنوات الأولى، على سبيل المثال، يتمتع الأطفال البالغون من العمر ثلاث سنوات وأربع سنوات في إنجلترا بالحق القانوني في 15 ساعة من التعليم المجاني في الأسبوع، 38 أسبوعاً في السنة.

المدارس الحكومية في المملكة المتحدة

يتم تمويل المدارس الحكومية في المملكة المتحدة والإشراف عليها من قبل السلطات المحلية التابعة لها، ولكن يتعين على معظمها اتباع المناهج الدراسية الوطنية.

تختلف المدارس الحكومية في المملكة المتحدة في الغالب في طريقة تنظيم إدارتها المدارس الدينية في المملكة المتحدة على سبيل المثال تابعة لمؤسسات دينية.

التعليم الابتدائي في المملكة المتحدة

وفقاً للمنهج الوطني في إنجلترا، سيحضر الطفل المدرسة الابتدائية من سن الخامسة إلى 11 عاماً، وبالنسبة للأطفال في معظم المدارس، يبدأ اليوم المدرسي العادي بين الساعة 8:00 و 9:00 صباحاً وينتهي بين الساعة 15:00 و 16:00 مساءاً.

في المدارس الابتدائية في المملكة المتحدة، يركز الأطفال على المواد الأساسية للرياضيات والعلوم ومحو الأمية، يجب عليهم أيضاً التعرف على التاريخ والجغرافيا والتكنولوجيا والفن والموسيقى، ويمكنهم المشاركة في التربية البدنية والتعليم الديني.

التعليم الثانوي في بريطانيا

يستمر التعليم الثانوي لمدة من خمس إلى سبع سنوات، الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عاماً ملزمون قانوناً بالالتحاق بمدرسة ثانوية في المملكة المتحدة، هذه المرحلة من التعليم الإلزامي تسمى الإعدادية.

عند الانتهاء من المرحلة الإعدادية، يمكن للطلاب اختيار بدء العمل أو التدريب المهني أو يمكنهم الالتحاق بالجامعة، يستعد الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاماً للجامعة.

المدارس النحوية والتخصصية في بريطانيا

يشمل المنهج الدراسي لأي مدرسة ثانوية جميع المواد التي يتم تدريسها في التعليم الابتدائي، يجب على الطلاب أيضاً تعلم لغة أجنبية واحدة على الأقل، وأخذ دروس المواطنة وحضور التثقيف الشخصي والاجتماعي والصحي.

علاوة على ذلك، فإن الكثير من المدارس الحكومية هي مدارس متخصصة يركزون على مجال أو مجالين من المناهج الدراسية لذلك، إذا كان أطفالك موهوبين في الرياضيات والعلوم، أو إذا كان لديهم موهبة خاصة في الموسيقى، فمن المنطقي اختيار مدرستهم الثانوية وفقاً لذلك.

تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين

ذكرت صحيفة تايمز للتعليم العالي أنه في المتوسط​​، يدفع طلاب الجامعات الدولية 12000 جنيه إسترليني سنوياً للحصول على درجة البكالوريوس، ومع ذلك في كامبريدج يكلف حوالي 53000 جنيه إسترليني (65000 دولار أمريكي) سنوياً لدراسة الطب أو الطب البيطري.

قد يضطر الطلاب الأجانب أيضاً إلى دفع رسوم الكلية إذا كانوا سيذهبون إلى جامعات، مثل أكسفورد أو كامبريدج يمكن أن تتراوح رسوم الكلية بين 6500 و 13000 جنيه إسترليني (8000 و 16000 دولار أمريكي)

أفضل الجامعات للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة

بحسب تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2020، كانت هذه هي أفضل خمس جامعات في المملكة المتحدة:

  • أكسفورد
  • كامبريدج
  • جامعة لندن الامبرياليه
  • UCL
  • مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية
  • كلية كينغز لندن

مواضيع ذات صلة

هل التعليم في بريطانيا مجاني ؟

الدراسة في المدارس البريطانية الحكومية مجانية للطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، باستثناء المدارس الخاصة فهي برسوم دراسية.

عيوب التعليم في بريطانيا ؟

هناك بعض السلبيات للتعليم في بريطانيا ومن أبرزها:
تكلفة التعليم في بريطانيا مرتفعة جداً
نظام التعليم صارم في بريطانيا