fbpx

أسباب المنع من دخول كندا

ينصدم الكثير من الأشخاص القادمين إلى كندا سواء من أجل الإقامة المؤقتة أو الدائمة بوجود قرار يمنعهم من دخول كندا عند التقديم للحصول على التأشيرة الكندية أو عند الوصول إلى مطار كندا.

وبالطبع هناك عدة أسباب لصدور قرار المنع من دخول كندا بحق الأجنبي سنناقشها جميعها معكم ضمن مقالتنا لليوم حول أسباب المنع من دخول كندا كما سنشرح إليكم ما يجب القيام به لإزالة المنع ودخول كندا بنجاح تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أسباب منع الدخول إلى كندا

إذا تم رفض دخولك إلى كندا، فهناك العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك، يمكن أن يكون أحد الأسباب ارتكابك لجرائم أو لإحدى الأسباب الأخرى التي سنذكرها إليكم فيما يلي :

ارتكابك لجرائم داخل أو خارج كندا

إذا ارتكبت جريمة داخل كندا أو خارجها، فستكون ممنوع من دخول كندا يشمل ذلك الجرائم الصغيرة وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والانضمام إلى المنظمات والأعمال الإرهابية والعنف والسرقة.

أنت مريض بمرض معدي قد يؤثر على السلامة العامة في كندا

في حال كنت مصاب بإحدى الأمراض المعدية الخطيرة مثل السل أو مرض الزهري النشط فسيتم منعك من دخول كندا خوفاً على أن يشكل وضعك الصحي خطراً على صحة الكنديين وعبئاً على الرعاية الصحية الكندية.

مخالفتك للقوانين الكندية أثناء إقامتك السابقة في كندا

قد يتم منعك من دخول كندا بسبب مخالفتك للقانون الكندي أثناء إقامتك السابقة في كندا أو في حال بقيت لفترة أطول مما يسمح لك تصريحك أو لأنك لا تمتثل لقانون الهجرة واللاجئين.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة مؤقتة لحل هذه المشاكل.

أسباب مالية

قد يجد الموظف أنك لا تمتلك المال الكافي لدعم إقامتك في كندا وأنك ستحتاج إلى مساعدة اجتماعية، إذا كنت ستحضر زوجتك أو شريكك أو عائلتك، فمن الضروري أن تثبت للموظف أن لديك أموالاً كافية لدعمهم أيضاً.

لإثبات أنه لديك أموالاً كافية، يجب عليك إظهار كشف عن حسابك المصرفي، وإثبات أنه لديك وظيفة في كندا.

تقديم أوراق مزورة أو ناقصة

قد تكون الأسباب الأخرى لمنعك من دخول كندا ناتجة عن تقديمك لطلب غير مكتمل، أو لأوراق مزورة للحصول على تأشيرة لدخول كندا.

طرق إزالة المنع من دخول كندا

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دخول كندا رغم قرار منعك من الدخول ومن أبرز هذه الطرق ما يلي :

الحصول على تصريح الإقامة المؤقتة

إذا تم رفض دخولك إلى كندا بسبب إحدى الأسباب السابقة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة للدخول إلى كندا، وهو حل مؤقت للعودة إلى كندا يسمح لك بزيارة كندا مؤقتاً على الرغم من عدم قبولك.

للحصول على الإقامة المؤقتة سيتعين عليك إقناع الضابط بأن سبب زيارتك صحيح ومقنع وأن الحاجة إلى الزيارة أكبر من المخاطر التي قد تشكلها على كندا.

يمكنك محاولة التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في ميناء الدخول حيث سيقوم مسؤول الجمارك وحماية الحدود بتقييم طلبك واعطاء قرار بشأن طلبك مباشرة على الحدود.

تقديم طلب إعادة التأهيل الجنائي

إذا تمت إدانتك بارتكاب جريمة، فيمكنك التقدم بطلب لإعادة التأهيل الجنائي، ولكن إذا كانت عقوبتك بسيطة أو إذا مضى وقت كافٍ منذ ارتكابك للجريمة، فيمكن اعتبارك بأنه قد أعيد تأهيلك.

إعادة التأهيل يعني أنك تعيش أسلوب حياة مستقر الآن وأنه من غير المحتمل أن ترتكب أي جرائم أخرى أما إذا لم تتقدم بطلب لإعادة التأهيل، فيتعين عليك طلب إذن خاص لدخول كندا.

للتقدم بطلب للحصول على التأهل الجنائي يجب أن تكون الجريمة التي ارتكبتها قد ارتكبت خارج كندا، كما يجب أن يكون قد مر وقت معين منذ ارتكابك للجريمة لتتمكن من التقدم بطلب لإعادة التأهيل الجنائي.

يستغرق الطلب ما لا يقل عن عام للمعالجة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة أثناء التقدم بطلب لإعادة التأهيل الجنائي إذا كنت ترغب في زيارة كندا أثناء عملية تقديمك.

الحصول على تقرير طبي

لحل مشكلة عدم قبولك لأسباب صحية، يمكنك تقديم سجلات من طبيبك لإثبات أنك لن تشكل عبئاً على الرعاية الصحية في كندا.

مواضيع ذات صلة

ما هو طلب إعادة التأهيل في كندا؟

يعني إعادة التأهيل أنك تعيش أسلوب حياة مستقر الآن وأنه من غير المحتمل أن ترتكب أي جرائم أخرى أما إذا لم تتقدم بطلب لإعادة التأهيل، فيتعين عليك طلب إذن خاص لدخول كندا.

كم المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الكندية؟

المبلغ المطلوب لإثبات القدرة المالية للحصول على تأشيرة كندية هو 12500 دولار كندي.